إعلان

المتابعون

حل مشكلة أو عطل توقف البلوتوث والواي فاي عن العمل في الموبايل المحمول.

 حل مشكلة توقف الواي فاي والبلوتوث عن العمل في هاتف سامسونج وهواوي.


مشكلة توقف البلوتوث او الواي فاي عن العمل في الهاتف تعد من المشاكل المزعجة لمستخدمي هواتف الأندرويد وغالبا ما يأخذ المستخدم وقت طويلا كي يقوم بإكتشاف سبب عطل البلوتوث أو الواي فاي ومن ثم يقوم بعمل اللازم لإصلاح هذه المشكلة وهنا ستعرف حل هذا العطل بالتفصيل.



قبل التعمق في شرح هذا العطل يجب أن تعلم جيدا أن هناك خطوات يمكنك القيام بها بنفسك إذا لم تكن فني صيانة هواتف محمولة لحل هذا العطل وهناك خطوات لا يمكنك فعلها وتحتاج إلى فني متخصص في صيانة الهواتف لحلها.


اولا لحل مشكلة توقف البلوتوث والواي فاي عن العمل في هواتف الأندرويد يجب أن يتم شرح المشكلة بالضبط فمثلا إذا كان البلوتوث لديك يعمل ولكن لا يمكن الإتصال بالأجهزة الأخرى فإليك حل هذا العطل.

١: إيقاف وضع توفير الطاقة.

٢: جعل البلوتوث مرئي للأجهزة الأخرى.

٣: مسح الأجهزة المقترنة سابقا.

٤: إعادة تشغيل الهاتف المحمول.


أما حل مشكلة عدم إتصال الواي فاي بشبكة الواي فاي أو الروتر فإليك الحل.


١: إيقاف وضع توفير الطاقة أو العكس.

٢: حذف زمر شبكة الواي فاي القديم والإتصال من جديد.

٣: إعادة تشغيل الهاتف.

٤: إعادة تشغيل روتر الواي فاي.


هنا حل هذه المشكلة بالنسبة للمستخدم العادي ولكن القادم هو لفني صيانة الهواتف.


إذا كان البلوتوث يعمل والواي فاي لا يعمل بمعنى أن الواي فاي لا يظهر الشبكات الأخرى فإن حل هذه المشكلة في الأغلب يكون عن طريق تحميل فلاشة روم أربعة ملفات وتفليش الهاتف بها عن طريق برنامج الأودين أو الأودين الإسلامي.


أما إذا كان البلوتوث والواي فاي لا يعملان معا بمعنى أنها لا يفتحان الصفحة الخاصة بهما بحيث لا تظهر شبكات الواي فاي أو لا تستطيع تفعيل خدمة الواي فاي والبلوتوث من الأساس فإن العطل هنا يكون في الأغلب في أي سي شبكة الواي فاي والذي يكون في أغلب الأحيان مرتبط بالبلوتوث أيضا فيجب التسخين على الأي سي ورفعه ومن ثم شبلنته وتركيبه من جديد وإذا لم يعمل يجب تغييره. 

شارك الموضوع
تعليقات
AdSpace768x90
مكان لاعلان