إعلان

المتابعون

تغطية أحداث مظاهرات 20/9/2020./ هاشتاج نازلين بعد صلاة الظهر يتصدر تويتر./ مظاهرات ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٠.

تغطية تظاهرات 20 سبتمبر2020.



 حتى الأن مرت الساعة الحادية عشر صباحا من يوم 20/9/2020 ولم يذكر عن طريق أي مصدر وجود تجمعات أو تظاهرات في أي ميدان من ميادين مصر ولعل أبرز الأحداث المتصدرة المشهد حتى الأن هو التجمع الكثيف لقوات الشرطة المصرية في جميع مدن ومحافظات مصر إستعدادا للتصدي لأي محاولة من قبل الشعب المصري للتجمع والهتاف ضد النظام الحالي.

وقد دعا عدد كبير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي إلى الإحتشاد اليوم 20 سبتمبر 2020 وإصطفاف الشعب كتفا بكتف لإسقاط النظام الحالي لمصر وكان ذلك عبر هاشتاج مش عايزينك الذي تصدر تويتر لعدة أيام وسط محاولات مستميتة من قبل مؤيدي النظام الحالي لإسقاطه ولكن دون جدوى.

واستمرت دعوات الحشد من قبل معارضي نظام السيسي حتى مطلع الساعات الأولى من اليوم الموعود وذلك عبر إطلاق العديد من الهاشتاجات ومنها هاشتاج بينا وبينكم يوم 20 وهاشتاج نازلين تحت بيوتنا وأخيرا هاشتاج نازلين بعد صلاة الظهر.

كما أن مؤيدي النظام الحالي قامو بتدشين هاشتاج لست وحدك لدعم السيسي والذي ينافس بقوة هاشتاج نازلين بعد صلاة الظهر وذلك في محاولة منهم للتوضيح أن هناك مؤيدون لنظام السيسي حتى الأن ويرون أنه مازال الشخص المخلص بالنسبة لهم ولن تنهض الدولة بدونه.

كما راهن المقاول محمد على في تصريحات سابقة له على أن أعداد كبيرة من الشعب المصري سوف تنزل إلى الشواع اليوم قدرهم بخمسة ملايين مواطن ولكن المشهد الراهن لا ينذر بنزول هذا العدد خاصة وأنه حتى الأن لم ينزل أحد.

هاشتاج نازلين بعد صلاة الظهر يتصدر تويتر.



على الرغم من عدم وجود تفاعل كبير على ارض الميدان لدعوات النزول اليوم إلا أن هاشتاج نازلين بعد صلاة الظهر متصدر مواقع التواصل الإجتماعي حتى هذه اللحظة ويراهن الجميع على أن التظاهرات سوف تبدأ بالفعل بعد صلاة الظهر وهو ما يفسر عدم نزول أي شخص حتى الأن.

كما يرى معارضي نظام السيسي أن فرصة النزول اليوم إذا ذهبت أدراج الرياح ولم يقوم أحد بالنزول فسيكون ذلك بمثابة المسمار الأخير في نعش المعارضة المصرية خاصة في ظل الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية الصعبة التي يمر بها غالبية الشعب المصري من إصلاحات إقتصادية كما يدعي النظام أدت إلى تآكل الطبقة المتوسطة ونزولها إلى الطبقة الفقرية وكذلك قانوان التصالح والإزالات التي هددت أمن الكثير من المواطنين حتى الأن.

كما يرى مؤيدي النظام الحالي أنه لن تكون هناك تظاهرات حاشدة في البلاد ويرون أن الأعداد اليوم لن تتخطى حاجز العشرة الأاف على أقصى تقدير ويبدوا أن قرائتهم للمشهد حتى هذه اللحظة صحيحة والجميع في إنتظار أول هتاف يعلو في شوارع مصر ليرى الجميع كيف سيكون التفاعل معه.

تحديث......

مظاهرات أمام السفارة المصرية بأمريكا.


