إعلان

المتابعون

عدد الناخبين في قنا لمجلس الشيوخ./ نسبة الاصوات في قنا في اليوم الأول من إنتخابات مجلس الشيوخ.

إنتخابات مجلس الشيوخ في قنا.


يتم التصويت في محافظة قنا لإختيار 6 مقاعد للمحافظة في مجلس الشيوخ ومن المقرر أن تنتهي العملية الإنتخابية والإدلاء بالأصوات بالنسبة للناخبين غدا الموافق الأربعاء 12 أغسطس.


والجدير بالذكر أن عدد المرشحين للمقاعد الستة في محافظة قنا بلغ 42 مرشحا كما تم تخصيص 3 مقاعد للقائمة و3 مقاعد للفردي.


كما تشهد إنتخابات مجلس الشيوخ عدد كبير من الشباب الذين يطمحون في التغيير والتعبير عن أرائهم وأراء المواطنين بالمحافظة كما لم تخلوا قائمة المرشحين من بعض الأسماء البارزة والتي كان لهم دورا سابق في قبة برلمان الشيوخ أو ما كان يسمى بمجلس الشورى من قبل.




عدد الناخبين في قنا لمجلس الشيوخ.


يبلغ عدد الأصوات من الناخبين المقرر إدلائهم في العملية الإنتخابية الجارية 2027000 إثنان مليون وسبعة وعشرون ألف شخص تقريبا مقسمين على جميع مراكز وقرى ونجوع محافظة قنا والتي تحتوي على العديد من المراكز وأبرزها مركز قوص وقفط ودشنا ونجع حمادي وفرشوط وابو تشت والوقف ونقادة.


كما أنه من المقرر أن يدلي الناخب بعدد 6 أصوات مقسمين على 3 أصوات للمرشحين تحت نظام القائمة و3 أصوات للمرشحين تحت نظام الفردي.


والجدير بالذكر أنه تم الإنتهاء من العملية الإنتخابية بالخارج أمس الإثنين الموافق 10/8/2020 في أكثر من 147 دولة مختلفة وشهدت منطقة الخليج العربي تزايد واضح في عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم في هذه الإنتخابات نظرا لكثرة المغتربين المصريين في هذه البلاد.


نسبة الأصوات في قنا في اليوم الأول من إنتخابات مجلس الشيوخ.


بلغت نسبة الأصوات التقريبية للناخبين في اليوم الأول 2.9% من إجمالي عدد الناخبين الذين يبلغ عددهم في الأصل 2027000 صوت حيث أدلى ما يقرب من 60000صوت مقسمين على النحو التالي.


نسبة الناخبين في اليوم الأول لإنتخابات الشيوخ في مركز قنا.


لم تتجاوز نسبة الناخبين المقرر حضورهم إلى لجان الإنتخاب 3% حيث حضر ما يقرب من 8150 ناخب من أصل 271493 ناخب ليكون بذلك مركز ومدينة قنا هو  ثاني اقل الأصوات حضورا في العملية الإنتخابية في اليوم الأول لإنتخابات مجلس الشيوخ.


نسبة الناخبين في اليوم الأول لإنتخابات مجلس الشيوخ في مركز نقادة.


لم يختلف الحال كثيرا بالنسبة للناخبين في مركز نقادة عن مركز قنا حيث بلغت نسبة الحضور في اليوم الأول من الإنتخابات2.7% حيث أدلى ما يقرب من 3183 ناخب أصواتهم اليوم من أصل 117547 صوت لتكون المحصلة النهائية لليوم الأول في نقادة 2.7% فقط من إجمالي عدد الأصوات ليكون بذلك مركز نقادة هو الأقل حضورا في العملية الإنتخابية في اليوم الأول من الإنتخابات.


نسبة الناخبين في اليوم الأول لإنتخابات مجلس الشيوخ في مركز نجع حمادي.


مقارنة بالعدد الكلي للأصوات المقرر حضورهم في العملية الإنتخابية اليوم فلم تكن نسبة الحضور في مركز نجع حمادي مرضية بالنسبة للمرشحين حيث بلغت نسبة الحضور تقريبا 3.6% حيث بلغ إجمالي عدد الأصوات الحاضرين اليوم 13146 من أصل 368202.


