إعلان

المتابعون

حكم زواج المسلمة من غير المسلم./ رد عبدالله رشدي ودار الإفتاء على تصريحات آمنة نصير حول زواج المسلمة من غير المسلم.

 حكم زواج المسلمة من غير المسلم.


أجمع الفقهاء الإسلاميين على مر العصور على عدم جواز زواج المسلمة من غير المسلم واستعانوا بالأدلة العقلية والنقلية حول هذه القضية حيث كان دليلهم العقلي على ذلك ما يلي.

الدليل العقلي على عدم جواز زواج المسلمة من غير المسلم.


يرون أن الزوج الغير مسلم بطبيعة الحال لا يؤمن بالعقيدة الإسلامية ومبادئها ومنها الإيمان بالرسول محمد صل الله عليه وسلم وبناء عليه فإن الزواج هنا يفقد جزء مهم وهو المودة وإحترام عقيدة الأخر.

الدليل النقلي على عدم جواز زواج المسلمة من غير المسلم.


كما إستعان الفقهاء بما جاء في القرآن الكريم من آيات توضح عدم جواز زواج المسلمة من غير المسلم ومنها قوله تعالى " ولا تنكحوا المشركين حتى يؤمنوا ولعبد مؤمن خير من مشرك ولو أعجبكم" فهنا دليل قطعي على حرمانية زواج المسلمة من غير المسلم وذلك عبر قول الله تعالى "ولا" التي تفيد النهي.

تصريحات آمنة نصير حول زواج المسلمة من غير المسلم.



أثارة الدكتورة الجامعية آمنة نصير الجدل على منصات التواصل الإجتماعي في الساعات القليلة الماضية وذلك بتعديها على حكم وأمر واضح من الله تعالى حيث أفتت بجواز زواج المسلمة من غير المسلم مما أدى ذلك إلى وجود موجة غضب من قبل رواد مواقع التواصل الإجتماعي حول هذه التصريحات التي إعتبرها البعض بأنها تمثل إنتهاكا واضحا لأحكام القرآن الكريم.

وهو الأمر الذي إستدعى خروجها مرة أخرى لتنفي هذه التصريحات متهمة البعض بقص تصريحاتها ووضعها في سياق مغاير عن الحقيقة حيث أكدت في تصريح أخر لها بأن زواج المسلمة من المشرك حرام بينما أجازت زواج المسلمة من أهل الكتاب كاليهود والمسيحيين.

رد عبدالله رشد على تصريحات آمنة نصير حول زواج المسلمة من غير المسلم.



رد الدكتور عبدالله رشدي عبر صفحته الخاصة على موقع الفيس بوك على تصريحات آمنة نصير مؤكدا حرمانية زواج المسلمة من غير المسلم وواصفا زواجها بالزنا إذا تم كما وصف تصريحات آمنة نصير بالكذب على دين المسلمين موضحا أن هذه التصريحات تعد إستحلالا لما حرمه الله ورسوله وما تواتر بين المسلمين على مر العقود والقرون.

رد دار الإفتاء المصرية على تصريحات آمنة نصير حول زواج المسلمة من غير المسلم.


كذلك كان لدار الإفتاء المصرية دورا ورأي حول هذه التصريحات حيث نشرت بيان على الصفحة الرسمية لهم قالت فيه أنه لا يجوز للمسلمة أن تتزوج من غير المسلم موضحة أن هذا حكم شرعي قطعي لا جدال فيه  كما وضحت أن هذا الحكم يمثل جزء من هوية الإسلام.
شارك الموضوع
تعليقات
AdSpace768x90
مكان لاعلان