إعلان

المتابعون

مقتل رجل أسود في الولايات المتحدة الأمريكية يشعل البلاد./ ولاية مينيسوتا الأمريكية تشتعل غضبا./ إحتجاجات مدينة مينيابوليس الأمريكية.

 الشرطة تقتل رجل أسود في مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا الأمريكية.


منذ 6 أيام مضت وبالتحديد يوم الإثنين الماضي حدثت جريمة قتل في منتصف الشارع من قبل الشرطة الأمريكية بمدينة مينيابوليس التابعة لولاية مينيسوتا وترجع أحداث القصة إلى تعرض شخص أسود من أصول أفريقية يدعى "جورج فلويد" إلى الضرب المبرح من قبل شرطيين من الولاية وهو ما أدى إلى مقتله خنقا بعد أن ضغط الشرطي على رقبته لمدة تزيد عن 10 دقائق تقريبا وتم توثيق هذه الجريمة بكاميرا فيديو لأحد الأشخاص المتواجدين بمحيط الحادثة وهو الأمر الذي لاقى غضب كبير من سكان المدينة الذين خرجو في إحتجاجات كبيرة يوم الثلاثاء والأربعاء الماضي في محاولة منهم لمطالبة المسؤولين بالولاية بمحاسبة الضباط المتورطين بتلك الحادثة.

إحتجاجات مدينة مينيابوليس الأمريكية.


أدت تلك الحادثة إلى وجود إحتجاجات واسعة داخل المدينة من قبل المواطنين تضامنا مع جورج فلويد ومطالبين بمحاكمة المسؤولين عن مقتله، ولكن سرعان ما تحولت تلك الإحتجاجات إلى أعمال شغب حتى وصل الأمر إلى حدوث أعمال تخريبية وكذلك أعمال نهب وسرقة للمتاجر والمحلات.


ومن جانبه طالب قائد شرطة مدينة مينيابوليس المحتجين بضرورة الهدوء وعدم الإنسياق وراء الأعمال التخريبية وعدم الإنحراف عن القانون الأمريكي.


والجدير بالذكر أن المدينة قد شهدت إحتجاجات واسعة يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين كما أنه كان هناك أعمال تخريبية ليلة أمس حيث تم حرق محل لقطع غيار السيارات بالمدينة كما تم سرقة متجر أيضا.


وبعد تداول الفيديو الذي يوثق مقتل ضباط الشرطة بولاية مينيسوتا الأمريكية لمواطن أسود البشرة تم إتخاذ الإجراءات القانونية من قبل المسؤولين هناك حيث تم توقيف عدد 4 ضباط عن العمل على خلفية تلك الأحداث وهو ما صرح به قائد شرطة المدينة حيث وصفهم بأنهم حاليا موظفون سابقون.


كذلك وقد أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي بولاية مينيسوتا الأمريكية في تصريح له عن بدء التحقيقات حول مقتل المواطن الأمريكي جورج فلويد.


إحتجاجات وإشتباكات مدينة مينيابوليس الأمريكية تتجدد مرة أخرى اليوم.


وقد تم تداول فيديو على منصات السوشيال ميديا يوضح تجمع عدد كبير من أهالي المدينة اليوم في إحتجاجات واسعة من أجل المطالبة بحق المواطن جورج فلويد.


كما ظهر في الفيديو المتداول أيضا إشتباكات عنيفة بين المحتجين وبين الشرطة الأمريكية بالمدينة وهو الأمر الذي لاقى تفاعلا واسعا من قبل رواد مواقع التواصل الإجتماعي.


كما تم ظهور تعامل الشرطة بالمدينة بعنف نسبيا مع المحتجين وهو الأمر الذي أدى أيضا في النهاية إلى إعتقال بعض الموتطنين نتيجة أعمال الشغب الجارية بالولاية.


مقتل شخص في إشتباكات مدينة مينيابوليس الأمريكية.


نتيجة الأحداث الجارية التي شملت 12 مدينة بالولايات المتحدة الأمريكية من إحتجاجات وإشتباكات بين الشرطة والمواطنين أدى ذلك إلى إصابة شخص بالرصاص ووفاته عند وصوله المستشفى لتلقي العلاج.


وكانت الأجهزة الأمنية في ولاية مينيسوتا قد أعلنت فرض حظر تجول داخل مدينة مينيابوليس في محاولة منها على إحتواء الأزمة الحالية التي جعلت الشرطة الأمريكية بالمدينة في مأزق.

شارك الموضوع
تعليقات
AdSpace768x90
مكان لاعلان