إعلان

المتابعون

تغطية أحداث مظاهرات الجمعة 25/9/2020./ أخبار مظاهرات جمعة الغضب 25 سبتمبر 2020.

أخبار مظاهرات جمعة الغضب 25 سبتمبر 2020.

وسط تظاهرات إستمرت على مدار 5 أيام سابقين في مختلف قرى ومراكز محافظات مصر ينتظر المصريين اليوم والعالم العربي حدوث موجة تظاهرات واسعة بعد صلاة الجمعة وذلك إستجابة لما دعى إليه المقاول والفنان محمد على وبعض من الإعلاميين المصريين المعارضين مثل معتز مطر ومحمد ناصر وغيرهم من الإعلاميين المعارضين للنظام الحالي لجمهورية مصر العربية.

وكان الفنان والمعارض محمد على قد دعى في وقت سابق المصريين إلى النزول إلى الشوارع والتظاهر وإعلان حالة الغضب لسقوط النظام الحالي في مصر وذلك يوم الأحد الموافق 20/9/2020 وبالفعل كانت هناك إستجابة نسبية لهذه الدعوات حيث نزل عدد قليل من المصريين في مختلف قرى محافظات مصر وكانت الجيزة صاحبة الصوت الأعلى في هذه المظاهرات.

وبنهاية تظاهرات يوم الأحد الموافق20 سبتمبر2020 ظن البعض أن دعوة الفنان والمعارض للنظام محمد علي قد فشل وذلك قياسا على الأعداد القليلة التي نزلت في هذا اليوم والذي لم يتخطى عددهم 20000 متظاهر ولكن كان للمصريين الرافضين لنظام السيسي رأي أخر حيث إستمرت التظاهرات لليوم الثاني الإثنين الموافق21/9/2020 وذلك عندما خرج عدد كبير من المواطنين في تمام الساعة التاسعة مساء وحتى ساعات قريبة من صباح يوم الثلاثاء الموافق 22/9/2020.

وما أثار إحترام العالم العربي المتظاهرون المصريون الرافضون للنظام هو إستمرار التظاهرات في اليوم الثالث الموافق الثلاثاء 22/9/2020 حيث خرج أهالي محافظة الجيزة ومعهم بعض من أهالي قرى محافظات الصعيد مثل أسوان والأقصر وقنا وأسيوط والمنيا وبني سويف في تمام الساعة التاسعة مساء لتصبح بعد ذلك الساعة التاسعة مساء من كل يوم هى جرس الخروج للتظاهرات.
كما إستمرت التظاهرات أيضا لليوم الرابع والخامس حيث خرج بعض المواطنين في مختلف محافظات مصر يومي الأربعاء والخميس في تظاهرات غاضبة مطالبة برحيل نظام السيسي عن حكم مصر وهو الأمر الذي دعى المقاول محمد علي وبعض الإعلاميين المعارضين للنظام يعلنون دعوتهم المصريين بالنزول إلى الشارع في يوم الجمعة الموافق25سبتمبر 2020 وذلك للمطالبة برحيل السيسي عن حكم مصر.

تغطية أحداث مظاهرات الجمعة 25/9/2020.


نحن الأن في تمام الساعة السادسة صباحا من يوم الجمعة الموافق الخامس والعشرون من سبتمبر عام الفين وعشرون حيث أنه قد إنتهت منذ ساعات قليلة فاعليات تظاهرات يوم الخميس الموافق 24/9/2020 وذلك بخروج ما يقرب من 15000 متظاهر في قرى ومدن 4 محافظات وهم الجيزة والمنيا والفيوم والأقصر وما زلنا ننتظر ما سيحدث اليوم بعد صلاة الجمعة.
تابعونا سنوافيكم بالأحداث بالتفصيل.......

تحديث....

 تعزيزات أمنية مشددة بالقاهرة والسويس والأسكندرية ومحمد علي يؤكد على النزول.

الساعة الحادية عشر والنصف صباحا وما زال الجميع يترقب ماذا سيحدث فمن جانبها شددت قوات الأمن تعزيزاتها بالمناطق الحيوية بكل من محافظة القاهرة مثل ميدان التحرير ومحافظة الأسكندرية ومحافظة السويس مثل منطقة الأربعين وذلك في إطار تجهيزاتها للمظاهرات المحتملة اليوم.

