إعلان

المتابعون

موعد إضافة المواليد إلى بطاقة التموين./ الفئات المستحقة لضم المواليد والأبناء إلى بطاقة التموين.

 موعد إضافة المواليد والأبناء إلى بطاقة التموين.



وفق تصريحات أدلى بها مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية لجريدة الوطن المصرية عن تحديد موعد بدء إضافة المواليد والأبناء  لبطاقات التموين التي يندرج أصحابها تحت الفئات الأكثر احتياجا التي حددتها وزارة التموين حيث قال المصدر أن الموعد سيكون في بداية العام المقبل 2021.

وإستكمالا لتصريحاته قال المصدر أن قرار ضم المواليد والأبناء إلى بطاقات التموين سيتم تطبيقه في شهر يناير القادم وجاري العمل على الإنتهاء من تحديث بيانات بطاقات التموين.


الفئات المستحقة لضم المواليد والأبناء ألى بطاقة التموين.


في قرار سابق لها أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية أنه ستم إدراج أبناء ومواليد فئات إستثنائية للبطاقات التموينية وذلك ضمن إطار تسهيل الحالة الإجتماعية للبيوت المصرية.


وجاء في قرار وزارة التموين أن الفئات التي لها أحقية إضافة الأبناء والمواليد هى فئات المطلقات والأرامل وعمال اليومية حيث قالت هم من يحق لهم إضافة الأبناء والمواليد وذلك وفق شروط سيتم إعلانها خلال أيام، موضحة أن الإضافة ستتم عبر موقع دعم مصر كما أنه ستكون هناك تسهيلات تتيح توفير الإضافة في مكاتب التموين في المحافظات.


وزارة التموين تقرر حذف غير مستحقي الدعم من البطاقات التموينية.



في تصريح له قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه سيتم استبعاد الفئات  الغير مستحقة للدعم الحكومي من على بطاقات التموين، كما أكد الدكتور مصيلحي في تصريحاته أيضا أن من سيتم حذفهم غير مستحقين للدعم الحكومي ومن ثم إضافة فرص جديدة لإضافة المواليد للأسر الأكثر احتياجا للدعم.


وقال المصيلحي، إنه سيتم إضافة المواليد في ضوء القرار الاستثنائي وذلك فقط للفئات الأكثر احتياجاً والمستحقة بموجب الضوابط التي حددها القرار الوزاري المنظم لذلك.

كما وضح أيضا أنه في الوقت نفسه يتم صرف خبز مدعم لنحو 71 مليون مواطن و نحو 64 مليون مواطن على المقررات التموينية المختلفة.

وكشف الدكتور على مصيلحي وزير التموين أنه سيتم استغلال أراضي المخابز  غير المستغلة وذلك عبر تحويلها إلى مخازن استراتيجية عملاقة تخدم الوزارة أو يمكن تركها كما هي مخابز مليونية وذلك في حالة وجود الحاجة لذلك.

موضحا أن ذلك القرار سيكون بالتنسيق مع الجهات المختصة، حيث يتم بحث الاستفادة من مختلف المنشآت والجهات التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية وذلك لما فيه من استفادة للدولة المصرية.


الإحتياطي الإستراتيجي للقمح في مصر.

ومن الجدير بالذكر أن الإحتياطي الإستراتيجي للقمح في مصر  يكفى لـ 5 شهور فقط،  حيث أشار الوزير إلى أنه جاري دراسة الإتفاق مع وزارة المالية على تخصيص جزء من الموارد المالية لوزارة التموين في الموازنة العامة للدولة.

وذلك بشأن صرف مرتبات للموظفين المنتدبين من الخدمة العامة لمكاتب التموين ومراكز خدمة المواطنين في جميع محافظات الجمهورية، لافتا إلى أن عدد منافذ المشروع إلى 6 الآلف منفذ ليكون لدينا أكبر شبكة توزيع منتظمة ومنضبطة جنباً إلى جنب مع بدائل التموين وفروع المجمعات الاستهلاكية.

شارك الموضوع
تعليقات
AdSpace768x90
مكان لاعلان