إعلان

المتابعون

إصابة 25 معاقا بالكويت بفيروس كورونا.

إصابة 25 من ذوي الإعاقة في محافظة الأحمدي بالكويت.


وفق تصريحات الدكتورة " شفيقة العوضي" مديرة الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة بدولة الكويت فقد تم إعلان وتسجيل 25 حالة إصابة بفيروس كورونا في مجمعين تابعين للهيئة بمحافظة الأحمدي.


وقالت الدكتورة " شفيقة العوضي" أنه تم إجراء عدد من المسحات لعدد من نزلاء إدارة رعاية المعاقين في مجمع دور الرعاية الإجتماعية بمنطقة الصليبيخات بمحافظة الأحمدي وتبين إصابة 10 حالات داخل المجمع بفيروس كورونا موضحة أنه تم إتخاذ جميع الإجراءات الطبية فور إكتشاف هذه الحالات.


كما صرحت مديرة الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة بدولة الكويت أنه تم أخذ مسحات أيضا من نزلاء إدارة رعاية المعاقين في مجمع دور الرعاية الإجتماعية في منطقة الصباحية التابعة لمحافظة الأحمدي وبناء عليه تم إكتشاف وجود 15 حالة داخل المجمع مصابة بفيروس كورونا مؤكدة أيضا على أنه تم إتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة نحوهم.


الدكنورة شفيقة العوضي تؤكد إستقرار حالات المصابين.


أكدت مديرة الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة الدكتورة شفيقة العوضي إستقرار الوضع الصحي لجميع الحالات المكتشفة داخل مجمع دور الرعاية الإجتماعية في منطقة الصباحية وكذلك منطقة الصليبيخات بمحافظة الأحمدي.


كما أكدت على أنه فور إكتشاف الإصابات تم التواصل مع وزارة الصحة الكويتية لإتخاذ الإجراءات اللازمة مع المصابين.


وأكملت حديثها قائلة أنه الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة تسير وفق التعليمات والإجراءات التي تحددها وزارة الصحة الكويتية للوقاية من فيروس كورونا.


وأعتبرت الدكتور شفيقة العوضي أن وجود دور الرعاية الإجتماعية في دولة الكويت خالي من فيروس كورونا على مدار الأربعة أشهر الماضية إنجاز في ظل سيطرة الفيروس على معظم مناطق ومؤسسات الدولة.


الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة تطالب وزارة الصحة بفحص جميع العاملين بالهيئة.


وجاء في التصريحات التي صدرت عن الدكتورة شفيقة العوضي أن الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة بدولة الكويت طالبت وزارة الصحة بإجراء فحوصات يومية لجميع العاملين بمجمعي دور الرعاية الإجتماعية في منطقتي الصباحية والصليبيخات بمعدل 100 فحص يوميا، ولكنها أوضحت أنه نظرا للجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الصحة الكويتية في جميع أنحاء البلاد فقد تقرر إجراء 15 فحص يومي للعاملين بالمجمعين.


كما وضحت المديرة للهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة أن إجمالي عدد العاملين بالمجعين من الممرضين والمرضات والمسؤولين وعمال النظافة يبلغ 440 شخص حيث يحتوي مجمع دور الرعاية الإجتماعية في منطقة الصليبيخات على إجمالي 270 شخص بينما يحتوي مجمع دور الرعاية الإجتماعية في منطقة الصباحية على 170 شخص.


إحصائيات فيروس كورونا في الكويت.


ومن الجدير بالذكر أن إجمالي عدد الإثابات بالفيروس داخل الأراضي الكويتية قد بلغ 30029 إصابة مسجلة رسميا بوزارة الصحة الكويتية منذ ظهور الفيروس في البلاد بينما بلغ عدد الوفيات 238 حالة وفاة.


كذلك فإن نسبة الشفاء في دولة الكويت تتخطى حاجز 50% حيث بلغ إجمالي عدد الذين تم شفائهم وخروجهم رسميا من مستشفيات العزل 15750 حالة تعافي وبنسبة تقريبية 52%.


كما أن دولة الكويت كانت قد فرضت في الفترة السابقة حظر كلي على جميع مناطق الدولة لمدة شهر تقريبا ثم بعد ذلك تم تخفيف إجراءات الحظر ولكن ظلت 4 مناطق في الحظر الكلي حتى الأن.


شارك الموضوع
تعليقات
AdSpace768x90
مكان لاعلان