ومن جانبه ظهر المقاول والفنان محمد علي في بث مباشر على صفحته الشخصية بمنصة الفيس بوك يدعوا ويؤكد على الشعب المصري بضرورة النزول بعد صلاة الجمعة اليوم كما قال أيضا أن أماكن الخروج ستكون من أمام المساجد ااكبيرة بالقرى والمراكز.

والجدير بالذكر أنه حتى هذه اللحظة لا توجد أي تحركات من قبل المتظاهرون على أرض الشارع والجميع في إنتظار إنطلاق أول هتاف يعلوا في البلاد.

تحديث......


مظاهرات محافظة الجيزة اليوم الجمعة 25/9/2020.


خرج عشرات الأاف من أهالي محافظة الجيزة اليوم في تظاهرات رافضة للنظام الحالي ومطالبة برحيل السيسي حيث كان اهالي قرية الكداية اليوم حاضرون في مظاهرة ضمت المئات من أهالي القرية الرافضين لنظام السيسي ولكن قوات الأمن إستطاعت فض هذه التظاهرة في تمام الساعة الرابعة عصرا.

كما تظاهرات ما يقرب من 1000 مواطن في الكونسية بمنطقة الطالبية بالهرم عقب صلاة الجمعة مطالبين النظام الحالي بالرحيل رافعين هتاف إرحل يعني إمشي يلي مبتفهمشي.

وفي تظاهرة حاشدة ضمت ما يقرب من 2500 شخص خرج أهالي المنصورية عقب صلاة الجمعة الغاضبين من الأحوال الإقتصادية التي تمر بها البلاد رافعين هتافات مناهضة لنظام السيسي.

كما خرج أهالي قرية العطف التابعة لمركز أطفيح لليوم السادس على التوالي اليوم في تظاهرة ضمت ما يقرب من 1000 شخص من أهالي القرية الذين هتفوا ضد نظام السيسي.

وخرج أهالي منشية البكاري أيضا اليوم في مسيرة ضمت مئات الأهالي من القرية الرافضين للنظام الحاكم في مصر ورافعين هتافات لا إله إلا الله والسيسي عدو الله.

كذلك قرية الشرفا كانت من الحاضرين في تظاهرات اليوم حيث تجمع المئات من أهالي القرية الرافضين لنظام السيسي رافعين هتاف إرحل يا سيسي.

وفي تظاهرة ضمت ما يقرب من 1000 شخص من أهالي قرية البليدة الحاضرة لليوم السادس على التوالي خرج رجال ونساء القرية اليوم معلنين مشاركتهم في تظاهرات جمعة الغضب ورفضهم للنظام الحالي في البلاد.

وعلى خطى البليدة فقد خرج أهالي قرية أم دينار أيضا اليوم في مسيرة ضمت إكثر من 1000 مواطن من أبناء القرية الرافضين لنظام السيسي.

كما خرج أهالي قرية الشوبيك لليوم السادس على التوالي أيضا معلنين رفضهم لنظام السيسي ويهتفون هتاف إرحل يا بلحة.

كذلك شارك المئات من قرية طموة في تظاهرات اليوم معلنين رفضهم للأوضاع الإقتصادية بالبلاد.

كذلك كان لأكثر من 1000 مواطن من أهالي قرية الوصليين حضور في تظاهرات اليوم الرافضة لنظام السيسي.

مظاهرات محافظة المنيا اليوم الجمعة 25/9/2020.


في حضور قوي ضم أكثر من 10000 متظاهر في مختلف قرى ومراكز محافظة المنيا فقد أعلن أهالي المحافظة المشاركة في التظاهرات وكان لمركز بني مزار حضور قوي حيث تظاهر الأاف الأهالي الغاضبين ضد السيسي رافعين هتاف لا إله إلا الله والسيسي عدو الله كما مزق أهالي المركز صور السيسي.

كذلك ويسطر مركز سمالوط ملحمة لمشاركته في التظاهرات لليوم السادس على التوالي حيث خرج الأهالي في تظاهرات قوبلت بقمع من الداخلية مما دفع أهالي المركز للتصدي على عنف قوات الأمن وما زالت التظاهرات قأيمة حتى الأن مع دخول الساعة السادسة مساء.

وقد خرجت عدة مناطق وقرى في محافظة المنيا اليوم ومن بينهم قربة ريدا التي خرج الأف من أهالي القرية الرافعين هتافات مش عايزينك المناهضة للسيسي كما خرج أيضا أهالي قرية تلة في تظاهرات اليوم الرافضة لنظام السيسي.

