إعلان

المتابعون

تحميل برنامج الكتابة بدون نقاط./ برنامج كتابة الكلمات بدون نقاط.

 برنامج كتابة اللغة العربية بدون نقاط.



من الأقول القديمة بين العرب أن أصل الكلمات والحروف العربية كانت بدون نقاط وبعد ذلك تم تعديلها بوضع النقاط عليها ولم يتم التأكد من هذا الأمر ولكن بالفعل يمكن للبعض قراءة الجمل الكثيرة بدون وجود نقاط على الحروف والكلمات وهو الأمر الذي أضاف إلى هذه المقولة بعض المصداقية.


ولعل ما يحدث في هذه الأثناء من إنتهاكات وحروب في دولة فلسطين فإن المالك لمواقع الفيس بوك والواتساب والإنستجؤام مارك قد وضع معايير تمنع العرب والمسلمين من التعبير عن غضبهم جراء ما يفعله الإحتلال الإسرائيلي بالفلسطينيين.


ومن أجل ذلك قام بعض من رواد مواقع التواصل الإجتماعي من إقتراح فكرة تمكنهم من الكتابة والتعبير بحرية على مواقع التواصل الإجتماعي دون وجود معايير وقسود يمكنها أن تكون سببا في حظر حساباتهم.


وكانت هذه الفكرة هى تحميل البرامج والتطبيقات التي تجعل لوحة المفاتيح العربية في الهاتف المحمول يمكن الكتابة عليها بدون نقاط على الحروف وهو الأمر الذي يجعل خوارزميات الفيس بوك وغيره من المواقع الأخرى لا يمكنها التعرف على هذه الكلمات والجمل وبالتالي إمكانية الكتابة بحرية أكثر تكون متواجدة مع ضعف إمكانية إكتشاف الخوارزميات مضمون تلك الكلمات.


تحميل برنامج أو تطبيق الكتابة بدون نقاط للأندرويد.


يوجد العديد من التطبيقات التي تدعم تحويل لوحة المفاتيح باللغة العربية إلى حروف لا تحتوي على نقاط ومن ضمن هذه البرامج والتطبيقات تطبيق dot-less arabic keyboard وغيره من التطبيقات الموجودة على متجر جوجل بلاي وكذلك الموجودة على app stor لأجهزة الأيفون.


كما يمكن تحميل تطبيق dot-less arabic keyboard عن طريق الضغط هنا.



شارك الموضوع
تعليقات
AdSpace768x90
مكان لاعلان