إعلان

المتابعون

هاشتاج الثورة بدأت يتصدر تويتر./ هاشتاج يسقط حكم العسكر يرجع على الساحة من جديد./المناطق التي خرجت بها مظاهرات 20/9/2020.

هاشتاج الثورة بدأت يتصدر تويتر.



بعد تصدر مجموعة من الهاشتجات في الفترة القليلة الماضية والتي كان أهمها هاشتاج مش عايزينك مرورا بهاشتاج بينا وبينك يوم 20 ومؤخرا هاشتاج نازلين بعد صلاة الظهر تصدر الأن مواقع التواصل الإجتماعي هاشتاج جديد بعد أن تم نزول مجموعة لا بأس بها من المواطنين المصريين إلى أرض الشارع في نهاية يوم 20/9/2020، وهو هاشتاج الثورة بدأت في إشارة إلى المعارضين المصريين الذين لم ينزلون اليوم وكانوا ينتظرون في حالة تأهب للأعداد التي في الشارع حتى يقرروا النزول فتم تدشين هذا الهاشتاج للتوضيح لهم أن مظاهرات اليوم قد بدأت بالفعل وما زال بعض من المواطنين في الشارع حتى الأن فقد دعا مدشني هذا الهاشتاج جموع الشعب المصري المعارض للنظام الحالي للنزول إلى أرض الشارع ومشاركة المجموعات القليلة الموجودة حاليا.

ومن المتوقع ان تستمر التظاهرات في مصر لليوم الثاني على التوالي خاصة بعد نزول عدد من الأهالي في بعض المناطق في الساعات الأولى من صباح يوم الإثنين الموافق 21/9/2020 وكان من أهم أحداث اليوم الأول من المظاهرات حرق سيارة شرطة في الساعات الأولى من صباح يوم20/9/2020 في قرية الكداية التابعة لمركز اطفيح بمحافظة الجيزة وكذلك حرق الإستراحة الخاصة بمحافظ محافظة أسوان في الساعات الأخيرة من اليوم الأول.

هاشتاج يسقط حكم العسكر يعود إلى الساحة من جديد.


بالتزامن مع تصدر هاشتاج الثورة بدأت مواقع التواصل الإجتماعي فقد إحتل هاشتاج يسقط حكم العسكر المركز الثاني على تويتر وذلك بأكثر من مائة ألف تويتة مختلفة.

والجدير بالذكر أن هاشتاج يسقط حكم العسكر كان متصدر في الساعات الأولى من اليوم الأول للمظاهرات حيث تم تداول هذا الهاشتاج على أرض الواقع فتردد في تظاهرات اليوم في قرى ومناطق مختلفة من البلاد ومنها البساتين والوراق واطفيح وسوهاج وغيرها من المناطق التي شهدت خروج أعداد بسيطة من الشعب المصري.

ولكن مع النجاح النسبي بالنسبة لمعارضي النظام الحالي بكسرهم حاجز الخوف والرهبة الذي كان يستولي عليهم وذلك عن طريق إرتفاع أصواتهم بهتافات مناهضة لنظام السيسي.

المناطق التي خرجت بها مظاهرات 20/9/2020.


لقد خرجت تظاهرات مختلفة في مناطق مختلفة في محافظات مصر ومن بينها ما يلي.
١: قرية الكداية بالجيزة.
٢:قرية الصف بالجيزة.
٣:قرية الديسيمي بالجيزة.
٤:منطقة الوراق بالجيزة.
٥:مركز دار السلام بسوهاج.
٦:منطقة المعمورة بالأسكندرية.
٧:منطقة كفر شكر بالقليوبية.
٨:منطقة البساتين بالقاهرة.
٩:منطقة عرب المعادي بالقاهرة.
١٠:منطقة فايدة بالقاهرة.
١١:منطقة القناطرة الخيرية.
١٢:منطقة غرب السيل بأسوان.
١٣: محافظة أسيوط.
١٤:محافظة المنيا.
١٥:منطقة شبرا الخيمة.
١٦:مدينة نصر بالقاهرة.
١٧: منطقة العياط بالجيزة.

كانت هذه هى أهم النقاط أو المناطق التي شهدت خروج مظاهرات في اليوم الأول من دعوات التظاهر.
شارك الموضوع
تعليقات
AdSpace768x90
مكان لاعلان