ويعد مركز نجع حمادي أكثر المراكز في محافظة قنا من حيث عدد الأصوات المقرر حضورهم كما يحتوي على ما يقرب من 4 مرشحين ذو سيرة طيبة وحضور قوي في هذه الإنتخابات وهم المرشح عصام عطا الله محمد بهلول والمرشح نان نصر الله والمرشح أبو الحسن على والمرشح نبيل بخيت.


وكانت قرية المصالحة معقل المرشح عصام عطاالله محمد بهلول صاحبة الحضور الأبرز في مركز نجع حمادي وذلك من حيث الكثافة الحضورية للناخبين.


نسبة الناخبين في اليوم الأول لإنتخابات مجلس الشيوخ في مركز الوقف.


على الرغم من قلة عدد إجمالي الناخبين في مركز الوقف والذين يقدد عددهم 56536 ناخب إلا أن النسبة المئوية في مركز الوقف بلغت 6.8% وتعد ثاني أعلى نسبة حضور على مستوى المحافظة حيث بلغ عدد من أدلوا بأصواتهم في اليوم الأول للإنتخابات في المركز 3855 وهى نسبة عالية مقارنة بإجمالي عدد الناخبين ومقارنة بالنسب في المراكز الأخرى أيضا.


نسبة الناخبين في اليوم الأول لإنتخابات مجلس الشيوخ في مركز دشنا.

حظى مركز المرشح سيد أبو زيد بعدد كبير من الحضور يعد النسبة الأكبر في جميع المراكز بالمحافظة حيث بلغت نسبة الناخبين في اليوم الأول 2.8% وذلك بحضور 15075 شخص من إجمالي 251926 ليتربع بذلك مركز دشنا في الصدارة من حيث كثافة الحضور ولكن مقارنة بإجمالي عدد الناخبين فهو يعد من أقل المراكز حضورا أيضا.


نسبة الناخبين في اليوم الأول لإنتخابات مجلس الشيوخ في مركز قوص.

من المقرر أن يكون إجمالي عدد الناخبين المقرر حضورهم إلى لجان الإقتراع في مركز قوص القابع في أقصى جنوب المحافظة 289000 صوت بينما حضر بالفعل في اليوم الأول للإنتخابات ما يقرب من 13300 ناخب وبنسبة تتجاوز 4.6% من إجمالي عدد الأصوات.


نسبة الناخبين في اليوم الأول لإنتخابات مجلس الشيوخ في مركز قفط.

من حيث النسبة المئوية فقد حصد مركز قفط المركز الأول على جميع مراكز محافظة قنا حيث بلغت نسبة الحضور في المز اليوم 7.1% حيث كان عدد من أدلوا بأصواتهم اليوم تقريبا 6466 ناخب من أصل 91430 صوت.


ويعد مركز قفط ثاني أقل المراكز من حيث الكثافة السكانية وإجمالي عدد الناخبين على مستوى المحافظة.


نسبة الناخبين في اليوم الأول لإنتخابات مجلس الشيوخ في مركز أبو تشت.


بلغت النسبة المئوية للحضور اليوم في مركز أبو تشت تقريبا 3.2% حيث حضر ما يقرب من  9403 ناخب إلى لجان الإنتخابات من أصل 297430 صوت وكانت قرية المحارزة معقل المرشح أبو النجا المحرزي صاحبة الحضور الأقوى على مستوى المركز حيث بلغ عدد الناخبين في اليوم الأول في القرية 1100 ناخب من أصل 11000 ناخب وبنسبة مئوية 10% من إجمالي عدد الأصوات في القرية.


نسبة الناخبين في اليوم الأول لإنتخابات مجلس الشيوخ في مركز فرشوط.


بلغ عدد من أدلوا بأصواتهم في مركز فرشوط في اليوم الأول من الإنتخابات4115 صوت من أجمالي 120997 صوت وبنسبة تتجاوز 3.4% من إجمالي عدد الناخبين كما أن المؤشرات الأولية للأصوات في المركز تظهر تقدم المرشح أبو النجا المحرزي على باقي المرشحين في فرشوط وأبو تشت.


شارك الموضوع
تعليقات
AdSpace768x90
مكان لاعلان