إعلان

المتابعون

أحداث مصر أخر 24 ساعة ./ عيد ميلاد صلاح ووفاة شيخ وقس وحبس صحفي.

أخبار مصر اليوم 15/6/2020.


في يوم واحد مر على الشعب المصري هناك أحداث كثيرة تناولتها وسائل الإعلام سواء على مواقع التواصل الإجتماعي أو على شاشات التلفزيون فاليوم الأثنين الموافق 15/6/3020 شهد تفاصيل واخبار كثيرة منها إستمرار الجدل حول إنتحار الناشطة المصرية سارة حجازي وكذلك تصريح الخارجية المصرية حول أزمة سد النهضة وايضا إحتفال متابعي كرة القدم بعيد ميلاد نجم ليفربول محمد صلاح وكذلك تصريحات وزير الشباب والرياضة عن عودة النشاط الرياضي في مصر أيضا الخبر الحزين عن وفاة شيخ وقس بفيروس كورونا وحبس صحفي 15 يوم على ذمة التحقيق لتحدثه مع قناة الجزيرة وأخيرا وفاة 97 مصري مصابين بفيروس كورونا، اليكم التفاصيل.

إستمرار الجدل على منصات التواصل الإجتماعي حول إنتحار سارة حجازي.



على الرغم من مرور يوم من وفاتها إلا أنها مازالت متصدرة التريند المصري والعربي وكذلك متصدرة الحديث على الفيس بوك حيث أصبح الجدل في أقصى درجاته حول وفاة الناشطة المصرية سارة حجازي فما زال هناك قسمين بشأنها أحدهما تم وصفه بالرجعية والتخلف لرفضه الترحم عليها على الرغم من تقديم هذا القسم الأدلة التي تجعلهم يرون أنه لا يجوز الترحم عليها ومن ضمن الأدلة هذه طرحهم وإجابتهم على سؤال كيف يمكن طلب الرحمة من الله لإنسانة أعلنت إلحادها به وعدم إيمانها به.

أما القسم الثاني مازال مصمم على رأيه وهو أن الله غفور رحيم وحسابها على الله وهو الحكم العدل الذي لا يظلم مثقال ذرة في السموات ولا في الأرض والطبيعي كان جزء من مؤيدي هذا الرأي أشخاص لهم ميول جنسية مثل سارة أيضا.

الخارجية المصرية تحذر أثيوبيا.


في تصريح يعد هو الأول من نوعه الذي نرى فيه الشدة والغضب حول أزمة سد النهضة قال ةزير الخارجية في تصريح له أن الجانب الإثيوبي إن استمر في تعنته فذلك يجعل الحكومة المصرية تتجه إلى إتخاذ إجراءات أخرى بهذا الشأن في إشارة منه على إمكانية الرجوع إلى مجلس الأمن الدولي وتقديم شكوى رسمية ضد تعنت أثيوبيا في مفاوضات سد النهضة وفي إشارة أخرى غير مباشرة عن إمكانية الوصول إلى إستخدام الحل العسكري لإنهاء هذه الأزمة.

وجائت هذه التصريحات بعد إعلان وزير الري تعثر المفاوضات بين الجانب المصري والأثيوبي حول ملئ السد والجدير بالذكر أن تعثر المفاوضاوات الخاصة بسد النهضة لم يكن هذه المرة هى المرة الأولى له بل تم إعلان تصريحات مماثلة أيضا في أوقات سابقة مختلفة.

محمد صلاح يحتفل بعيد ميلاده ال"28".


إحتفل مشجعي لعبة كرة القدم حول العالم بشكل عام والمصريين بشكل خاصة بعيد ميلاد اللاعب محمد صلاح الذي يلعب ضمن صفوف فريق ليفربول الإنجليزي وذلك لمرور 28 عاما على ميلاده.

