إعلان

المتابعون

حقيقة فتح الطيران من مصر إلى السعودية./ فتح الطيران الدولي السعودي وإجراءات مشددة على 26 دولة.

 حقيقة فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021.



من المعروف أن المملكة العربية السعودية قد فتحت مجالها الجوي للرحلات المغادرة إلى مصر وذلك بعد غلق دام لمدة أسبوع وذلك إبتداء من أول أيام الشهر الجاري يناير 2021.


وكان سبب غلق المجال الجوي السعودية تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا في الأيام القليلة الماضية خاصة في الدول المجاورة والتي تستقبل السعودية منها الأاف يوميا ومنها مصر التي إقترب حاجز الإصابات اليومية بها بفيروس كورونا من 1500 إصابة يوميا.


ووفق ما تم تداوله على بعض مواقع التواصل الإجتماعي فإن الطيران المصري السعودي سيفتح في الجانبين لإرسال وإستقبال المسافرين وذلك وفق شروط تم وضعها من قبل وزارة الصحة السعودية.


وألزمت المملكة العربية السعودية الوافدين إليها بضرورة الحجز المنزلي لمدة 7 أيام فور الوصول إلى الأراضي السعودية ومتابعة تلك الإجراءات عبر تنزيل تطبيق "تطمن" الخاص بمراقبة الوافد عبر تحديد مكان إقامته وكذلك أخذ عينات مسحات كورونا.


وكذلك عبر تنزيل تطبيق "توكلنا" الخاص بأخذ تصاريح الانقل داخل الموقع الجغرافي للوافد ومن الجدير بالذكر أن من ضمن الشروط أيضا تنزيل تطبيق "تطمن" في مدة لا تزيد عن 8 ساعات من تاريخ وصول المسافر إلى الأراضي السعودية.


فتح الطيران الدولي السعودي وإجراءات مشددة على 26 دولة



في بيان لها قالت شركة الناقل السعودي أنه يجب على الوافدين للبلاد ملئ والتوقيع على نموذج يعد بمثابة تعهدبإتباع الإلتزامات والإشتراطات الصحية التي تم وضعها من قبل وزارة الصحة السعودية وتسليم ذلك النموذج لمركز المراقبة الصحية فور الوصول إلى المطار.


 ومن الجدير بالذكر أن الدول الأتية تطبق عليها جميع الإجراءات السابقة وهم مصر، الإمارات، الكويت، لبنان، عمان، البحرين، الهند، بنقلاديش، بريطانيا، إيطاليا، الفلبين، النمسا، تركيا، المغرب، تونس، الصين، المانيا، فرنسا، اليونان، السودان، جنوب أفريقيا،إندونيسيا، نيجيريا، إثيوبيا، كينيا، ماليزيا.


كما شددت السعودية على إجراءات المتابعة الصحية اليومية أثناء فترة الحجز الصحي في المنزل عن طريق تطبيق تطمن وكذلك سرعة الإتصال على رقم 937 في حال الشعور بأي أعراض تتعلق بفيروس كورونا.


رسميا السعودية تفتح ابوابها للوافدين بدأ من الغد.


وفق ما تم التصريح به من قبل مسؤول في السلطات السعودية فإن المملكة العربية السعودية تفتح مجالها البحري والبري غدا للوافدين إلى الأراضي السعودية في تمام الساعة الساعة الحادية عشر صباحا وقد صرح المسؤول ايضا عن ضرورة عزل القادمين من المملكة المتحدة ودول جنوب افريقيا لمدة 14 يوما بينما يتم عزل الوافدين من باقي الدول لمدة 7 ايام فقط بإستثناء الدول التي تضيفها السعودية إلى قائمة أو الإجراءات المشددة بالعزل المنزلي خارج البلاد لمدة 14 يوم.

شارك الموضوع
تعليقات
AdSpace768x90
مكان لاعلان