ومن بين القرى المشاركة في تظاهرات اليوم قرية جبل الطير التي كانت على المسافة صفر في مواجهاتها مع قوات الشرطة المصرية.

كذلك كان لقرية القشيري حضور كبير في حيث شارك شباب القرية في تظاهرة غاضبة من النظام الحالي رافعين هتافات يسقط يسقط حكم العسكر.

كما شارك المئات من أهالي قرية زاوية السلطان أيضا في تظاهرات اليوم الراضة لنظام السيسي.

وتعد محافظة المنيا هى ثاني أقوى حضور في تظاهرات اليوم بعد مخافظة الجيزة التي تضم العدد الأكبر من نقاط الحراك.

مظاهرات محافظة دمياط اليوم الجمعة 25/9/2010.


محافظة دمياط اليومأعلنت غضبها حيث ظلت المخافظة غائبة عن المشهد طوال الأيام السابقة ولكن ودون سابق إنذار فقد خرج الأاف الأهالي الغاضبين في قرى المحافظة الذين طالبوا بسقوط النظام الحالي للبلاد وهو الأمر الذي واجهته قوات الشرطة المصرية بالقمع حيث خرج الأاف من أهالي قرية شطا يالمحافظة رافعين هتاف إرحل يا سيسي وتمت مواجهة هذه التظاهرة بالقمع عن طريق قنابل الغاز المسيلة للدموع والخرطوش من قبل قوت الداخلية مما أدى إلى إنتهاء التظاهرة وإعتقال عشرات المشاركين وذلك بالإستعانة ببعض من البلطجية والتابعين للنظام الحالي.

وفي تظاهرة ضمت ما يقرب من 3000 مشارك في قرية أبو غالب فقد خرج الأهالي الرافضين لنظام السيسي في القرية وسط تزايد مستمر في الأعداد مما دفع قوات الأمن لفض التظاهرة بالقوة.

كما حاصر أهالي المعتقلين قسم شرطة كفر سعد بالمحافظة إحتجاجا على إعتقال أبناء المحافظة.

أكثر من 10 محافظات تشارك في مظاهرات جمعة الغضب 25 سبتمبر 2020.


مع دخول الساعة الأولى من ظلام الجمعة وتحديدا في تمام الساعة السابعة والنصف فيمكن القول أن عدد المحافظات المشاركة في تظاهرات اليوم الجمعة 25/9/2020 عقب صلاة الجمعة بلغ أكثرمن 10 محافظات وهم القاهرة والجيزة والأسكندرية ودمياط وحلوان والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وبني سويف.

بينما بلغ عدد نقاط التظاهر اليوم في مختلف محافظات الجمهورية ما يقرب من 80 نقطة أو منطقة غاضبة من النظام الحالي ومع نهاية فاعليات مظاهرات يوم الجمعة سوف نقوم بعرض جميع نقاط التظاهر بالتفصيل.

والجدير بالذكر انه ما زالت هناك مظاهرات مستمرة حتى هذه اللحظة في مختلف محافظات مصر.

تحديث.......

مقتل متظاهر يدعى سامي وفدي في مظاهرات الجمعة 25/9/2020.


وكأنه عقاب لها على إستمرارها في التظاهرات لليوم السادس على التوالي فقد تم قتل المتظاهر سامي وفدي  في قرية البليدة التابعة لمركز العياط بمحافظة الجيزة وذلك أثناء محاولة قوات الأمن المصرية فض تظاهرة معارضة للنظام الحالي.

ويذكر أنه أثناء محاولة الشرطة فض تظاهرة في قرية البليدة فقد تم قتل المواطن سامي وفدي وذلك عن طريق ضربه بالخرطوش ويذكر ان القتيل مسيحي الديانة.

المناطق التي خرجت بها مظاهرات جمعة الغضب25/9/2020.


مع وصولنا للساعة الأخيرة من يوم جمعة الغضب فقد تخطى حاجز القرى والمناطق التي خرجت في مظاهرات اليوم الجمعة 25 سبتمبر2020 أكثر من 100 منطقة واليكم أبرز المناطق التي خرجت اليوم.

