إعلان

المتابعون

قصيدة إرحل ياعم لعبدالله الشريف.

قصيدة عبدالله الشريف إرحل ياعم.


قدم اليوتيوبر المصري عبدالله الشريف قصيدة بعنوان إرحل ياعم وذلك في نهاية حلقته الثانية من الموسم الرابع والتي كانت بعنوان إرحل يا سيسي.


وكان عبدالله الشريف قد عرض في هذه الحلقة مجموعة وعود للرئيس الحالي لجمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي والتي كانت عبارة عن وعود بتحسين الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية للشعب المصري.


وقد عرض اليوتيوبر عبدالله الشريف أكثر من 4 وعود للرئيس عبدالفتاح السيسي بتوقيتات مختلفة حيث كان الوعد الأول من عام 2014 ولمدة عامين ولكن جاء في عام 2016 وتكلم في خطاب له يوعد المصريين بتحسين حالتهم بعد 6 أشهر وكان ذلك الوعد الثاني.


وجاء الوعد الثالث في مطلع عام 2017 حيث طالب الرئيس السيسي الشعب المصر بالصبر لمدة عام أخر ولكن يبقى الحال كما هو عليه حيث عرض عبدالله الشريف مقطع فيديو أخر للرئيس السيسي في عام 2018 وهو يوعد الوعد الرابع المصريين بأن مصر ستكون أفضل في شهر 6 عام 2020.


وقد إستهزئ اليوتيوبر عبدالله الشريف من هذه الوعود خاصة أنه إتهم الرئيس السيسي بأنه سوف يقوم بتأجيل تلك الوعود للمرة الخامسة وذلك مع إقتراب موعد إنتهاء الوعد الرابع بنهاية الشهر الحالي.


وأكمل عبدالله الشريف إستهزاؤه في النهاية حيث ختم حلقته بقصيدة بعنوان إرحل يا عم وطالب فيها السيسي بالرحيل عن حكم مصر حيث جائت كلمات القصيدة كما يلي.


هتطلع تعيد في موعد جديد
                                              فنستنى نفرح فتقلب بغم

عهدك مصايب وفرق قرايب
                                        وخلى الحبايب بتشمت في دم

ما ترحل يا عم

يحبك تماين وإلا أنت خاين 
                                          ولستة كماين وحافظينها صم

كفاية إشتغالة وروحلي وتعالى
                                          لما إنت عالة فمش ناقصة هم

ما ترحل يا عم

الخلق ضاعو ورهنوا وباعوا 
                                           عيالنا اللي جاعوا بتحلم بمم

شوية حساسة بناقص غلاسة
                      مفيش في الرياسة سمع وتذوق ورؤية وشم

ما ترحل يا عم

قفل جهازك واخرج بليز 
                                              ولو حد عازك فدول المعيز


              فكبر دماغك وبتدوس لوتام وترحل ياعم.


والجدير بالذكر أن عبدالله الشريف كان قد أعاد تفعيل هاشتاج إرحل يا سيسي في هذه الحلقة حيث لاقى هاشتاج إرحل يا سيسي تفاعل واسعا من قبل رواد مواقع التواصل الإجتماعي ليتصدر تويتر بعد ساعات قليلة من تفعيله.


ولم تكن هذه هى المرة الأولى التي يهاجم فيها عبدالله الشريف السيسي في برنامجه الذي يقدمه على قناته باليوتيوب بل فعل ذلك مرات كثيرة سواء بكلام أو بقصائد مثل قصيدة عصفور وقصيدة لما تكبر.




شارك الموضوع
تعليقات
AdSpace768x90
مكان لاعلان