إعلان

المتابعون

هل سيتم إلغاء الدوري المصري بسبب فيروس كورونا؟./ من سيكون بطل الدوري المصري لعام 2020؟.

حقيقة إلغاء الدوري المصري لعام 2020.

حقيقة إلغاء الدوري المصري لعام2020.

منذ إيقاف النشاط الرياضي في العالم بشكل عام وفي مصر بشكل خاص منذ ما يزيد عن شهر أصبحت الأقاويل والتوقعات من قبل المحللين والمسؤلين متضاربة بشأن حقيقة إلغاء الدوري المصري هذا العام، فهناك تصريحات وتوقعات من قبل البعض يرون أنه لا بد من إلغاء النسخة الحالية من الدوري المصري وذلك بسبب تفشي وإنتشار فيروس كورونا في مصر والذي تخطت عدد الإصابات به حاجز العشرة الآف إصابة وتوفى أكثر من 250 شخص بسببه أيضا.


قصة فيروس كورونا في مصر

ليس ذلك فحسب ولكن السبب الأكثر إقناعا هو تزايد أعداد المتصابين يوميا في مؤشر يدل على إستمرار هذه الأزمة داخل الأراضي المصرية لفترة ليست قريبة وهو الأمر الذي يعود بالسلب على إحتمالية إستكمال النسخة الحالية للدوري المصري، كذلك هناك توقعات وتصريحات أخرى من قبل المعلقين والمحللين الرياضيين في مصر ترجع كفة إستكمال الدوري هذا الموسم أسوة بما فعلته دول كثيرة بها أعداد كبيرة من مصابي فيروس كورونا مثل المملكة العربية السعودية التي أعلنت في وقت سابق إجراءات تفيد إستكمال الدوري السعودي في نهاية أعسطس القادم والجدير بالذكر أن السعودية لم تكن أول الدول التي تعلن إستكمال الدوري بداخل أراضيها ولكن هناك دول أخرى أعلنت ذلك ومنها بريطانيا واسبانيا وغيرهم من الدول التي تحتوي على أعداد كبيرة من المصابين.



ولكن يبدو أن الأمور داخل اللجنة الخماسية بالإتحاد المصري لكرة القدم تسير نحو إعلان إلغاء الدوي لهذا الموسم، وأعلن وزير الرياضة المصري أشرف صبحي في تصريح له اليوم أنه سيتم إتخاذ القرار الحاسم بشأن الدوري المصري في هذا الشهر مؤكدا على أنه أبلغ اللجنة الخماسية بإتحاد الكرة بوضع وإعداد الخطط اللازمة سواء في حالة إلغاء الدوري أو في حالة إستكماله، وفي تصريح أخر لنائب رئيس نادي المصري محمد الخولي يؤكد على إتخاذ النادي قرار بشكل نهائي في عدم إستكماله الموسم الحالي مطالبا بإلغاء الدوري هذا الموسم حيث قال محمد الخولي في تصريحه أن نادي المصري لن يكمل الدوري هذا الموسم وأبلغ ذلك القرار لوزارة الشباب والرياضة وكذلك لإتحاد الكرة بشكل رسمي.


ويبقى السؤال الأهم الذي يطرحه الجميع سواء المحللين الرياضيين أو جماهير الكرة المصرية على مواقع التواصل الإجتماعي هو في حالة إصدار قراء نهاپدئي من قبل إتحاد الكرة ووزارة الشباب والرياضة بإلغاء الدوري هذا الموسم فمن سيكون المتوج به؟ أم أنه لن يكون هناك حاصد للقب هذا العام مثل ما حدث في عام 2012؟ وهناك أسئلة كثيرة تدور حول هذا الأمر ولكن في الوقت الحالي لا يوجد لها رد رسمي من قبل المسؤلين الرياضيين.


من سيكون بطل الدوري المصري لعام2020؟


هناك سيناريوهين مطروحين في حالة إلغاء الدوري المصري لعام2020 فالسيناريو الأول هو اعلان الغائه مع إعلان عدم وجود بطل لهذه النسخة وفي هذه الحالة يتم تصعيد بطل ووصيف النسخة السابقة للعب في بطولة دوري أبطال أفريقيا وهو الأمر الذي يجعل النادي الأهلي ونادي الزمالك هما المرشحان بقوة للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا العام القادم.


أما السيناريو الثاني هو إعلان المتصدر لترتيب جدول الدوري المصري هو بطل النسخة الحالية وفي هذه الحالة تذهب البطولة للنادي الأهلي بإعتباره متصدرا بفارق كبير من النقاط هذا الموسم، ولكن بالطبع هذا القرار ستكون له تبعيات حيث أنه في هذه الحالة سيتم تصعيد وصيف النسخة الحالية مع البطل للعب في دوري أبطال أفريقيا العام القادم وبالتالي يكون نادي المقاولون العرب هو النادي الثاني الذي سيكون رفيق النادي الأهلي في النسخة القادمة لدوري أبطال أفريقيا نظرا لإحتلاله المرتبة الثانية في ترتيب جدول الدوري المصري هذا العام.


ومن جانبه صرح مسؤل في نادي المقاولون العرب عن تمسك النادي باللعب في دوري أبطال أفريقيا العام القادم أذا تم إعلان إلغاء الدوري وتتويج النادي الأهلي به مشيرا بذلك إلى أحقية وجود نادي المقاولون العرب في دوري أبطال أفريقيا لأنه سيكون في هذه الحالة هو الوصيف.


وفي تصريح للمشرف على الكرة بناي المقاولون العرب محمد عادل قال أن النادي الأهلي أحق بالتتويج بالدوري هذا الموسم في حالة نصدر قرار بإلغاؤه وأكمل حديثه قائلا على الرغم من أن نادي المقاولون العرب ينافس على البطولة نظرا لوجوده في المركز الثاني إلا أن فارق النقاط كبير لصالح المارد الأحمر وهو الأمر الذي دفعه للقول بأن الأهلي هو الأحق بالتتويج هذا العام.

شارك الموضوع
تعليقات
AdSpace768x90
مكان لاعلان