إعلان

المتابعون

أكثر من 4 مليون حالة شفاء من كورونا حول العالم.

حالات الشفاء من فيروس كورونا تتخطى 4 مليون حالة.


رسميا تخطت أعداد المتعافين من فيروس كورونا حول العالم حاجز 4 مليون متعافي وتصبح نسبة الشفاء متخطية حاجز 50% من إجمالي عدد المصابين بهذا الوباء والذي وصل عدد الحالات المصابة به نحو 7 ميلون ونصف المليون مصاب.


ولعل هذه المرة الأولى التي يصبح فيها عدد المتعافين أكثر من عدد المصابين بفرق واضح وبأكثر من 500000 حالة حيث أن أعداد المصابين الفعليين حاليا نحو ثلاثة ملايين مصاب بينما عدد حالات الشفاء نحو 4 ملايين وهناك تقريبا أكثر من 420 ألف حالة وفاة بفيروس كورونا من ظهوره في نهاية شهر ديسمبر من العام الماضي وحتى هذه اللحظة.


أكثر من 2 مليون مصاب بفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية.


تخطت أعداد المصابين بفيروس كورونا داخل الأراضي الأمريكية حاجز 2 مليون مصاب حتى الأن والجدير بالذكر أن إجمالي عدد مصابي هذا الفيروس داخل الولايات المتحدة الأمريكية يعد بمثابة 25% من إجمالي عدد المصابين في جميع دول العالم.


وتعد الولايات المتحدة الأمريكية هى صاحبة المركز الأول في عدد الحالات المصابة بالفيروس بإجمالي 2,09 مليون حالة كما أنها تتصدر أكثر دول العالم أيضا في تسجيل حالات الوفاة بكورونا حيث تخطت أعداد الوفيات حاجز 116ألف حالة وفاة.


كذلك وعلى الرغم من أن الولايات المتحدة الأمريكية تحتل المركز الأول في أعداد المصابين والوفيات إلا أنها تحتل المركز الأول في أعداد المتعافين من الفيروس أيضا حيث بلغ عدد حالات الشفاء داخلها نحو 647 حالة شفاء.


مصر الأكثر أفريقيا تسجيلا للمصابين بفيروس كورونا.


بحسب تصريحات وزارة الصحة المصرية فإن أعداد المصابين بفيروس كورونا في الأراضي المصرية بلغت اكثر من 41000 حالة إصابة وذلك بعد تسجيلها نحو 1557 إصابة بالأمس فقط.


كما صرحت منظمة الصحة العالمية أن مصر هى صاحبة المركز الأول في تسجيل حالات الإصابة بفيروس كورونا في قارة أفريقيا وذلك في بيان سابق لها بينما تحتل السعودية المركز الأول عربيا بتسجيلها أكثر من 100000 إصابة.


وبلغت أعداد المتعافين داخل الأراضي المصرية أكثر من11000 حالة شفاء حتى الأن وذلك بحسب تصريحات وزارة الصحة المصرية وبنسبة تتخطى 25% من إجمالي عدد المصابين.


البرازيل تحتل المركز الثاني كأكثر البلاد تسجيلا للإصابات بفيروس كورونا.


رسميا أصببحت البرازيل صاحبة المركز الثاني بتسجيلها أكثر من 830 ألف حالة إصابة بكورونا من ظهوره في البلاد والجدير بالذكر أن البرازيل في بداية ظهور الجائحة عالميا كانت من أقل الدول تسجيلا للإصابات ولكن فجاءة إنقلبت الموازين لتسجل 830 ألف حالة حتى الأن.


بينما بلغت أعداد الوفيات بها اكثر من 42000 حالة وفاة وبنسبة 6% تقريبا من إجمالي المصابين ، كذلك وقد تخطت أعداد المتعافين داخل الأراضي البرازيلية حاجز 400000 حالة شفاء وبنسبة تقريبية تصل إلى 23% من إجمالي عدد المصابين.


ولاقى رئيس البرازيل إنتقادات واسعة من قبل المواطنين وذلك لفشل سياسته المتبعة في الإجراءات التي تحد من إنتشار الفيروس وكذلك البروتوكول المتبع في علاج المصابين الذين تخطت أعداد الوفيات بينهم 42 ألف حالة وفاة.

شارك الموضوع
تعليقات
AdSpace768x90
مكان لاعلان