إعلان

المتابعون

معلومات عن روتر hg630 v2./ شرح روتر hg630 v2.


*ماهو الروتر؟

هو جهاز يتسخدم في شبكات جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتوجيه ومعالجة البيانات مع بعضها البعض.حيث يقوم الروتر بوظيفة التحكم بحركة المعطيات في شبكة الانترنت حيث يتم نقل مجموعة البيانات من موجة الى موجة اخرى عبر الشبكة ويكون ذلك انطلاقا من مصدر البيانات حتى تصل الى الجهة المراد توصيل البيانات اليها.


*ماهو روتر hg630 v2.



هو روتر تم تصنيعه حديثا في شركة هواوي ويتم استخدامه بشكل كبير داخل الشركات.حيث يتبع هذا الروتر شركة we المصرية.

إعدادات روتر hg630 v2 الصحيحة.


* هناك مجموعة من الاعدادات الخاصة بالروتر لضبطه بشكل صحيح . وليتم ذلك يتم اتباع الخطوات التالية .

اولا: للدخول الى اعدادات الروتر يتم الدخول عن طريق المتصفح ويفضل ان يكون متصفح انترنت اكسبلورر او جوجل كروم ويتم كتابة مايلي."192.168.1.1" ثم نقوم بالضغط على الزر enter ليتم التحويل الى صفحة الدخول.

ثانيا: عند التحويل الى صفحة الدخول يتم طلب اسم المستخدم وكلمة المرور . والاعدادات التلقائية لهما هى كلمة "admin" .يتم كتابتها سواء في خانة اسم المستخدم او خانة كلمة المرور . لتظهر بعد ذلك رسالة تخبرك بتغيير كلمة السر واسم المستخدم ويمكن تخطيها.

ثالثا: يتم الضغط على "start wizart".لتظهر بعد ذلك نافذة تطلب ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور اللذان تم تزويد العميل بهما عن طريق العقد المكتوب حيث يتم ارسالهم عبر رقم الهاتف المكتوب داخل العقد بين العميل وبين شركة "te data". ثم بعد ذلك يتم ادخال البيانات لتظهر الصفحة الرئيسية الخاصة بالعميل وبها جميع بيانات الروتر .


تغيير كلمة السر في روتر hg630 v2.



*لتغيير كلمة السر في روتر hg630 v2 يتم اتباع الخطوات الاتية.

1:الدخول الى الامر " maintain" ثم بعد ذلك الضغط على الامر"account" ثم يتم الضغط اخيرا على الامر "mangement".

2: بعد الضغط على الامر " mangement" تظهر نافذة تحتوي بداخلها على ثلاث مربعات وهم بالترتيب .

أ: المربع الاول ويتم ادخال كلمة السر القديمة للروتر وتكون كلمة السر هذه موجودة خلف الروتر

ب:المربع الثاني ويتم ادخال كلمة السر الجديدة للروتر ويفضل ان تحتوي على احرف انجيليزية كابيتال وسمول مع اضافة ارقام وذلك من اجل الحصول على كلمة سر قوية.

ج: المربع الثالث والاخير وهو خاص بإعادة كتابة كلمة السر الجديدة وذلك للتأكيد ويفضل كتابتها يدويا وعدم اخذ نسخة من المربع الثاني .

3: بعد التأكد من كتابة كلمة السر الجديدة يتم الضغط على الامر "save" ليتم حفظ التغيرات التي تم اجرائها.

*هناك طريقتين لعمل اعادة ضبط مصنع لروتر hg630 v2 وهما.

1: الطريقة الاولى عن طريق الضغط على زر "reset" الموجود في الجهة اليمنى للروتر وذلك بالضغط عليه لمدة لا تقل عن "20" ثانية .

2:الطريقة الثانية وتكون عن طريق الدخول الى الامر "maintain" ثم الضغط على الامر "device mangement" وفي النهاية يتم الضغط على الامر "restore" .ليتم بعدها عمل ضبط مصنع للروتر ويعود الى الاعدادات الافتراضية.


