إعلان

المتابعون

إمتحانات الثانوية العامة 2020 الطريق نحو الكارثة./ هاشتاج تأجيل إمتحانات الثانوية العامة يعود مرة أخرى للظهور.

امتحانات الثانوية العامة 2020 الطريق نحو الكارثة.


وفق قرارات مجلس رئاسة الوزراء السابقة فقد تم تحد موعد إمتحانات الثانوية العامة لعام 2020 وذلك بداية من يوم 21 في الشهر الجاري، وجاء ذلك ضمن قرارات رئاسة الوزراء في خطتها المتوقعة للتعايش مع فيروس كورونا في البلاد.


والجدير بالذكر أنه في التوقيت الذي تم الإعلان فيه عن هذه القرارات كانت الإصابات اليومية التي يتم تسجيلها بوزارة الصحة المصرية لمصابي فيروس كورونا لا تتجاوز 400 حالة يوميا، بينما تخطى عدد الإصابات التي يتم تسجيلها يوميا في الفترة الحالية حاجز 1500 فهل تكون القرارات السابقة هى بمثابة قرارات نحو الكارثة؟


ومن المتوقع أن تجري إمتحانات الثانوية العامة هذا العام لأكثر من 650 ألف طالب وطالبة من مختلف محافظات مصر كما صراح وزير التربية والتعليم طارق شوقي أن إمتحانات الثانوية العامة لعام 2020 ستكون مدتها ما يقرب من شهر حيث قال أن البداية ستكون في يوم 21 من الشهر الحالي وتنتهي في نفس اليوم من الشهر القادم.


كذلك فإن أعداد الإصابات بفيروس كورونا في مصر تزداد بشكل ملحوظ يوميا حيث إقترب عدد المصابين من تخطى حاجز 30 ألف إصابة، ومع تصريحات وزارة الصحة المصرية بأن وقت الذورة للفيروس في مصر ستكون بعد إسبوعين وهو الوقت المحدد تقريبا لإمتحانات الثانوية العامة فكيف يمكن إقامة إمتحانات في وقت من المفترض أن يكون التباعد الإجتماعي فيه يصل إلى أقصى درجاته؟


وزير التربية والتعليم يقرر لا مجال لتأجيل إمتحانات الثانوية العامة لعام2020.


 صرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في بيان سابق له بأنه من المستحيل تأجيل أو إلغاء إمتحانات الشهادة الثانوية هذا العام مشيرا إلى أنه لا يمكن أن تستوعب الجامعات المصرية العام بعد القادم دخول أكثر من مليون وثلاثمائة طالب في عام واحد وذلك نتيجة تأجيل إمتحانات العام الحالي مشددا على ضرورة إجراء الإمتحانات في موعدها مع تأكيده بإتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية للطلاب أثناء فترة الإمتحان.


وفي تصريحات هاتفية له على قناة dmc قال الدكتور طارق شوقي أن قرار تأجيل إمتحانات الثانوية العامة لهذا العام ليس قرار وزارة التربية والتعليم فقط بل هو قرار دولة مشيرا بذلك إلى رئاسة الوزراء، كما أوضح أيضا أنه سيكون على الجميع التعايش مع فيروس كورونا في المرحلة القادمة وإنتظار وجود لقاح مضاد لهذا الفيروس.


وأكمل تصريحاته قائلا أن هناك أكثر 75% من الشهادة الثانوية يريدون بدء الإمتحانات في موعدها المحدد والنسبة الباقية هم الطلاب الذين يثيرون الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي ممن يطالبون بتأجيل الإمتحانات مرة أخرى.


وهاجم وزير التربية والتعليم الطلاب الذين يطالبون بتأجيل الإمتحانات قائلا أن الطلاب الخائفون من الذهاب إلى لجان الإمتحان بسبب الطريق وإمكانية تعرضهم للفيروس هل هم متواجدون طوال اليوم في منزلهم ولا يذهبون إلى السوبر ماركت كأبسط مثال؟


هاشتاج تأجيل إمتحانات الثانوية العامة يظهر مرة أخرى.


بعد ظهوره للمرة الأولى منذ بداية ظهور فيروس كورونا داخل الأراضي المصرية ظهر في الأيام القليلة الماضية هاشتاج تأجيل إمتحانات الثانوية العامة مرة أخرى وذلك من أجل مطالبة السلطات المصرية بضرورة تأجيل الإمتحانات لهذا العام نتيجة الإنتشار المرعب للفيروس داخل محافظات مصر.


والجدير بالذكر أنه عند ظهوره في المرة الأولى قد لاقى تفاعل وتعاطف واسعا من قبل رواد مواقع التواصل الإجتماعي وهو ما أدى إلى إستجابة الحكومة المصرية لتأجيل الإمتحانات في ذلك الوقت فهل يفعل هاشتاج تأجيل إمتحانات الثانوية العامة لعام2020 مافعله المرة السابقة؟

شارك الموضوع
تعليقات
AdSpace768x90
مكان لاعلان