١:قرية البليدة، محافظة الجيزة.
٢:قرية العطف، محافظة الجيزة.
٣:قرية الكداية ، محافظة الجيزة.
٤:قرية صول، محافظة الجيزة.
٥:قرية الكونيسية، محافظة الجيزة.
٦:قرية المنصورية، محافظة الجيزة.
٧:منشية البكاري، محافظة الجيزة.
٨:قرية الشرفا، محافظة الجيزة.
٩:قرية الشوبيك، محافظة الجيزة.
١٠:قرية أم دينار، محافظة الجيزة.
١١:مركز أطفيح محافظة الجيزة.
١٢:مركز العياط، محافظة الجيزة.
١٣: قرى ناهيا، محافظة الجيزة.
١٤:قرية طموة، محافظة الجيزة.
١٥:قرية الوصليين، محافظة الجيزة.
١٦:منطقة المطرية، محافظة القاهرة.
١٧:حلوان، محافظة القاهرة.
١٨:شبرا الخيمة، محافظة القليوبية.
١٩:مركز السادات، محافظة المنوفية.
٢٠:مركز كفر سعد، محافظة دمياط.
٢١:قرية ريدا، محافظة المنيا.
٢٢:مركز سمالوط، محافظة المنيا.
٢٣:زواية السلطان، محافظة المنيا.
٢٤:قرية جبل الطير، محافظة المنيا.
٢٥:قرية تلة، محافظة المنيا.
٢٦:مركز بني مزار، محافظة المنيا.
٢٧:قرية القشيري، محافظة المنيا.
٢٨: مركز أبو قرقاص، محافظة المنيا.
٢٩:قرية أبو نجم، محافظة الجيزة.
٣٠:قرية شطا، محافظة دمياط.
٣١:قرية أبو غالب، محافظة دمياط.
٣٢:قرية كفر أطواب، محافظة بني سويف.
٣٣: مركز إسنا، محافظة الأقصر.
٣٤: منطقة العوامية، محافظة الأقصر.
٣٥:محافظة قنا.
٣٦:مركز المحلة الكبرى، محافظة الغربية.
٣٧:برج العرب، محافظة الأسكندرية.
٣٨:منطقة طرة، محافظة القاهرة.
٣٩:قرية البواريك، محافظة سوهاج.
٤٠: مركز القوصية، محافظة أسيوط.
٤١: منطقة السيل، محافظة أسوان.
٤٢:قرية الفرسية، محافظة الأقصر.
٤٣: محافظة الإسماعيلية.
٤٤: قرى دهشور، محافظة الجيزة.
٤٥:نزلة السمان، محافظة الجيزة.
٤٦:قرية ميت رهينة، محافظة الجيزة.
٤٧:قرية الشنبات، محافظة الجيزة.
٤٨:قرية السرارية، محافظة المنيا.
٤٩:قرية المعصرة، محافظة أسيوط.
٥٠:الحي السادس، السادس من اكتوبر.
٥١:قرية قلندول، محافظة المنيا.
٥٢:قرية القبايات، محافظة الجيزة.
٥٣:عرب العليقات، محافظة القليوبية.
٥٤:مركز الغنايم، محافظة أسيوط.
٥٥:منشية العماري، محافظة الأقصر.
٥٦:محافظة الفيوم.
٥٧:قرية بني هلال، محافظة سوهاج.
٥٨:شارع فرعون، محافظة الأسكندرية.
٥٩:قرية الجعران، محافظة سوهاج.
٦٠:قرية أوسيم، محافظة الجيزة.
٦١:كوم إمبو، محافظة أسوان.
٦٢:مركز الفتح، محافظة أسيوط.
٦٣:قرية البرمبل، محافظة الجيزة.
٦٤:محافظة السويس.
٦٥:قرية أم خنان، محافظة الجيزة.
٦٦:منطقة القنطرة، محافظة الإسماعيلية.
٦٧:كرداسة، محافظة الجيزة.
٦٨:قرية بني أحمد الغربية، محافظة المنيا.
٦٩:عزبة السلاف بالصف، محافظة الجيزة.
٧٠: منطقة إيبيس، محافظة الأسكندرية.
٧١:منطقة المعمورة، محافظة الأسكندرية.
٧٢:مدينة السلام، محافظة القاهرة.
٧٣:منطقة المنيب، محافظة الجيزة.
شارك الموضوع
تعليقات
AdSpace768x90
مكان لاعلان