في أول قطرات اليوم فقد قام عشرات المصريين المقيمين بالولايات المتحدة الأمريكية بتنظيم وقفة إحتجاجية أمام السفارة المصرية رافعين لافتات تحمل شعارات إرحل يا سيسي ومش عايزينك باللغتين العربية والإنجليزية.

ولم تخلو هذه الوقفة من هتافات المحتجين سواء باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية التي كانت تدعوا إلى تنحي الرئيس الحالي لجمهورية مصر العربية للتنحي عن حكم البلاد.

بينما تظل شوارع مصر صامتة وسط تشديدات أمنية مكثفة من قبل قوات الأمن المصرية حتى هذه اللحظة وقد قاربت الساعة على الثانية ظهرا حيث تشير المؤشرات إلى أن بداية التظاهرات ستكون في تمام الساعة التاسعة.

وتراجع  هاشتاج نازلين بعد صلاة الظهر عن الصدارة ليحل مكانه هاشتاج يسقط يسقط حكم العسكر مع وجود تفاعل قوي مع هاشتاك لست وحدك الذي أطلقه مؤيدي النظام الحالي.

إقرأ أيضا: هاشتاج جمعة الغضب يتصدر تويتر.

تحديث.....


أهالي قرية كداية في أطفيح يشتبكون مع الشرطة.




في تمام الساعة الثالثة عصرا بدأت أولى فاعليات اليوم داخل الأراضي المصرية حيث تم خروج اول مظاهرة في مصر داخل قرية الكداية في مركز أخميم التابع لمحافظة الجيزة حيث حدثت أولى التظاهرات وكذلك أولى الإشتباكات حيث تم تكسير إحدى عربات الشرطة في مواجهات الشرطة مع أهالي القرية.

ويذكر أن عدد المتظاهرين داخل القرية لا يتخطى حاجز المئات ولكن لا أحد يعلم إن كانت هذه التظاهرة المحدودة هى الأولى والأخيرة اليوم ام ستكون الأولى وليست الأخيرة.


تحديث.....

قرية الديسيمي بالجيزة تقطع الطريق أمام قوات الأمن.


في مظاهرة مشابهة لما حدثت في قرية الكداية فقد خرج أهالي قرية الديسيمي بمركز أطفيح أيضا في مسيرة غاضبة من الحالة الإقتصادية التي تمر بها البلاد ولكن سرعان ما تحولت تلك المسيرة إلى أعمال عنف حيث أرادت قوات الأمن المصرية التدخل لفض هذه المسيرة ولكن أهالي القرية كانوا لهم بالمرصاد حيث قطع أهالي القرية الطريق أمام قوات الأمن رافعين هتافات إرحل يا سيسي.

وعلى إثره إستطاعت قوات الأمن المصرية تطويق مدخل ومخارج القرية بالكامل بينما يظل المحتجون يهتفون بداخلها معلنين رفضهم للنظام الحالي وكذلك رفضهم لمحاصرة قوات الأمن للقرية.

تحديث.....


العياط تنضم إلى المظاهرات.


وكأن اليوم هو يوم محافظة الجيزة فقط فبعد أن خرج أهالي قريتي كداية وكذلك قرية الديسيمي فقد خرج أهالي العياط ايضا معلنين إنضمامهم إلى قائمة المتظاهرين حيث خرج عشرات المواطنين من أهالي العياط منذ قليل في مسيرة مناهضة للنظام الحالي ومنددين بما يحدث في مصر من تضييق وحالة إقتصادية صعبة.

وكانت هتافات أهالي العياط اليوم إرحل يا بلحة ومش عايزينك وغيرها من الهتافات التي تدعو إلى إسقاط النظام الحالي في مصر.

تحديث....


المحلة تنضم لمظاهرات 20/9/2020، والأمن يفض مظاهرة قرية كداية.


إنضمت مدينة المحلة بمحافظة الغربية إلى حراك اليوم حيث خرجت مسيرة غاضبة ليلية منذ قليل مطالبة برحيل السيسي لتكون بذلك محافظة الغربية هى ثاني محافظة تنظم مظاهرات اليوم، وكانت هتافات يسقط يسقط حكم العسكر ومش عايزينك أهم هتافات هذه المسيرة.

