إعلان

المتابعون

تغطية أحداث مظاهرات جمعة الغضب الثانية 2/10/2020./ مظاهرات 2/10/2020.

 تغطية أحداث مظاهرات جمعة الغضب الثانية 2/10/2020.



بعد مرور ما يقرب من الإسبوعين على بدء التظاهرات الرافضة لحكم السيسي للبلاد والتي ما زالت مستمرة حتى وإن كانت إنخفضت حدتها فإن العالم العربي ينتظر اليوم خروج تظاهرات حاشدة مناهضة لحكم السيسي لجمهورية مصر العربية وذلك بعد صلاة الجمعة اليوم الموافق 2/10/2020.

ولعل أبرز الأحداث التي حدثت على مدار ال 12 يوم الماضيين منذ بدء التظاهرات في 20/9/2020 مقتل شاب في قرية البليدة التابعة لمركز العياط محافظة الجيزة وذلك بعد محاولة من قوات الشرطة المصرية لفض التظاهرة في القرية عن طريق إطلاق مكثف للقنابل المسيلة للدنوع وكذلك الخرطوش مما أسفر عن مقتل الشاب سامي وفدي وكان ذلك يوم الجمعة الماضية الموافق 25/9/2020.

كما شهد يوم الجمعة الماضية خروج أكثر من 130 مظاهرة ومسيرة في قرى ونجوع ومراكز أكثر من 17 محافظة في مصر مما أسفر عن إعتقال المئات من المواطنين الذين كان من بينهم 67 طفل و 5 نساء.

ولم تنتهي التظاهرات الرافضة لحكم السيسي بمرور يوم الجمعة الماضية فقط فقد إستمر خروج بعض من المواطنين في عدد من القرى في مختلف محافظات مصر حتى نهاية الأمس الموافق الخميس 1/10/2020 حيث خرج تظاهرتين مناهضين للسيسي أحدهما بقرية في مركز نجع حمادي التابع لمحافظة قنا والأخرى كانت في قرية ريدا بمحافظة المنيا.

وكان المقاول والمعارض محمد علي قد دعى الشعب المصري بالنزول اليوم الجمعة في ميدان التحرير وإستكمال الحراك في الشارع وقد أطلق إسم جمعة النصر على هذا اليوم بينما ناشد الإعلامي معتز مطر الشعب المصري بإستمرار النزول في القرى اليوم بعد صلاة الجمعة وعدم الذهاب إلى ميدان التحرير معتبرا أن هذه المرحلة لم يحن وقتها كما أطلق على هذا اليوم جمعة الغضب الثانية.

وفي ظل التوترات الجارية فقد تم مقتل شاب يدعى عويس أبو الراوي في قرية العوامية التابعة لمحافظة الأقصر وذلك على يد أحد ضباط قوات الشرطة المصرية وذلك أثناء قيام الشرطة بحملة إعتقالات داخل القرية عقب أحداث تظاهرت سبتمبر وهو الأمر الذي لاقى غضب واسع على منصات التواصل الإجتماعي حيث طالب أهالي القرية وكذلك رواد مواقع التواصل الإجتماعي بضرورة القصاص العادل للشهيد عويس أبو الراوي.

ونحن الأن في تمام الساعة السابعة صباحا من يوم الجمعة الموافق الثاني من أكتوبر عام الفان وعشرون وسنوافيكم بالمستجدات حول تغطية أحداث تظاهرات جمعة الغضب الثانية تابعونا.

تحديث.....


بعد مرور ما يقرب من 5 ساعات على صلاة الجمعة وبالتحديد في تمام الساعة الخامسة والنصف من مساء يوم الجمعة الموافق2/10/2020 فقد خرج عدد محدود من المظاهرات الرافضة لحكم السيسي في عدة محافظات حيث لم تتخطى نقاط التظاهرات اليوم 5 نقاط أو 5 مناطق.

وكان أبرز المناطق التي خرجت حتى هذه اللحظة قرية العوامية بمحافظة الأقصر حيث خرج عدد من أهالي القرية في تظاهرة غاضبة من النظام الحالي ومطالبة بالقصاص العادل لقتل أحد أبنائهم على يد ضابط شرطة.

كذلك كان لمحافظة الجيزة حضور اليوم حيث خرج مئات الأهالي في قرية المنصورية عقب صلاة الجمعة في تظاهرة رافضة للنظام الحالي رافعين هتاف إرحل يا سيسي.

كذلك كان لمحافظة القليوبية حضور فعال اليوم حيث نظم أهالي قرية القشيش التابعة لمركز شبين القناطر بالمحافظة تظاهرة ضمت نساء ورجال وأطفال القرية في عدد يترواح من 500إلى 700 شخص رافضين لحكم السيسي للبلاد.

كما خرج أهالي أبو زعبا أيضا اليوم في تظاهرة ضمت العشرات من المزاطنين الهاتفين بهتاف لا إله إلا الله والسيسي عدو الله.


شارك الموضوع
تعليقات
AdSpace768x90
مكان لاعلان