إعلان

المتابعون

الأندية المتأهلة لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2021./ الأهلي وكايزر تشيفز في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 الأندية المتأهلة لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2021.


في نسخة شهدت الكثير من المفاجأت الغير متوقعة منها خروج ضلعي نصف نهائي النسخة الماضية من دور المجموعات وهما نادي الزمالك المصري ونادي الرجاء البيضاوي المغربي وإستمرار الضلعين الأخرين للموسم الثاني وهما الأهلي المصري والوداد المغربي.


وشهدت مواجهات دور الذهاب من ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا لموسم 2021 فوز كامل لأصحاب الديار حيث إستطاع الأهلي المصري الفوز على فريق صنداونز الجنوب أفريقي في الذهاب بنتيجة هدفين دون رد.


كما إستطاع فريق شباب بلوزداد الجزئري الفوز على الترجي التونسي بهدفين دون رد أيضا في مباراة الذهاب وكانت النتيجة الأكبر من نصيب فريق كايزر تشيفز الذي استطاع الفوز برباعية نظيفة على نادي سيمبا التنزاني وأخيرا تعادل مولودية الجزائر مع الوداد المغربي في مباراة الذهاب بهدف لكل فريق.


الأهلي أول الصاعدين لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2021.



وكأن التاريخ يعيد نفسه بالتفصيل فكما حدث في النسخة الماضية مع النادي الأهلي ونادي صنداونز الجنوب أفريقي حدث هذه النسخة فقد إستطاع النادي الأهلي المصري تخطي عقبة صنداونز الجنوب أفريقي للمرة الثانية على التوالي.


ولكن الغريب في الأمر هو أن الفريقان كانا قد تواجها في النسخة الماضية في نفس الدور وهو ربع النهائي وكغنت مباراة الذهاب في القاهرة واستطاع الأهلي حينها الفوز بهدفين دون رد وهو ما حدث في مباراة الذهاب هذا الموسم أيضا.


كما شهدت مباراة الإياب بين الفريقين في النسخة الماضية تعادلا إيجابيا بينهما في الأراضي الجنوب أفريقية وهو ما حدث أيضا في مباراة الإياب هذا الموسم حيث تعادلا الفريقان بهدف لكل منهما في جنوب أفريقيا أيضا، وبذلك اصلح النادي الأهلي المصري هو أول الصاعدين لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لهذه النسخة.


كايزر تشيفز يصعد لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2021.


إستطاع فريق كايزر تشيفز تخطي عقبة نادي سيمبا التنزاني بنتيجة 4/3 في مجموع اللقائين وكان نادي كايزر تشيفز إستطاع ضرب الشباك التنزانية بأربعة أهداف دون رد في مباراة الذهاب وهو الأمر الذي وضع الفريق في وضع مريح نسبيا بهذه النتيجة الكبيرة.


لكن الفريق التنزاني لم يستسلم بسهولة وحارب حتى الدقائق الأخيرة في مباراة الإياب حيث إستطاع فريق سيمبا إحراز ثلاثة أهداف في العودة ولكنها بطبيعة الحال لم تكن كافية لتأهل الفريق لنصف النهائي وصعد فريق كايزر تشيفز كثاني المتأهلين لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2021.


الوداد يصعد لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2021.


لم تكن مهمة الفريق المغربي صعبة أمام الفريق الجزائري حيث إستطاع فريق الوداد المغربي أن يخطف هدف التعادل في الأراضي الجزائرية وهو ما ساعد الفريق على تخطي عقبة المولودية في المغرب بأرياحية نسبية حيث كان التعادل السلبي كفيل للوداد ليصعد للمرحلة المقبلة.


ولضمان الصعود سجل الوداد المغربي هدف قاتل في مرمى المولودية ليكون بذلك هو ثالث الأضلاع الأربعة في مرحلة نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لهذه النسخة بينما غادر فريق مولودية الجزائر البطولة من دور الثمانية.


الترجي التونسي يعود من جديد لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2021.


بعد سقوط مدوي على الأراضي الجزائرية بهدفين دون رد أما بلوزداد في مباراة الذهاب إستطاع الفريق التونسي العودة على أرضه وربح بطاقة التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لهذه النسخة.


ولم يحتاج الترجي التونسي سوى 20 دقيقة فقط ليصلح ماحدث في مباراة الذهاب حيث إستطاع الفريق التونسي إحراز هدفين متتاليين ليتعادل في الأهداف مع فريق شباب بلوزداد الجزائري.


وكانت رجلات الترجيح هى الفاصل بين الفريق لتحديد الضلع الرابعة في نصف النهائي بعد صعود كلا من الأهلي وكتيزر تشيفز والوداد وبالفعل إستطاع أصحاب الأرض خطف بطاقة التأهل لتكتمل الأضلاع الأربعة بوجود الترجي التونسي في نصف النهائي.

شارك الموضوع
تعليقات
AdSpace768x90
مكان لاعلان