إعلان

المتابعون

من هو رئيس الولايات المتحدة الأمريكية رقم 46./ جو بايدن يحاول التفوق على ترامب./ joe biden & doland trump.

 من هو رئيس أمريكا رقم 46.



سؤال أصبح يطرحه جميع سكان العالم في الساعات القليلة الماضية ولكن ليست المشكلة في السؤال بل المشكلة تمكن في الإجابة حيث أنه على مدار اليومين السابقين وحتى الأن لا يمكن لأحد سواء في الداخل الأمريكي أو خارجه يستطيع الإجابة على هذا السؤال وتبقى الإجابة عالقة داخل مقرات فرز أصوات الناخبين حتى هذه اللحظة ونحن في الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة الموافق 6/11/2020.


فيمكن القول أنه رسميا لا يمكن الإجابة على سؤال من هو رئيس الولايات المتحدة الأمريكية رقم 46 ولكن عمليا وعلى حسب التوقعات وفق مايحدث على أرض الواقع فيمكن القول بأن المرشح الديموقراطي جو بايدن joe biden هو الرئيس القادم للولايات المتحدة الأمريكية والذي يحمل رقم 46.


ويرجع السبب في ترجيح كون جو بايدن هو الرئيس القادم لأمريكا لتفوقه الملحوظ على منافسه دولاند ترامب وذلك سواء في عدد النقاط في المجمع الإنتخابي والمقدرة ب 264 نقطة مقابل 214 نقطة لمنافسه أو حتى على مستوى عدد أصوات الناخبين في جميع الولايات حيث حصد مرشح الحزب الديموقراطي جو بايدن على أكثر من 72 مليون ونصف المليون صوت بينما حصل الرئيس الحالي دولاند ترامب على أكثر من 69 مليون صوت وبفارق يتخطى الثلاثة ملايين ونصف المليون صوت لصالح بايدن.


الولايات المتأرجحة في الإنتخابات الأمريكية تؤجل حسم صراع الرئاسة.


على مدار عشرات السنوات السابقة فإن كرسي الرئاسة الأمريكي يكون تارة في يد أحد المحسوبين على الحزب الديموقراطي وتارة في يد أحد المحسوبين على الحزب الجمهوري وكذلك الحال بالنسبة لتقسيمة الولايات المتحدة الأمريكية من الداخل حيث توجد ولايات تعرف بإنتمائها الكلي للحزب الديموقراطي وأخرى تعرف بإنتمائها الكلي للحزب الجمهوري ولكن بين هؤلاء وهؤلاء توجد ولايات لا تحسب على أحد الحزبين وهى التي تحدد من سيكون رئيس أمريكا في الأغلب.


أما بالنسبة لهذه الإنتخابات فإن هناك 4 ولايات أصبحوا هم المتحكمون في ترجيح كفة أحد المرشحين فعلى الرغم من الفارق الكبير في النقاط بين جو بايدن وبين ترامب إلا أن حظوظ ترامب في حصد ولاية ثانية في حكم الولايات المتحدة الأمريكية ما زالت قائمة حيث أنه رغم إمتلاكه 214 نقطة فقط من أصل 270 نقطة يجب الوصول إليها لحسم هذه الإنتخابات إلا أنه وفق الأرقام المعلنة من قبل لجان الفرز في الولايات المتأرجحة فإنه يحرز تقدما ملحوظا على منافسه جو بايدن.


حيث أن فارق الأصوات في ولاية بنسلفانيا صاحبة ال 20 نقطة في المجمع الإنتخابي يتجاوز 75000 صوت حتى هذه اللحظة لصالح ترامب وذلك بعد فرز ما يقرب من 89% من إجمالي عدد الأصوات في هذه الولاية.


وكذلك الحال أيضا في ولاية جورجيا صاحبة ال 16 نقطة في المجمع الإنتخابي حيث يتجاوز فارق الأصوات فيها 9000 صوت لصالح ترامب حتى هذه اللحظة وذلك بعد فرز أكثر من 98% من إجمالي عدد الأصوات في هذه الولاية.


كما يتقدم ترامب على منافسه بايدن بفارق كبير في الأصوات في ولاية كارولينا الشمالية وذلك بفارق يتخطى حاجز 78000 صوت بعد فرز 94% من إجمالي عدد أصوات الناخبين في هذه الولاية.


بينما يمكن القول أنه حسم ثلاث نقاط إضافية في ولاية ألاسكا وذلك بتقدمه بفارق شاسع بينه بين منافسه الجمهوري جو بايدن.


وعلى الرغم من تقدم ترامب في جميع الولايات السابق ذكرها إلا أن تقدم جو بايدن في ولاية نيفادا  صاحبة ال 6 نقاط في المجمع الإنتخابي بفارق 12000 صوت من إجمالي عدد الأصوات يجعله يحسم الصراع في نهاية المطاف لصالحه وذلك عن طريق وصوله للنقطة 270 وهى النقاط السحرية التي يجب الوصول إليها لحسم مقعد الرئاسة الأمريكي.


جو بايدن يحاول التفوق على ترامب.



بوصوله للنقطة 264 من أصل 270 نقطة يجب الحصول عليهم لحسم معركة الرئاسة الأمريكية وكذلك بحصوله على رقم قياسي في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية بتخطيه حاجز 72 مليون صوت إنتخابي لصالحه أصبح جو بايدن ioe bidin صاحب الثمانية والسبعين عاما هو الأقرب لحصد مقعد الرئاسة الأمريكي وذلك على عكس ماصرح به ترامب في بيان له بالأمس بإعلانه فائزا في هذه الإنتخابات وكذلك على عكس إستطلاعات الرأي الأمريكية التي كانت ترجح كفة الرئيس الحالي دولاند ترامب doland trump لتوليه ولاية ثانية لحكم البلاد.


وما زال الفرز مستمرا في الولايات المتأرجحة لحسم مقعد الرئاسة الأمريكي وفي إنتظار إعلان الفائز في الساعات القليلة القادمة.


شارك الموضوع
تعليقات
AdSpace768x90
مكان لاعلان