بينما تزيد مناطق التظاهرات فقد إستطاعت قوات الأمن المصرية فض تظاهرة قرية كداية في الجيزة بإستخدام قنابل الغاز المسيلة للدموع ليكون بذلك قد تم إخماد نقطة بداية التظاهرات او ما تسمى بشرارة التظاهرات اليوم.

تحديث.....


مظاهرة أمام قسم الشرطة بالوراق والأمن يفض تظاهرات العياط.


شهدت منطقة الوراق تظاهرات ليلية مناهضة للنظام الحالي ومازالت التظاهرات مستمرة حتى الأن ولكن الغريب في الأمر أن المظاهرة مرت بجوار قسم الشرطة دون وجود حالات إعتداء من قوات الأمن على المتظاهرين وكان هتاف قول متخافش السيسي لازم يمشي من أكث. الهتافات ترديدا في هذه الإحتجاجية.

وعلى عكس الوراق فقد تعاملت قوات الشرطة المصرية مع المتظاهرين بالعياط مثل تعاملهم مع المتظاهرين بقرية الكداية حيث تم تفرقة المتظاهرين عن طريق إطلاق كم كبير من قنابل الغاز المسيلة للدموع.

ويذكر أن مؤيدو السيسي في قرية الكداية قد أعلنوا في فيديو متداول على مواقع التواصل الإجتماعي أن القرية لم تشهد مظاهرات ولكن ماحدث كان عبارة عن مشاجرة بين بعض المواطنين نافيين ما تم تداوله بالفيديو عن عن وجود تظاهرات داخل القرية.

تحديث.....

العاشرة مساء من يوم 20/9/2020  أول محافظات الصعيد سوهاج تنضم للمظاهرات.


في تمام الساعة التاسعة مساء خرج عشرات المواطنين في مركز دار السلام بمحافظة سوهاج في تظاهرات مطالبين السيسي بالتنحي عن طريق هتافاتهم والتي كانت بعنوان إرحل يا سيسي إرحل يا بلحة.

والجدير بالذكر أن مركز دار السلام بمحافظة سوهاج يعد أول مركز على مستوى مراكز محافظات الصعيد جميعا يخرج في تظاهرات اليوم 20/902020 حيث أنه لم ترد أي أخبار عن خروج متظاهرين في محافظات الصعيد الأخرى كأسيوط وقنا والأقصر وأسوان.

كما تحولت المسيرة في منطقة الوراق من العشرات إلى المئات بمشاركة النساء والأطفال ايضا وما زالت الهتافات مستمر حتى الأن.

تحديث.....


البساتين والمعمورة ينضمون للمظاهرات اليوم.


شهدت منطقة البساتين وجود عشرات المواطنين في تظاهرات اليوم إسوة بجارتها الوراق لتتوسع دائرة المظاهرات مما يؤدي ذلك إلى تشتت كبير لعناصر قوات الشرطة حتى وإن كانت الأعداد لا تصل إلا الأاف حتى الأن.

وفي أول دخول لها على خط المظاهرات شهدت منطقة المعمورة بمحافظة الإسنكدرية تجمعات لمئات الشباب الرافضين للنظام الحالي والداعين إلى رحيل السيسي وذلك منذ قليل قبل أن تنقض عليهم قوات الأمن المصرية وتقوم بتفرقة المتظاهرين.

تحديث.....


أسوان تنتفض والمتظاهرون يحرقون إستراحة المحافظ.


خرج مئات المتظاهرين اليوم 20/9/2020 في محافظة أسوان في مظاهرات غاضبة من السيسي حيث هتف المتظاهرين هتافات تدعوا السيسي فيها إلى الرحيل وذلك قبل أن تقوم قوات الشرطة المصرية بمواجهتهم بالقنابل المسيلة للدموع وهو الأمر الذي أثار غضب المتظاهرين مما جعلهم يحرقون إستراحة محافظ اسوان وإشتعال النيران بها وما زالت المظاهرات مستمرة.

