إعلان

المتابعون

نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020/ مباراة القرن بين الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا./ حكم نهائي أبطال أفريقيا 2020.

 نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020.



في بطولة صنفت الأقوى على مدار السنوات القليلة الماضية وذلك بتواجد ثمانية فرق حاصلين على هذه البطولة كالأهلي والترجي والوداد والرجاء والزمالك وكذلك صن داونز الجنوب أفريقي والنجم الساحلي التونسي فقد إنتهى المطاف بتواجد قطبي الكرة المصرية النادي الأهلي صاحب الرصيد الأكبر بحصد هذه البطولة وذلك لحصوله عليها ثمانية مرات وبين نادي الزمالك ثاني أكبر الأندية تتويجا بهذه البطولة أيضا وذلك بحصوله على خمسة القاب.

والجدير بالذكر أن قطبي الكرة المصرية إستطاعا الوصول إلى مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020 بعد إقصائهما قطبي الكرة المغربية نادي الوداد ونادي الرجاء وذلك عن طريق هزيمتهما للفريقان داخل الديار وخارجها أيضا لتنحصر البطولة في مصر وفي إنتظار من سيكون حاملها.

موعد مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا2020.


وسط مخاوف كبيرة من تأجيلها بسبب الموجة الثانية من فيروس كورونا والتي نالت من عدد كبير من لاعبي الفريقان إلا أن الإتحاد الأفريقي لكرة القدم أعلن أن موعد إقامة مبارة النهائي لدوري أبطال أفريقيا 2020 في السابع والعشرين من الشهر الجاري في تمام الساعة التاسعة مساء بإستاد القاهرة الدولي وذلك بعد تغيير ملعب المباراة والذي كان من المفترض أن يكون استاد برج العرب بالأسكندرية.

والجدير بالذكر أنه لم يتم توضيح نقطة حضور جماهير في النهائي أم لا حتى هذه اللحظة حيث أنه من المعروف أن الملاعب المصرية لا تشهد حضور جماهيري منذ سنوات عدة ولكن لم يعلن الإتحاد الأفريقي حتى الأن عن وجود أي نية لحضور الجماهير للنهائي.

اللاعبين المصابون بفيروس كورونا في الأهلي والزمالك قبل مبارة نهائي دوري أبطال أفريقيا.


لعل لقائين مصر وتوجو الماضيين قد أثروا بصورة سلبية على لاعبي الأهلي والزمالك قبل المواجهة المرتقبة بين الفريقين حيث أن فيروس كورونا قد إستطاع إختراق بعثة المنتخب المصري التي ضمت عدد كبير من لاعبي الفريقين وذلك عن طريق إعلان نجم نادي ليفربول الإنجيلزي محمد صلاح عن إصابته بفيروس كورنا وإعلان غيابه عن لقاء العودة في توجو.

ولا تأتي المصائب فرادا بطبيعة الحال فبعد إعلان إصابة صلاح تم الإعلان أيضا عن إصابة نجم نادي أرسنال الإنجليزي محمد النني أيضا بفيروس كورونا وجاء من بعده مهاجم المنتخب أحمد حسن كوكا ليعلن إصابته بالفيروس أيضا.

بينما نال الفيروس من لاعب نادي الزمالك حازم إمام وكذلك نال من لاعب نادي الأهلي محمود كهربا وعدد من الإداريين والفنيين في الفريق ومن المتوقع أن تزداد أعداد المصابين في صفوف الفريقين وذلك بعد مخالطتهم المباشرة للمصابين.

معلق مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا2020 بين الأهلي والزمالك.


تم الإعلان رسميا من قبل شبكة قنوات بين سبورت bin sport  عن تولي المعلق التونسي عصام الشوالي التعليق على مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والزمالك بينما تم الإعلان أيضا عن تولي المعلق المصري مدحت شلبي التعليق عن اللقاء وذلك في قناة أون تايم سبورت الأرضية.

حكم مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020 بين الأهلي والزمالك.



بعد إثارة جدل واسع على منصات التواصل الإجتماعي حول من سيقود تحكيم مباراة القرن بين القطبين المصريين وبعد أن ظن الجميع أن الحكم الشهير باكاري جاساما سيكون الحكم الرئيسي لهذه المباراة إلا أن الإتحاد الأفريقي لكرة القدم أعلن في وقت قريب عن تولي الحكم المغربي رضوان جيد تحكيم مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا فهل سيكون رضوان جيد حكم جيد في هذه المباراة؟.

مباراة القرن بين الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020.



في ظل الإثارة والجدل الذي قام به الرئيس المعزول لنادي الزمالك مرتضى منصور برفعه قضية تطالب بأحقية نادي الزمالك الحصول على لقب نادي القرن الأفريقي وكذلك مطالبته بسحب هذا اللقب من النادي الأهلي إلا أن المباراة القادمة بين الفريقين نالت لقب مباراة القرن عن جدارة وذلك إثر تداول هذا المصطلح من قبل بعض الإعلاميين الرياضيين في مصر والوطن العربي وكذلك بعض رواد مواقع التواصل الإجتماعي.

والجدير بالذكر أن النادي الأهلي يبحث عن اللقب الغائي عنه منذ سبع سنوات وكذلك نادي الزمالك يحلم بالتتويج بالبطولة الغائبة عنه منذ 18 عام كما إستطاع الفريقان الوصول إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا في الأعوام السابقة عدة مرات ولكن لم يحالفهما الحظ فتارة يقتنص اللقب نادي صن داونز الجنوب أفريقي وتارة يقتنصه نادي الترجي التونسي وتارة أخرى يحصل عليه نادي الوداد المغربي فهل ستكون مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا التي ستقام في 27/11/2020 هى التي ستمنح اللقب التاسع افريقيا للنادي الأهلي أم ستمنح اللقب السادس للزمالك؟.
شارك الموضوع
تعليقات
AdSpace768x90
مكان لاعلان