والجدير بالذكر أن محمد صلاح كان قد حصل على أفضل لاعب أفريقيا لمدة موسمين وكذلك حصوله مع فريقه على دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للإندية في نسخته الأخيره كما حصد الحذاء الذهبي عامين متتاليين في الدوري الإنجليزي كذلك ونال لقب هداف الدوري الإنجليزي مع ليفربول ايضا.

وقام اللاعب المصري محمد صلاح بنشر بوست له على صفحته الرسمية على الفيس بوك يشكر فيه جميع من إحتفلوا معه وهنؤوه بعيد ميلاده من جميع أنحاء العالم.

عودة النشاط الرياضي في مصر أصبح حقيقة.

أعلن وزير الشباب والرياضة في تصريحات له عن إحتمالية عودة النشاط الرياضي في مصر نهاية الشهر الجاري وجاء ذلك بعد إعلانه أن قرار عودة الدوري المصري أصبح بيد إتحاد الكرة.

كما صرح مسؤولون بإتحاد الكرة عن بدء الإجتماعات مع رؤساء الأندية غدا ولمدة ثلاثة أيام لبحث إجراءات إمكانية عودة النشاط الرياضي في مصر من عدمة.

والجدير بالذكر ان هناك إعتراضات كثيرة من قبل رؤساء الأندية على قرار عودة الدوري المصري وإستئنافه في ظل الأزمة الحالية التي تواجهها البلاد.

كورونا يقضي على شيخ بالأقصر وقس بعذبة النخل.

عاش محفظا وقارئ للقرآن الكريم وتوفي بعد قرأته القرأن بلحظات حيث أعلنت مستشفى العزل الصحي لمرضى كورونا بإسنا عن وفاة كبير محفظي القرأن بمدينة إسنا التابعة لمحافظة الأقصر الشيخ عبدالعاطي على عبدالجليل وذلك أثر إصابته في وقت سابق بفيروس كورونا.

بعد إعلان إصابته بفيروس كورونا منذ أيام قليلة تم الإعلان اليوم عن وفاة القس بيشوي عياد كاهن كنيسة السيدة العذراء بعذبة النخل وذلك أثر تدهور حالته الصحية نتيجة لإصابته بالفيروس.

إعتقال صحفي لتحدثه مع قناة الجزيرة في مداخلة هاتفية.


بعد ساعات من إعلانه إقتحام قوات الأمن لمنزله وهو خارجه تم إعتقال الصحفي السابق بجريدة اليوم السابع محمد منير وذلك لتحدثه على قناة الجزيرة الإخبارية.

وكان الصحفي محمد منير قد هدد بالإنتحار وذلك بسبب الضغط والتهديد الذي تعرض له من قبل الأمن الوطني المصري ليظهر بعد ذلك في نيابة أمن الدولة وإنتظار التحقيق معه والذي أسفر بعد ذلك بحبسه على ذمة التحقيقات.

97 حالة وفاة في يوم واحد بمصر بفيروس كورونا.


في البيان اليومي لها أعلنت وزارة الصحة المصرية عن وفاة 97 شخص بفيروس كورونا اليوم الموافق 15/6/2020 ليكون بذلك هو أعلى رقم وفيات يتم تسجيله منذ ظهور الفيروس بالأراضي المصري وليرتفع بذلك إجمالي عدد الوفيات بكورونا في مصر إلى 1672 حالة.

وبحسب تصريحات وزارة الصحة المصرية فقد تم تسجيل اليوم 1691 إصابة جديدة بفيروس كورونا وهو أعلى معدل إصابات يتم تسجيله أيضا منذ بدء الجائحة في مصر ليرتفع بذلك إجمالي عدد المصابين إلى 46289 حالة إصابة.

كذلك وأعلنت وزارة الصحة المصرية عن خروج 398 حالة من مستشفيات العزل الصحي اليوم ليصبح بذلك إجمالي عدد المتعافين من فيروس كورونا في مصر 12329 حالة حتى الأن.
شارك الموضوع
تعليقات
AdSpace768x90
مكان لاعلان