*ملحوظة.

عند عمل ضبط مصنع للروتر hg630 v2 فإنه عند الدخول الى الصفحة الرئيسية يتم كتابة اول اسم مستخدم وكلمة مرور تم الحصول عليهم عند كتابة العقد ويتم ارسالهم عن طريق رسالة للهاتف المحمول.

طرق تقسيم الإنترنت على المشتركين في روتر hg630 v2.


*توجد اكثر من طريقة لتقسيم او توزيع الانترنت على المشتركين ولعل اهم وابرز هذه الطرق مايلي.

1: يتم الدخول الى الروتر عن طريق كتابة الكود التالي "192.168.1.1" .

2:كتابة اسم المستخدم وكتابة كلمة المرور .

3:بعد كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور يتم الضغط على خاصية "dhcp" وهى المسئولة عن اظهار الاجهزة التي تم اتصالها مع الروتر وكذلك اظهار رقم ال "ip" الخاص بكل جهاز تم توصيله بالروتر.

4:يتم نسخ ال ip" لأي جهاز تم توصيله بالروتر . ثم بعد ذلك يتم التوجه الى الامر "bandwidth control" ثم بعد ذلك يتم الضغط على الامر "rules list" ليتم من بعدها اختيار الامر "add new".

5: بعد الضغط على الامر" add new" يتم لصق "ip" الجهاز وبذلك يتم توزيع وتقسيم سرعة الانترنت على المشتركين في الشبكة كما نريد.


طرق حظر الأجهزة من إختراق روتر hg630 v2.



*هناك عدة طرق لحظر الاجهزة من دخول الشبكة الخاصة بك لروتر hg630 v2 ومن هذه الطرق.

1:  تحميل برنامج قطع الاتصال عن المستخدمين الشهير نت كات . وعن طريق هذا البرنامج يمكنك التحكم وقطع النت عن اي جهاز لاتريده ان يكون متصل بالروتر الخاص بك.

2: هناك طريقة اخري وهى عن طريق الاعدادات الخاصة بالروتر حيث يتم اتباع الخطوات التالية لقطع النت عن الاجهزة الغبر مرغوب بها على الروتر الخاص بك.

اولا: يتم الدخول الى الصفحة الرئيسية للروتر كما ذكرنا عن طريق الكود ومن بعد ذلك كتابة اسم المستخدم وكلمة السر .

ثانيا: بعد الدخول الى الصفحة الرئيسية للروتر سوف نجد قائمة على يسار الشاشة نضغط على كلمة "basic" ثم بعد ذلك نقوم بالضغط على كلمة "wlan" ومن ثم نختار الامر "wlan filtering".

ثالثا: بعد الضغط على الامر " wlan filtering "  سوف تظهر قائمة يتم التظليل بعلامة صح على كلمة "enable" ومن ثم الضغط على كلمة"balcklist"  وتلك هى القائمة التي يوجد بداخلها الاجهزة المحظورة وكذلك عن طريقها يتم اضافة اجهزة لحظرها.

رابعا: بعد ذلك يتم التوجه او الدخول الى "mac address" الخاص بالجهاز الذي نريد ان نضعه في الحظر ونقطع الانترنت عليه.

خامسا: بعد اختيار الجهاز الذي نريد ان نضعه في قائمة الحظر يتم الضغط على الامر "submit" في النهاية لتأكيد اضافة الجهاز في قائمة البلاك لست "blacklist".


*وبذلك نكون قد اوضحنا طرق حظر الاجهزة التي لا نريد ان تكون متصلة بالروتر الخاص بنا . وكذلك نكون قد انتهينا في تلك المقالة من شرح بسيط لروتر hg630 v2 .

 

 

شارك الموضوع
تعليقات
AdSpace768x90
مكان لاعلان