إعلان

المتابعون

بعد 10 ايام من ترقيته إلى رتبة فريق وفاة الفريق محمد العصار./ وفاة وزير الإنتاج الحربي.

وفاة الفريق محمد العصار بعد حصوله على رتبة فريق ب10 ايام.


تم الإعلان منذ قليل عن وفاة الفريق محمد العصار والذي كان يشغل منصب وزير الدولة للإنتاج الحربي وأحد أعضاء المجلس العسكري بعد ثورة يناير بعد صراع طول مع المرض، والجدير بالذكر أنه كانت هناك أخبار متداولة منذ يومين تؤكد وفاته إلا أن مستشاره قد خرج في تصريحات بعد ذلك ينفي خبر وفاة الفريق.


قصة حياة الفريق محمد العصار.


ولد الفريق محمد العصار في الثالث من يونيو عام ألف وتسعمائة وستة وأربعون والتحق بالكلية الحربية كما شارك في حرب الإستنزاف وكذلك في حرب أكتوبر وكان أحد عناصر أطقم إصلاح كتائب صواريخ الدفاع الجوي وتقلد جميع الوظائف الرئيسية لمنظومة التأمين الفني للدفاع الجوي.


كما شغل الفريق العصار منصب رئيس هيئة تسليح القوات المسلحة وكذلك عمل مساعد وزير الدفاع لشؤون التسليح وغيرها من المناصب الراقية في الجيش المصري حتى تم تعينه مؤخرا وزير للإنتاج الحربي.


كذلك وقد كان الفريق محمد العصار أحد أعضاء المجلس العسكري الذي تولى حكم مصر في فترة إنتقالية بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير عام 2011 حيث كان مسؤل عن ملف العلاقات الخارجية في ذلك الوقت وكذلك تم تكليفه أيضا بالإتصال بالإعلام والقوى السياسية بعد ثورة يناير.


وكان للعصار دورا بارزا في أحداث 30 يونية حيث كان أحد الحضور في المؤتمر الذي عقده وزير الدفاع في ذلك الوقت الفريق عبدالفتاح السيسي يوم 3/7/2013 والذي أدى إلى الإطاحة بحكم الرئيس الراحل محمد مرسي.


كما شغل الفريق العصار في الفترة الماضية منصب وزير الدولة للإنتاج الحربي وكان له دور بارز في النشاط الذي قدمته القوات المسلحة في مجال الإنتاج الحربي.


وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد منحه رتبه فريق وذلك في السادس والعشرون من الشهر الماضية نظرا لتفانيه الدائم في العمل ولكن لم يكمل الفريق العصار 10 أيام على حصوله على هذه الرتبة حتى وافته المنية اليوم.


السيسي ينعي العصار.


نعي رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي وفاة الفريق محمد العصار حيث قال فقدت مصرنا الحبيبة اليوم رجل دولة من الطراز الفريد وقيمة وطنية عظيمة مشيرا بذلك إلى وزير الدولة للإنتاج الحربي الفريق محمد العصار وأكمل السيسي حديثه قائلا أن العصار كان من أخلص الرجال الذين خاضوا غمار التحدي من أجل وطننا العظيم.


وكذلك وقد نعى الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر وفاة الفريق محمد العصار الذي وافته المنية مساء اليوم، كما نعت القوات المسلحة أيضا وفاته في بيان رسمي لها على الصفحة الرئيسية على موقع الفيس بوك.

شارك الموضوع
تعليقات
AdSpace768x90
مكان لاعلان