إعلان

المتابعون

مصر أنفقت 4,5 تريليون جنية في أخر 6 سنوات على المشاريع./ استصلاح مليون ومائتي الف فدان في مصر.

مصر أنفقت 4,5 تريليون جنية في عهد السيسي.


أعلن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي في كلمته بمناسبة مرور 7 سنوات على أحداث 30/6/2013 أن الحكومة المصرية انفقت ما يقرب من 4,5تريليون جنية على المشاريع على مدار الست سنوات الماضية موضحا على أن ما تم بذله خلال السنوات الماضية يعد جهد وعمل غير مسبوق.


واستكمل رئيس الوزراء المصري كلمته في افتتاح عدد من المشروعات بحضور الرئيس الحالي لجمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي أن الحكومة المصرية تستهدف القطاعات الواعدة والحيوية لإستمرار تحقيق نمو مرتفع للإقتصاد المصري وكذلك التعافي من تداعيات فيروس كورونا الذي أصاب الإقتصاد المصري والعالمي بالركود لفترة طويلة.


وأشار مصطفى مدبولي في كلمته إلى أن الإقتصاد المصري قبل حدوث أزمة كورونا حظى بإشادة واسعة من قبل المؤسسات الإقتصادية الدولية المختلفة مشيرا إلى أن هذه المؤسسات قد أكدت على أن الإقتصاد المصري يسير وفق خطوات سليمة وصحيحة وثابتة نحو تحقيق النمو والإستقرار الإقتصادي المطلوب، كما أكد أيضا على أن الإقتصاد في مصر حقق معدلات للنمو في الفترات الماضية ما زالت تعد من أفضل معدلات النمو على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


الإحتياطي النقدي الأجنبي في مصر يصل إلى 45,5 مليار دولار.


أكد رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي في كلمته اليوم أيضا على إرتفاع الإحتياطي النقدي الأجنبي في مصر مؤكدا وصوله إلى 45,5 مليار دولار حتى الأن،كما قال أيضا أن كان من المستهدف من قبل الحكومة المصرية خلال العام المالي الحالي أن تصل نسبة النمو إلى 5,7℅ مؤكدا إلى أن نسبة النمو في شهر فبراير الماضية تخطت هذه النسبة لتصل إلى 5,9% ولكن بعد حدوث الأزمة الحالية جراء جائحة كورونا فإنه من المتوقع أن تصل النسبة في نهاية العام الحالي إلى 4% مشيرا إلى أنها نسبة جيدة للغاية مقارنة ببعض الدول الأخرى التي أصابها الفيروس أيضا.


كما أكد أيضا على أنه هناك تقديرات من قبل بعض المؤسسات الدولية الإقتصادية تشير إلى أن النمو الإقتصادي في بلاد الشرق الأوسط سوف تنمو نموا سالب ماعدا مصر التي من المتوقع أن يكون النمو بها نموا إيجابيا وذلك خلال رؤيتهم للنمو الإقتصادي للعام القادم.



مصر تستهدف إستصلاح مليون ومائتي الف فدان في سيناء وتوشكى.


قال مصطفى مدبولي في كلمته اليوم أيضا أن الحكومة المصرية تستهدف إستصلاح مليون ومائتي الف فدان للزاعة وذلك في سيناء وتوشكى حيث سلط الضوء على أن مصر تستهدف خلال العامين القادمين بإستخدام مياة الصرف الصحي إستصلاح مليون ومائتي الف فدان أراضي للزراعة وذلك في سيناء ومنطقة توشكى مؤكدا على أن مصر تستهدف الإكتفاء الذاتي خلال السنوات القادمة في مجال الزراعة وكذلك في مجال الإنتاج الحيواني.


كماأشار أيضا إلى أن الحكومة تهدف تطوير مشروع نظم الري الحديث وكذلك مشروعات الصوب الزراعية العملاقة وغيرها من المشروعات التي تهدف إلى إكتفاء مصر الذاتي في المجال الزراعي والحيواني.



شارك الموضوع
تعليقات
AdSpace768x90
مكان لاعلان