إعلان

المتابعون

حقيقة الربح من عملة pi network./ فكرة عمل عملة pi network./ مخاطر عملة pi network.

فكرة عمل عملة pi network ومن مؤسس عملة pi network.


ظهر في الفترة القليلة الأخيرة عملة تعدين جديدة تسمى pi network وتفاعل معها الكثير من رواد السوشيال ميديا ممن يبحثون عن الربح عن طريق الإنترنت بأسهل الطرق، ولكن ما هى فكرة عمل عملة  pi network؟ ومن مؤسسها؟ هذا ما سوف نحاول توضيحه في هذا المقال.


مؤسس عملة pi network.

تم إطلاق هذه العملة في شهر مارس عام 2019 عن طريق ثلاثة طلاب حديثي التخرج من جامعة ستان فورد وهم " نيكولاس كوكالي، فيتش نيو، أوفينكس مكافلير" وهم من الولايات المتحدة الأمريكية.


فكرة عمل عملة pi network.


تعود فكرة عمل هذه العملة إلى فكرة عمل العملة الرقمية البيتكوين وهى عبارة عن التعدين عن طريق الإنترنت أو الحفر عن طريق الإنترنت، والجدير بالذكر أن عملة البيتكوين وصلت في أحدى المرات إلى ما يقارب 65000 دولار للبيتكوين الواحد ولكن هل تشبه عملة pi network عملة البيتكوين بالفعل؟


في الحقيقة هى لا تشبه عملة البيتكوين بالفعل ولكنها تكون أكثر قربة من التسويق الشبكي حيث أنه يتطلب لتفعل حسابك على موقع هذه العملة أن تجلب شخصين أخرين يقومان بالتسجيل عن طريق الكود الخاص بك وتزيد نسبة ربحك منها كلما كان عدد الأشخاص المسجلين عن طريق الفريق الخاص بك أكثر فهى تشبه في فكرتها فكرة q net أو فكرة عمل egy way وغيرهم من الشركات التي كانت تعتمد في الأساس على التسويق الشبكي للربح.


ولكن صرح مؤسسوا العملة أن الفكرة الرئيسية لها تكون عن طريق التعدين في الإنترنت ولكن هنا يكون التعدين بطريقة أسهل وأقل ضررا للبيئة فهى بمثابة عمل شاق داخل عالم الإنترنت.

حقيقة الربح من عملة pi network.


يتسائل البعض عن هل يمكن الربح عن طريق هذه العملة خاصة وأن الطلاب الذين قاموا بتأسيسها ما زالو طلاب حديثي التخرج، وكذلك في ظل أن القيمة الفعلية لها حاليا تساوي صفر دولار كما أنه لم يتم تفعيلها رسميا وإطلاقها من قبل المؤسسين لها.


وفي الحقيقة لا يمكن الإجابة على هذا السؤال بالضبط ولكن إذا قارنا عملة البيتكوين بهذه العملة وبفكرة عملهما فهنا تكون الإجابة نعم فكما كانت عملة البيتكوين في بدايتها تلاقي أستهزاء البعض منها إلا أنها أثبتت أنها هى الفكرة التكنولوجية الأكثر ربحا على الإنترنت في الفترات السابقة.


ولكن إذا نظرنا من ناحية أخرى فإن فكرة عمل التعدين على الإنترنت تحتاج إلى سيرفرات عالية من حيث أنها تحتاج إلى مالا يقل عن 6 كروت شاشة عالية الجودة وكذلك فهى تحتاج إلى بروسيسور قوي فيمكن ان تخسر الجهاز الخاص بك إذا لم تكون حريص في عمل التعدين على الإنترنت.


وفي حالة عملة pi network فقال مؤسسوها أن الأشخاص يمكنهم العمل عن طريق هواتفهم المحمولة وهنا يكون السؤال كيف يمكن التعدين عن طريق الهاتف في حين أنه صعب للغاية ويحتاج إلى أجهزة ومعدات حديثة جدا ومكلفة أيضا فهنا يمكن أن تكون الإجابة على سؤال الربح من عملة pi network بالطبع لا يمكن.


مخاطر تطبيق عملة pi network على الهاتف.


إذا نظرت إلى الصلاحيات التي يطلبها التطبيق الخاص بهذه العملة فستجد أنه يطلب منك تصريحات وأذونات كثيرة وخطيرة للغاية، فهو تارة ؤطلب من حق الوصول إلى الكاميرا وكذلك حق الوصول إلى البيانات وكذلك حق التقدم فوق التطبيقات الأخرى على جهازك.


فإذا كنت تمتلك حساب جيميل أو صور أو فيديوهات خاصة بك فإن هذا التطبيق بمجرد تثبيتك له على هاتفك فهو يمكلك حق الوصول إلى جميع هذه البيانات.


وأخيرا إذا كنت ممن يحبون المغامرات وتريد تجربة هذه العملة فعليك بتجربتها من هاتف لا يكون هاتفك الأساسي تجنبا لإمكانية فقد البيانات الخاصة بك.

شارك الموضوع
تعليقات
AdSpace768x90
مكان لاعلان