إعلان

المتابعون

صاروخ الصين الفضائي يهدد البشر./ تطورات أحداث الصاروخ long marsh 5b لونغ مارش 5 بي.

 صاروخ الصين الفضائي يهدد البشر.



في حادثة لم تكن الأولى من نوعها إنشغلت مواقع السوشيال ميديا العالمية بالحديث عن الصاروخ الصيني لونغ مارش 5 بي والذي يحمل الوحدة الرئيسية للمحطة الفضائية التي أعلنت الصين عن عزمها على إنشائها والإنتهاء منها بحلول عام 2023 كحد أقصى.


وكانت الصين قد أطلقت في وقت سابق من يوم الخميس الماضي صاروخ يعد من أكبر الصواريخ في الصين وذلك في مهمته الأولى لوضع الوحدة الأساسية والأولى للمحطة الفضائية والتي يتوقع أن يصل إرتفاعها من 350 إلى 450 كيلومتر.


ولكن بعد إتمام عملية الإطلاق الناجحة للصاروخ long marsh 5b  أعلنت السلطات الصينية أن التحكم الكامل بالصاروخ لم يعد ممكن وأن الصاروخ قد إنحرف عن مساره ولا يمكن تحديد متى سيتم دخوله المجال الجوي ولا يعرف أيضا أين سيقع هذا الصاروخ وهو الأمر الذي أثار الرعب والذعر لدى العديد من المواطنين في جميع أنحاء العالم.


تطورات أحداث الصاروخ long marsh 5b لونغ مارش 5 بي.

تحدث الكثير من المسؤلين والمحللين حول هذا الموضوع حيث قال الصحفي المسؤول ععن تغطية البرنامج الفضائي الصيني اندرو جونز أن هناك إحتمالية كبيرة أن يسقط الصاروخ في الأيام القليلة القادمة دون معرفة مكان وقوعه بالطبع.


كما أشار عالم الفلك جوناثان ماكويل في تصريح له أنه يستبعد إلى حد ما وقوع الصاروخوبمنطقة تحتوي على عدد كبير من السكان مستدلا بذلك إلى الحجم الكبير الذي تشغله المحيطات أو المياة بشكل عام من الكرة الأرضية ومرجحا أن يسقط في أماكن لا يوجد بها عدد كبير من الأشخاص.


مواصفات الصاروخ الصيني لونغ مارش 5 بي.



يعد الصاروخ لونغ مارش 5 بي من أكبر الصواريخ الفضائية في دولة الصين ويصل وزنه بما يحتويه من الوحدة الرئسية للمحطة الفضائية أكثر من 21 طن كما أن طوله يصل إلى 100 قدم تقريبا.


والجدير بالذكر أن الصاروخ يحمل الوحدة الرئيسية لمحطة الفضاء الصينية والتي يطلق عليها تيانخة بمعنى تناغم السموات وكان موقع إطلاقه في جزيرة هاينان الواقعة جنوب الصين حيث أطلقه مركز ونتشانغ للإطلاق الفضائي بالجزيرة.


وتعد الوحدة التي يحملها الصاروخ واحدة من ثلاث وحدات أساسية للمحطة كما كان من المقرر أن تحتوي الوحدة الرئيسية هذه على ثلاثة رواد فضاء عن ثبيتها في مكانها وبدء العمل.


شارك الموضوع
تعليقات
AdSpace768x90
مكان لاعلان