المنيا تدخل المظاهرات اليوم 20/9/2020.

 بتسجيلها كثالث محافظة في الصعيد بعد محافظة سوهاج ومحافظة أسوان فقد كان لمتظاهري المنيا نصيب من التظاهرات اليوم أيضاحيث خرج عشرات الأهالي في مسيرة مناهضة للنظام الحالي رافعين هتافات إرحل يا بلحة وكذلك هتاف بالطول بالعرض هنجيب السيسي الأرض.

تحديث....


الحادية عشر مساء قرية ابو الغيط بالقناطر الخيرية تشتغل غضبا.

يبدو أن التظاهرات لن تهدأ اليوم ولكن تكون كما كان في صباح اليوم فبعد خروج المئات في أماكن متفرقة من محافظات مصر والتي كانت الجيزة هى صاحبة الصوت الأعلى في هذه التظاهرات مرورا بالأسكندرية والمنيا وسوهاج واسوان والقاهرة التي خرج أهالي منطقة البساتين وكذلك المعادي في تظاهرات اليوم .

فقد خرجت مؤخرا قرية ابو الغيط بالقناطر الخيرية في مظاهرة حاشدة تعد بالمئات إن لم تصل إلى الأاف وخرج الأهالي في تظاهرة غاضبة من النظام الحالي وبالطبع مثل باقي من خرجو فقد هتفو بسقوط السيسي ودعوه إلى الرحيل عن حكم مصر.

تحديث.....


اطفيح على صفيح ساخن وعطل تشغيل الفيديوهات على الفيس بوك.


تجمع كبير لقرى اطفيح بمحافظة الجيزة لتصبح المظاهرات التي كانت بالمئات في بداية مساء اليوم إلى الأاف الأن ونحن في منتصف الليل من ليلة 20/9/2020. وكذلك لم تهدا البساتين ولا حتى القناطر الخيرية من اصوات المتظاهرين الذين يتوافدون حتى الأن وسط هتافات يا أهلينا إنضموا لينا.

ووسط هذه التظاهرات يعاني مستخدمي منصة الفيس بوك من شلل تام في تشغيل الفيديوهات حيث إشتكى العديد من مستخدمي الفيس بوك من عدم قدرتهم على تشغيل الفيديوهات الخاصة بالتظاهرات او غيرها منذ عدة ساعات وسط إتهامات للسلطات المصرية بأنها وراء إبطاء سرعة الإنترنت في مصر.

تحديث.....


شبرا الخيمة تنضم للمظاهرات.والبساتين تشهد حالات عنف.


الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل ومع دخول يوم21/9/2020 قرر أهالي شبرا الخيمة المشاركة في التظاهرات الرافضة لنظام السيسي حيث خرج عشرات الأهالي من منطقة شبرا الخيمة في تظاهرات اليوم متضامنين مع من نزل من الاهالي في مختلف محافظات مصر مرددين نفس الهتافات واهمها إرحل يا سيسي وأيضا إرحل يا بلحة.

كما تشهد منطقة البساتين التي تحولت الأعداد فيها إلى الأاف عمليا كر وفر بينهم وبين قوات الشرطة التي تحاول أن تفض تظاهراتهم بالقوة ولكن مازال الأهالي متكاتفين حتى الأن.

وتظل قرية الكداية صاحبة الشرارة الاولى صاحية وصوتها عالي حيث لم تهدأ أصوات المتظاهرين فيها حتى الأن كما يظل أهالي الوراق في الشوارع حتى الأن أيضا مع وجود متظاهري منطقة السلام بالجيزة إلى التظاهرات مؤخرا وإستمرارها حتى الأن ايضا.

مدينة نصر تتظاهر أيضا والشرطة تهرب في مواجهة المتظاهرين.


دخلت مدينة نصر على خط المظاهرات حيث يشهد الحي العاشر بمدينة نصر تجمع العشرات من أهالي الحي في تظاهرة بدأت في الساعات الأولى من صباح يوم الإثنين الموافق 21/9/2020 حيث إشتبك المتظاهرين مع قوات الشرطة وتصدوا لهم مما دفع قوات الشرطة إلى التراجع عن المواجهة.

