إعلان

المتابعون

بئر العبد تشتعل./ الجيش المصري يثأر لشهداء تفجير مدرعة بئر العبد./ بيان القوات المسلحة عن عمليات بئر العبد./ مصرع 5 من الجيش المصري في رفح.

بئر العبد تشتعل.


عمليات بئر العبد.

من بعد مدينة رفح ومدينة العريش أصبحت الأن مدينة بئر العبد هى محط أنظار الجميع خاصة بعد العمليات الأخيرة التي حدثت بهذه المنطقة في الأيام القليلة الماضية، والجدير بالذكر أن بداية تصاعد وتيرة المواجهات بين الجيش المصري والإرهابيين في مدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء كانت منذ يومين حيث تم تفجير مدرعة تابعة للقوات المسلحة المصرية في المدينة وأسفر ذلك عن إستشهاد عشرة جنود من الجيش المصري كما أسفر عن وقوع ثلاثة إصابات أيضا، وكان رد الفعل المبدئي للجيش المصري بعد هذا الهجوم هو نشر التعزيزات بمحيط التفجير وكذلك على طول المدينة كما تم إجراء بعض الغارات والمناورات من قبل الطائرات الحربية المصرية ولكن لم يسفر ذلك عن وقوع أي إصابات أو حالات قتل من قبل الإرهابيين، ولم تنتهي المعركة بعد فبعد أن قام الجيش المصري بدفن جنوده عاد لينتقم ممن تسببوا في فقدان 10 أسر مصرية لأبنائهم وبالفعل إستطاع الجيش المصري الثأر لشهداء تفجير مدرعة بئر العبد.

الجيش المصري يثأر لشهداء تفجير مدرعة بئر العبد.

إنتقام الجيش المصري لشهداء تفجير مدرعة بئر العبد.

لم تمر فترة طويلة حتى أعلنت القوات المسلحة المصرية عن قيامها بشن عدد كبير من المداهمات والغارات التي أدت في نهاية المطاف إلى وقوع عدد كبير من الإرهابيين ما بين قتلى وجرحى وكذلك معتقلين، وكان تنظيم الدولة قد أعلن مسؤليته عن تفجير مدرعة بئر العبد والذي راح ضحيته عشرة شهداء من الجنود، وأعلن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة المصرية في بيان له عبر الصفحة الرسمية له على مواقع التواصل الإجتماعي أنه تم إجراء عدد من المداهمات والعمليات النوعية والغارات وكذلك أعمال تطهيرية وأدى ذلك إلى مقتل 126 شخص من العناصر الإهاربية بحسب قوله وكذلك القبض على عدد 266 شخص مابين مشتبه به وعناصر إرهابية وأصحاب قضايا أخرى.


بيان القوات المسلحة المصرية عن عمليات بئر العبد.


جاء البيان التفصيلي للمتحدث الرسمي للقوات المسلحة المصرية بإنه أشار إلى إستكمال العمليات العسكرية في سيناء في إطار تدمير البنية التحتية للعناصر الإرهابية المتواجدة بالمنطقة وبناء عليه فقد تم اليوم عدد 22 مداهمة وعدد 16 عملية نوعية أدى ذلك إلى مقتل ما يقرب من 126 عنصر من العناصر الإرهابية كما تم العثور على بعض من الأسلحة والأحذمة الناسفة بحوزتهم.



وأكمل المتحدث الرسمي للجيش المصري بيانه قائلا أنه قد قامت القوات الجوية المصرية بتدمير ما يقرب من 228 ملجأ للعناصر الإرهابية كما تم بالإضافة إلى قيام الطائرات الحربية المصرية بتدمير عدد 116 سيارة دفع رباعي تابعين للعناصر الإرهابية في المنطقة.


وأشار أيضا إلى أنه تم إكتشاف وتدمير عدد 630 عبوة ناسفة كانت مزروعة في الطرق التي تقوم سيارات ومدرعات ودبابات الجيش بالسير عليه، كما تم تدمير 8 فتحات أنفاق تم إكتشافهم من قبل الجيش المصري.


كما أعلن المتحدث الرسمي للجيش المصري أنه تم ضبط وتدمير عدد 56 سيارة وعدد 226 دراجة نارية تابعين للعناصر الإرهابية والجدير بالذكر أن الدراجات النارية لا تحمل ألواح معدنية عليها أرقام الترخيص.


وأشار المتحدث الرسمي للقوات المسلحة المصرية في بيانه إلى القبض علي عدد 266 شخص من أهالي المدينة وقال أن أسباب القبض عليهم إما لأسباب إجرامية أو مشتبه بهم أو مطلوبين جنائيا.


وأنهى المتحدث العسكري بيانه بنعيه عدد 15 جندي من الجنود المصرية قد أستشهدو وأصيب. اليوم في العمليات الإنتقامية التي يقوم بها الجيش في مدينة بئر العبد وأشار المتحدث الرسمي في بيانه أن عدد الشهداء والمصابين اليوم يشمل رتب مختلفة حيث شمل العدد 4 ضباط و3 ضباط صف و8 جنود.

مصرع 5 جنود من الجيش المصري في رفح جراء إستهداف ألية عسكرية.



ومع إستمرار المواجهات الساخنة بين الجيش المصري والعناصر الإرهابية في شمال سيناء حيث أنه لم تمر سوى ساعات قليلة من إعلان المتحدث الرسمي للجيش المصري عن مقتل 126 من العناصر الإجرامية في بئر وإعلانه أيضا عن سقوط 15 جندي من القوات المسلحة المصرية في مدينة بئر العبد بعد عدد كبير من العمليات النوعية والمداهمات، فقد تم منذ قليل تفجير أخر في أليات الجيش المصري ولكن هذه المرة كان التفجير في مدينة رفح وأسفر تفجير ألية عسكرية في رفح إلى مقتل وإصابة 5 جنود مصريين ليرتفع بذلك عدد الجنود المصريين الذين تم إستشهادهم وإصابتهم اليوم فقط في سيناء 20 جندي منهم 15 في مدينة بئر العبد و5 في مدينة رفح، والجدير بالذكر أنه تم إستهداف مدرعة للجيش المصري في مدينة بئر العبد منذ يومين وراح ضحية ذلك التفجير 10 جنود وأصيب 3 جنود.

شارك الموضوع
تعليقات
AdSpace768x90
مكان لاعلان