إعلان

المتابعون

توقف الفيس بوك والواتساب والانستجرام والتيك توك عن العمل عالميا./ حل مشكلة عطل الفيس بوك وتوقف الواتساب عن العمل.

 مشكلة توقف الفيس بوك عن العمل عالميا.



في سابقة تعد هى الأولى من نوعها منذ ظهور منصة الفيس بوك عاليما يتوقف الموقع عن العمل لأكثر من 6 ساعات متواصلة حيث أنه في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة تم  إيقاف تطبيق المراسلات والمحادثات العالمي واتساب عن العمل ليلحق به سريعا الموقع والتطبيق الأشهر عالميا فيس بوك ومن ثم الإنستجرام والتيك توك. 

كما أثار توقف تطبيقات ومواقع التواصل الإجتماعي الثلاثة الأشهر في العالم غضب رواد هذه المواقع وإستيائهم من العطل المفاجإة الذي حدث بدون سابق إنذار.

حل مشكلة توقف الفيس بوك والواتساب والانستجرام عن العمل. 


استبعد خبراء كثيرون في مجال البرمجة والمواقع الإلكترونية أن يكون توقف مواقع التواصل الاجتماعي عن العمل بسبب وجود تحديثات على هذه المواقع مشيرين إلى أنه عندما يكون هناك تحديث ما فإن إدارة هذه المواقع تقوم بإرسال تحذيرات مسبقة إلى المستخدمين.

ويعد التحليل الأقرب لهذه المشكلة هو تعرض شركة فيس بوك  إلى عمليات إحتراق وقرصنة خاصة وأن تطبيقي واتس اب وإنستجرام يقعون تحت إدارة شركة فيس بوك  أيضا. 

كما حلل البعض أن سبب توقف الفيس بوك عن العمل مشكلة عالمية في السيرفر الرئيسي للشركة ولكن حتى هذه اللحظة مع دخولنا للساعات الأولى من يوم الثلاثاء  5/10/2021 لم يتم حل عطل توقف الواتساب والفيس بوك عن العمل.

خسائر الفيس بوك بسبب توقفه عن العمل. 


تجاوزت خسائر شركة فيس بوك  ستة مليار دولار 6 مليار دولار وهو بمثابة 6% من أسهم الشركة عالميا في سوق البورصة خاصة وأن اليوم هو يوم تداول عالمي.

ومن المتوقع أن تصل خسائر شركة فيس بوك خلال الساعات القادمة إلى أكثر من 7 مليار دولار مع وعود من قبل المسؤلين بالشركة بإتاحة الخدمة قريبا وإنهم يواجهون صعوبات في حل عطل توقف الواتساب والفيس بوك عن العمل. 

عودة الفيس بوك والواتساب إلى العمل مرة أخرى. 


في تمام الساعة الثانية عشر وخمسة دقائق تم رجوع منصة الفيس بوك إلى العمل تدريجيا بعد توقف دام لمدة 6 ساعات متواصلة ليتبعها تطبيق الواتساب أيضا في تمام الساعة الثانية عشر والنصف صباحا بالعودة للعمل ومازال سبب تعطل هذه المواقع مجهولا حتى الآن. 
شارك الموضوع
تعليقات
AdSpace768x90
مكان لاعلان