وتجمع عدد من أهالي عرب المعادي وأهالي فايزة كامل أيضا في الساعات الأولى من صباح يوم الإثنين الموافق21/9/2020 لؤاذرة المتظاهرين في البساتين والذين يواجهون قوات الأمن حتى هذه اللحظة كما رفعوا شعارات إرحل يا سيسي ومش عايزينك أيضا.

وتظاهر عدد قليل من أهالي قرية المعابدة في محافظة أسيوط معلنين رفضهم للنظام الحالي لتكون بذلك محافظة أسيوط هى رابع محافظة في الصعيد تنزل إلى الشارع بعد سوهاج واسوان والمنيا.

تحديث....

كفر شكر بمركز بنها يتظاهر في ساعات يوم 21/9/2020 الأولى.


في تمام الساعة الواحدة والنصف خرجت تظاهرات في كفر شكر بمركز بنها بمحافظة القليوبية مناهضة لنظام السيسي رافعين شعارات قول متخافشي السيسي لازم يمشي وكذلك هتافات إرحل يا سيسي.

وما زالت المظاهرات مستمرة حتى هذه اللحظة في معظم المناطق التي خرجت بها المظاهرات ومن أهمها الوراق والبساتين وكذلك المنيا التي كان لها حضور قوي كذلك محافظة أسوان بمنطقة غرب السيل التي تصدى فيها أهالي المنطقة هجمات قوات الأمن وقنابل الغاز المسيلة للدموع واستطاعو حرق الإستراحة الخاصة بالمحافظ.

تغطية أحداث مظاهرات21/9/2020.

لليوم الثاني على التوالي خرجت تظاهرات مختلفة في مناطق مختلفة من محافظات مصر حيث إستمرت التظاهرات اليوم الإثنين الموافق21/9/2020 في كلا من مركز اطفيح بالجيزة وكذلك جزيرة الوراق بالجيزة وأيضا مازال أهالي سمالوط بالمنيا على أرض الشارع وسط إشتباكات عنيفة مع قوات الشرطة التي تحاول تفرقتهم.

كما إستمرت التظاهرات في شبرا الخيمة لليوم الثاني على التوالي وسط تزايد واضح لأعداد المتظاهرين كما إستمرت التظاهرات الحاشدة في العياط بالجيزة لليوم الثاني على التوالي.

المناطق الجديدة التي خرجت في اليوم الثاني في تظاهرات سبتمبر 21/9/2020.



 حتى الأن والساعة الحادية عشر مساء بتوقيت القاهرة اليوم الإثنين الموافق21/9/2020 وعلى الرغم من إستمرار التظاهرات في 7 مناطق مختلفة من أصل 16 منطقة كانوا قد خرجوا بالأمس إلا أن اليوم الثاني من تظاهرات20 سبتمبر قد شهد خروج تظاهرات من مناطق جديدة لم تكن حاضرة بالأمس ومن بين هذه المناطق.

خروج تظاهرة بها العشرات في قرية العطف بالجيزة مطالبة برحيل السيسي عن حكم مصر ولم تكن قرية العطف هى المنطقة الوحيدة الجديدة في تظاهرات اليوم ولكن كانت هناك مناطق جديدة أخرى ومن بينها.

تجمع مئات المتظاهرين في قرية منية الرقة بالجيزة أيضا ضمت العديد من فئات الشعب المصري حيث شارك بها النساء والأطفال والشباب وكبار السن.

كما خرجت مسيرة مناهضة للنظام الحالي في قرية دار السلام التابعة لمركز طامية بمحافظة الفيوم مطالبة برحيل السيسي أيضا، بينما غابت تظاهرات دار السلام بسوهاج اليوم.

ومن ضمن المناطق الجديدة التي خرجت في اليوم الثاني من تظاهرات سبتمبر قرية البرمبل التابعة لمحافظة الجيزة ضمت المئات من المواطنين القانطين بالقرية.

