إعلان

المتابعون

أحمد طنطاوي يخسر إنتخابات مجلس الشعب 2020./ خسارة أقوى معارض في مجلس النواب للإنتخابات.

 أحمد طنطاوي يخسر في جولة إعادة إنتخابات مجلس الشعب 2020.

احمد طنطاوي يخسر في إنتخابات مجلس الشعب 2020.

وفق ما تم إعلانه صباح اليوم الأربعاء 9/12/2020 من قبل اللجنة العامة المشرفة على جولة الإعادة بالدائرة الأولى بمحافظة كفر الشيخ فإن النائب السابق أحمد طنطاوي قد حصل على عدد أصوات ناخبين 53529 صوت من إجمالي عدد الأصوات في الدائرة وبذلك فقد إحتل النائب السابق أحمد طنطاوي المركز الخامس في السباق الإنتخابي بدائرة كفر الشيخ.


والجدير بالذكر أن جولة إعادة إنتخابات مجلس النواب 2020 بدائرة كفر الشيخ قد إنحصرت بين 6 مرشحين يتنافسون على ثلاثة مقاعد في مجلس النواب القادم وكان أحمد طنطاوي من بين المرشحين الذين تأهلوا إلى هذه الجولة.


وكان عدد من أدلوا بأصواتهم في جولة إعادة إنتخابات مجلس النواب بدائرة كفر الشيخ 120764 ناخب من أصل 605745 ناخب وبنسبة مئوية لم تتخطى حاجز 20% من إجمالي عدد الأصوات.


وذكر اللجنة العامة المشرفة على إنتخابات جولة الإعادة في دائرة كفر الشيخ قد أعلنت أن عدد الأصوات الباطلة في جولة الإعادة وصل إلى 3640 صوت بينما وصل عدد الأصوات الصحيحة إلى 117218 صوت.


أسماء المرشحين الفائزين بعضوية مجلس الشعب 2020 في دائرة كفر الشيخ.

بعد إنتهاء فرز أصوات جولة الإعادة بالدائرة الأولى بمحافظة كفر الشيخ ومقرها دائر كفر الشيخ فقد أعلنت اللجنة العامة المشرفة على هذه الإنتخابات عن فوز كلا من السيد شمس الدين  وباسم حجازي وياسر منير بالمقاعد الثلاثة لهذه الدائرة بينما خسر الثلاثي الأخر الإنتخابات وهم أحمد طنطاوي ومحي الدين القطان ومراد القطان.


وجاء إجمالي عدد الأصوات التي حصل عليها كل مرشح كالأتي.

١: السيد شمس الدين حصل على 73595 صوت من إجمالي عدد الأصوات الصحيحة.

٢: باسم حجازي حصل على 63103 صوت من إجمالي عدد الأصوات الصحيحة.

٣: ياسر منير حصل على 62855 صوت من إجمالي عدد الأصوات الصحيحة.

٤: مراد القطان حصل على 55278 صوت من إجمالي عدد الأصوات الصحيحة.

٥: أحمد طنطاوي حصل على 53529 صوت من إجمالي عدد الأصوات الصحيحة.

٦: محي الدين القطان حصل على 43094 صوت من إجمالي عدد الأصوات الصحيحة.


خسارة أقوى معارض للنظام في مجلس الشعب للإنتخابات.

خسارة اقوى معارض للنظام في إنتخابات مجلس الشعب.


يعد النائب أحمد طنطاوي من أقوى وأجرأ النواب الذين كانوا داخل قبة البرلمان السابق حيث إشتهر أحمد طنطاوي بمعارضته للنظام الحالي المصري سواء على مستوى الحكومة والوزراء او حتى على مستوى رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي الذي كان قد قال عنه أحمد طنطاوي من قبل أنه لا يحبه على المستوى الشخصي.

كما لاقت معارضة احمد طنطاوي للنظام في مجلس الشعب تعاطف وإستحسان الكثير من الشعب المصري الذي يطمح الكثير منهم أن تكون الفترة المقبلة بها العديد من هذه النماذج في المجلس حيث يعتبره البعض بأنه متحدث بلسان الشعب المطحون في البرلمان وليس متحدث عن أهالي دائرته فقط.


بينما لاقي خبر سقوط أو خسارة احمد طنطاوي للإنتخابات إستياء الكثير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي والذين يرى البعض منهم أن فشل طنطاوي في الحصول على فترة جديدة في المجلس يعد دليلا واضحا على وجود تزوير في هذه الإنتخابات ووجود تدخل من قبل النظام فيها.

شارك الموضوع
تعليقات
AdSpace768x90
مكان لاعلان