إعلان

المتابعون

برج جرجا المخالف ./ إزالة برج جرجا.

برج جرجا المخالف.


برج جرجا المخالف

في قرار سبقه من قبله 14 قرار مماثلين له تم رسميا إعلان قرار إزالة برج جرجا المخالف للبناء وذلك بحضور كلا من محافظ سوهاج اللواء طارق الفقي ومدير أمن محافظة سوهاج اللواء حسن محمود كما تم فرض طوق أمني حول البرج تمهيدا لإزالته من قبل شركة خاصة تم إستدعائها من إحدى محافظات الوجه البحري نظرا للإرتفاع البرج العالي.


ويعد برج جرجا المخالف هو أحد أكبر الأبراج في المدينة من حيث الإرتفاع حيث يحتوي على 11 طابق وهو مقام على مساحة 435 متر تقريبا وتبلغ مساحة الطوابق العليا منه مساحة 520 متر تقريبا.


تفاصيل برج جرجا المخالف للبناء.


يقع برج جرجا المخالف للبناء على الجهة الشرقية للطريق الزراعي بين القاهرة أسوان بمدخل مدينة جرجا جنوب محافظة سوهاج، كما تم البدء في إنشاء وبناء البرج في عام 2011 يتكون من 11 طابق كاملين التشطيب وتم بناء البرج على أراضي ملك للهيئة العامة للطرق كما ان مالك العقار المخالف كان متهم من قبل في قضية تزوير، كما يضم البرج وحدات سكنية ومحلات تجارية أيضا يحتوي على وحدات إدارية وعيادات اطباء خاصة.


وكان قد سبق صدور 14 قرار إزالة للبرج من قبل ولكن لم يتم تنفيذها وكانت هناك عدة محاولات من قبل مالك العقار مع المحافظ الحالي والمحافظين السابقين لمحافظة سوهاج من أجل الوصول إلى تسوية بينهما ولكن جميع المحاولات بائت بالفشل.


والجدير بالذكر انه تم إدانة 17 موظفا حكوميا كانوا قد تورطوا في هذا العقار من حيث توصيل المرافق العامة من ماء وكهرباء للبرج المخالف ومن بين الموظفين المدانين مديرين الإدارة الهندسية السابقين بالوحدة المحلية لمركز ومدينة جرجا وكذلك مدير إدارة الأملاك الأسبق بالوحدة المحلية وعدد كبير من الموظفين من الإدارات المختلفة والذين تم صدور قرار بإحالتهم إلى المحاكمة التأديبية.



كما تقوم شركة هندسية خاصة من أحد محافظات الوجه البحري بعملية إزالة البرج نظرا لإرتفاعه العالي كما يتحمل صاحب البرج تكاليف الإزالة كما أعلن محافظ سوهاج اللواء طارق الفقي عن نيته الحضور لمشاهدة ومتابعة عملية الإزلة للبرج ويرافقه مدير أمن محافظة سوهاج اللواء حسن محمود وتعد عملية الإزلة هذه هى أكبر عملية إزالة في سوهاج لعقار سكني ضخم.


إزالة برج جرجا بسوهاج المخالف للبناء.


تم البدء من قليل اليوم السبت الموافق  27/6/2020 عملية الإزلة الفعلية لبرج جرجا بحضور محافظ سوهاج ومدير أمن المحافظة وذلك بحضور عدد كبير من قوات الأمن التي تطوق المكان من كافة الجهات.


وكان قد أعلن من قبل عن إزالة جميع المرافق التي تم توصليها سابقا بالعقار تمهيدا لعملية إزالته كما تم الإعلان عن تحمل مالك العقار لكافة تكاليف الإزالة.


شارك الموضوع
تعليقات
AdSpace768x90
مكان لاعلان