أيضا خرج العديد من اهالي قرية كفر قنديل اليوم رافعين شعارات إرحل يا سيسي ويسقط يسقط حكم العسكر.


تحديث......


مظاهرات في قنا اليوم 21/9/2020.

لتصبح خامس محافظة في الصعيد بعد محافظة سوهاج واسوان والمنيا وأسيوط فقد خرج العشرات من أهالي قرية البراهمة التابعة لمركز قفط بمحافظة قنا اليوم الإثنين الموافق21/9/2020  في تظاهرة مناهضة للنظام الحالي مطالبين السيسي بالتنحي عن حكم مصر ومطالبين بسقوطة وسط هتافات لا إله إلا الله محمد رسول الله والسيسي عدو الله.

ويذكر أن محافظات الصعيد كانت قد بدأت شرارة التظاهرات بها في مركز دار السلام بمحافظة سوهاج بالأمس في اليوم الأول للمظاهرات حيث خرج أهالي مركز دار السلام في تظاهرات مطالبة بإسقاط النظام.

تحديث......


قرية أبو رجوان قبلي بالجيزة تنضم لمظاهرات اليوم 21/9/2020.


لتأكيد هيمنة محافظة الجيزة على المركز الأول كأكثر المحافظات خروجا في تظاهرات اليوم والأمس فقد خرج أهالي قرية ابو رجوان قبلي بالجيزة اليوم الإثنين في تمام الساعة الحادية عشر والنصف مساء في مسيرة غاضبة مطالبين السيسي بالتنحي عن حكم مصر.

كما إستولى المتظاهرين في قرية ابو رجوان على مدرعة تابعة لقوات الشرطة المصرية عقب مواجهات بين المتظاهرين والشرطة في محاولة من الشرطة لفض التظاهرات.

وتعد الجيزة أكثر المحافظات حضورا في المشهد حيث خرجت عشرات القرى في تظاهرات مناهضة للنظام الحالي ومن بينها قرية الديسيمي وقرية الكداية والعياط والوراق وابو رجوان وقرية البرامبل وقرية منية الرقة وقرية العطف وقرية صول وغيرها من القرى الرافضة لوجود السيسي في الحكم.

تحديث.....


دندرة بمحافظة قنا تنزل إلى الشارع في تظاهرات سبتمبر.


يبدو أن محافظة قنا ستنتفض ضد نظام السيسي حيث في الساعات الأخيرة من يوم الإثنين الموافق21/9/2020 قد خرجت تظاهرات في قرية البراهمة التابعة لمركز قفط مطالبين السيسي الرحيل عن الحكم.

وفي الساعة الأولى من صباح الثلاثاء الموافق 22/9/2020 قد خرج أهالي قرية دندرة التابعة لمركز ومحافظة قنا في تظاهرة ضمت عشرات المواطنين الرافضين للنظام الحالي رافعين هتافات إرحل يا سيسي وغيرها من الهتافات المناهضة لنظام السيسي.

كما خرج أهالي مركز طهطا بمحافظة سوهاج في تظاهرات ايضا معلنين تضامنهم مع من في الشوارع من الشعب المصري الرافض للنظام الحالي.

تحديث......

الأقصر تكمل خط الصعيد المشارك في تظارات سبتمبر اليوم 21/9/2020.

بخروجها اليوم تكمل محافظة الأقصر خط الصعيد بالكامل بداية من محافظة المنيا مرورا بأسيوط وسوهاج وقنا وأسون حيث خرجت تظاهرات حاشدة في مركز أرمنت التابع لمحافظة الأقصر منذ قليل في الساعات الأولى من صباح اليوم الثالث من تظاهرات سبتمبر الموافق الثلاثاء 22/9/2020.

وهتف المتظاهرين في أرمنت هتافات مناهضة للسيسي مطالبينه بترك الحكم وداعين إلى سقوطه وذلك عن طريق مشاركة مئات المتظاهرين في المركز.

تحديث......

