إعلان

المتابعون

مصر تصل إلى 20000 إصابة بفيروس كورونا./ عدد الإصابات اليومية في مصر يتخطى حاجز 900 إصابة.

مصر تصل إلى20000 إصابة بفيروس كورونا.


إقترب حاجز الإصابات بفيروس كورونا في مصر من تخطي حاجز 20000 إصابة حيث بلغ إجمالي عدد الإصابات بالفيروس المسجل رسميا بوزارة الصحة الرسمية 19666 حالة، وذلك بعد تسجيل وزارة الصحة المصرية 910 حالة اليوم فقط، والجدير بالذكر أن السلطات المصرية كانت قد أعلنت في وقت سابق عن تمديد حالة حظر التجول بتعديلات مختلفة نسبيا وذلك إبتداء من يوم السبت المقبل الموافق 30/5/2020.
وشملت التعديلات زيادة في ساعات الحظر لتبدأ من الساعة الثامنة مساء وحتى الساعة السادسة صباحا، بينما ظلت فترة عدد ساعات الحظر بالنسبة للمحال الحرفية وغيرها ثابتة عند الساعة الخامسة مساء وحتى الساعة السادسة صباحا، كما لم يتم تغيير في إجراءات غلق المقاهي والمحال التجارية والنوادي وقاعات الأفراح.

والجدير بالذكر أن أول حالة إصابة تم تسجيلها في الأراضي المصرية تعوم لليوم الرابع عشر من شهر فبراير الماضي وكانت لشخص من دولة أخرى لتبدأ بعد ذلك معاناة الشعب المصري والحكومة أيضا مع فيروس كورونا.

إحصائيات فيروس كورونا في مصر اليوم 27/5/2020.


وفق التقرير الذي يقوم بعرض إحصائيات فيروس كورونا في مصر والذي صدر عن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والإسكان اليوم الأربعاء الموافق 27/5/2020 فقد تم إعلان إصابة 910 حالة جديدة بالفيروس اليوم فقط وهو المعدل الأعلى لتسجيل عدد إصابات في مصر منذ ظهور الفيروس.

وأكمل المتحدث الرسمي بيانه اليومي موضحا خروج 178 حالة من مستشفيات العزل الصحي بجميع محافظات مصر ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تم شفائها وخروجها رسميا إلى 5205 حالة تعافي وهو ما يمثل تقريبا 25% من إجمالي عدد الإصابات.
كما صرح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والإسكان المصرية عن تسجيل 19 حالة وفاة بوباء كورونا اليوم في مصر مؤكدا إرتفاع إجمالي عدد الوفيات جراء هذا الفيروس إلى 816 حالة، والجدير بالذكر أن هناك أكثر من 19 حالة وفاة منهم طالت الطواقم الطبية.

كذلك وقال في تصريحه اليومي أن حالات تحول التحاليل من إيجابية إلى سلبية قد بلغ الإجمالي 5798 حالة موضحا تحول النتائج من إيجابية إلى سلبية اليوم فقط قد بلغ 192 حالة في جميع مستشفيات العزل.

عدد الإصابات اليومية في مصر يتخطى حاجز 900 إصابة.

وفي سابقة لم تحدث في مصر من ظهور فيروس كورونا بها تخطت أعداد المصابين اليومية حاجز ال900 إصابة، حيث تم تسجيل اليوم 910 حالة، وقد لاقى البيان اليومي الذي تقوم وزارة الصحة بطرحه على المواطنين غضب رواد مواقع التواصل الإجتماعي وذلك نتيجة الوتيرة المتزايدة اليومية للإصابات التي تعلن عنها الوزارة.

ونوه بعض من رواد مواقع السوشيال ميديا عن أن هناك أعداد إصابات أخرى لم يتم تسجيلها رسميا بالوزارة حيث انه توجد حالات داخل الحجر المنزلي ولم يتم تحويلها إلى مستشفيات العزل الخاصة بوزارة الصحة ويرجع ذلك لإمتلاء المستشفيات بالحالات المصابة.

والجدير بالذكر أن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة المصرية كان قد أعلن بالأمس عن إصابة 789 حالة بالفيروس داخل مصر وكذلك تم تسجيل 14 حالة وفاة، ومن الملحوظ أيضا أن مؤشر الإصابات بفيروس كورونا في مصر يرتفع منذ ظهور الوباء ولم يحدث له إنخفاض ملحوظ.
وفي تصررح سابق لها كانت نقابة الأطباء قد حذرت من تدهور المنظومة الصحية بمصر نتيجة البروتوكول الخاطئ الذي تتبعه وزارة الصحة وكذلك نتيجة تزايد أعداد الإصابات والوفيات داخل الأطقم الطبية بالمستشفيات.


شارك الموضوع
تعليقات
AdSpace768x90
مكان لاعلان