نجع سعيد بقنا يخرج في تظاهرات مناهضة للسيسي صباح يوم الثلاثاء22/9/2020.


بعد خروج أهالي قرية البراهمة بمركز قفط وخروج أهالي قرية دندرة التابعة لمركز ومحافظة قنا في تظاهرات اليوم فقد خرج أيضا أهالي نجع سعيد في مسيرة تضم عشرات من أهالي القرية حيث طالبوا أهالي القرية السيسي بالرحيل رافعين شعارات إرحل يا سيسي وهتاف لا إله إلا الله محمد رسول الله والسيسي عدو الله.

تحديث......


تغطية أحداث مظاهرات 23/9/2020 في مصر.


لليوم الرابع تستمر المظاهرات التي تطالب برحيل نظام السيسي عن حكم مصر ومنذ إندلاع مظاهرات 20/9/2020 فقد خرجت مسيرات وتظاهرات في أكثر من 14 محافظة من محافظات مصر حتى الأن وهم أسوان والأقصر وقنا وسوهاج واسيوط والمنيا وبني سويف والفيوم والجيزة والقاهرة والقليوبية والبحيرة والأسكندرية.

 وتعد محافظة الجيزة هى أكثر المحافظات خروجا في تظاهرات سبتمبر حيث خرج أكثر من 20 قرية من قرى المحافظة في تظاهرات مطالبة برحيل نظام السيسي ويذكر أيضا أن قرية الكداية التابعة لمركز أطفيح بمحافظة الجيزة كانت هى شرارة تظاهرات سبتمبر والتي مازالت مستمرة حتى هذه اللحظة.

وشهدت عدة مناطق من المناطق التي خرجت في تظاهرات سبتمبر أعمال عنف وكر وفر بين قوات الشرطة المصرية وبين المتظاهرين حيث كانت البداية من الكداية والتي حرق أهالي القرية سيارة تابعة للشرطة بها كما حرق متظاهري ابو رجوان بالبدرشين سيارة شرطة أيضا كما كان لأهالي الحداوتة التابعة لمحافظة المنيا حادثة قلب سيارة تابعة للشرطة في أحد الترع بالقرية.

المناطق التي خرجت بها تظاهرات اليوم الأربعاء الموافق 23/9/2020.


خرجت اليوم الأربعاء عدة مناطق في مختلف محافظات مصر في تظاهرات مناهضة للنظام الحالي وكان من ضمن هذه المناطق ما يلي.

١: قرية الزرابي التابعة لمركز اطفيح بمحافظة الجيزة.
٢:قرية العطف التابعة لمركز أطفيح بمحافظة الجيزة.
٣:قرية الكداية التابعة لمركز أطفيح بمحافظة الجيزة.
٤:منطقة كرداسة بمحافظة الجيزة.
٥:قرية أبو نجم التابعة لمركز العياط بمحافظة الجيزة.
٦:قرية البليدة بمحافظة الجيزة.
٧:منطقة دهشور بمحافظة الجيزة.
٨:وادي الصف التابعة لمركز العياط بمحافظة الجيزة.
٩:مركز نجع حمادي بمحافظة قنا.
١٠:منطقة غرب السيل بمحافظة أسوان.
١١:قرية حسن بمحافظة المنيا.
١٢:قرية عبدالصمد بمحافظة الجيزة.
١٣:قرية منية الرقة التابعة لمركز أطفيح بمحافظة الجيزة.
١٤:منشية رضوان بمحافظة الجيزة.
١٥:كفر قنديل التابعة لمركز أطفيح بمحافظة الجيزة.
١٦:قرية الشوبك  التابعة لمركز الصف بمحافظة الجيزة.
١٧:مركز القوصية بمحافظة أسيوط.
١٨:محافظة بني سويف.
١٩:المحلة الكبرى بمحافظة الغربية.
٢٠:محافظة الأقصر.
٢١: طامية بمحافظة الفيوم.

إقرأ أيضا: تغطية أحداث مظاهرات الخميس الموافق24/9/2020.
شارك الموضوع
تعليقات
AdSpace768x90
مكان لاعلان