إعلان

المتابعون

مصرع 10 وإصابة ٣ من القوات المسلحة المصرية في مدينة بئر العبد بسيناء./ أسماء شهداء تفجير مدرعة بئر العبد.

مصرع 10 وإصابة3 من القوات المسلحة المصرية في تفجير مدرعة بمدينة بئر العبد بشمال سيناء.

تفجير مدرعة بئر العبد

أعلن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة المصرية اليوم الموافق الخميس 30/04/2020 عبر الصفحة الرسمية له عن إستشهاد 10 من جنود القوات المسلحة المصرية من بينهم ضابطان وثمانية جنود وإصابة ثلاثة أخرين في هجوم إستهدف مدرعة خاصة بقوات الصاعقة المصرية مما أدى إلى تفجيرها، وترجع تلك القوة للكتيبة 537 صاعقة المتواجدة بمنطقة بئر العبد بشمال سيناء والجدير بالذكر أن هذه العملية قد تمت قبل أذان المغرب بساعة تقريبا وهو ما تسبب في موجة تعاطف مع الشهداء على مواقع التواصل الإجتماعي حيث أنهم قد أستشهدو في نهار اليوم السابع من شهر رمضان وهم صائمين.

أسماء شهداء تفجير مدرعة بئر العبد.

أسماء شهداء تفجير مدرعة بئر العبد.


نتج العمل الإرهابي اليوم على مدرعة خاصة بالجيش المصري عن إستشهاد 10 أشخاص وهم.

١: ملازم/ عبدالحميد صبحي عبدالحميد.

٢: مساعد/ شحاتى مصطفى أبو اليزيد.

٣:جندي/ أحمد عبدالله.

٤: جندي/ محمد عوض.

٥: جندي/ أحمد حامد محمد.

٦: جندي/ أحمد علي أحمد.

٧: جندي/ محمد حسنين على.

٨: جندي/ محمود عادل.

٩: جندي/ أبانوب عبدالتواب بوليس.

١٠: جندي/ محمد عبدالعزيز الجوهري.


كما أسفرت تلك العمليات عن وقوع ثلاثة مصابين من الجيش المصري وهم.

١: ملازم أول/ أحمد عرفة الصعيدي.

٢: جندي/ أحمد عزت علي.

٣: جندي/ علاء عماد سمير وافي.


والجدير بالذكر أن هذه العمليات الإرهابية مسترة داخل الأراضي المصرية منذ سنوات ومازالت جهود القوات المسلحة المصرية مسترة في المحاولة على القضاء على هذه البؤر الإرهابية داخل سيناء.


أول رد من الجيش المصري على تفجير مدرعة بئر العبد.


جاء رد القوات المسلحة المصرية على تفجير عبوة ناسفة بمدرعة بئر العبد سريعا حيث أنه مباشرة بعد حدوث التفجير تم نشر تعزيزات أمنية مكثفة داخل منطقة بئر العبد كما تم شن غارات مكثفة من قبل الطيران الحربي المصري على مناطق متفرقة من مدينة بئر العبد بسيناء ، وكانت القوات المسلحة المصرية قد قامت بتوزيع عدد كبير من الجنود في محيط التفجير واستمر تحليق الطائرات الحربية المصرية في محيط منطقة بئر العبد لساعات وسط غارات مكثفة على بؤر الأهاربيين هناك.


تعليق السيسي على حادث تفجير مدرعة بئر العبد.


علق رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي على التفجير الإرهابي الذي أدى إلى إستشهاد10 جنود من الجيش المصري وإصابة ثلاثة أخرين حيث قال أن يد الغدر نالت اليوم من أبطالنا في جنوب مدينة بئر العبد وأشار إلى أن قوى الشر تحاول جاهدة على خطف هذا الوطن، وأكمل كلامه قائلا أن بفضل الله ثم بفضل أبناء هذا الوطن الأبطال قادرون على أن نحطم أمال تلك النفوس الخبيثة التي تريد الإضرار بمصالح مصر، كما قدم التعزية في شهداء اليوم حيث قال رحم الله أبنائنا وكل من قدم نفسه شهيدا ومصابا فداء لمصر، وهكذا أنهى رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي كلمته تعليقا على الحادث الإرهابي الذي وقع جنوب بئر العبد.


تعليقات وردود الشخصيات المصرية حول تفجير مدرعة بئر العبد.


علقت الحكومة المصرية على حادث تفجير مدرعة بئر العبد بسيناء اليوم حيث نعت رئاسة مجلس الوزراء المصري ضحايا الهجوم الإرهابي الذي راح ضحيته الجنود المصريين اليوم حيث أشارت في بيانها إلى أن الشعب المصري يقدر ما يبذله رجال القوات المسلحة المصرية من تضحيات من أجل المحافظة على الأمن الوطني المصري.


كذلك وقال مفتي الجمهورية المصرية أضربو بكل قوة على أيدي الإرهابيين ومن يمولهم حيث أدان تلك العملية الإرهاربية.


ومن جانبه نعى شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطبيب شهداء وضحايا تفجير مدرعة بئر العبد حيث قال هذه الأفعال الإجرامية تدل على خسة مرتكبيها وعدم مراعتهم حرمة الدماء ولا حرمة هذا الشهر الفضيل.


كذلك ونعى نجم النادي الأهلي السابق محمد أبو تريكة على تويتر الشهداء حيث قال الشهادة في سبيل الوطن خلود في الجنان وفي القلوب والعقول  وأكمل حديثه قائلا رحم الله شهداء مصر في مدينة بئر العبد وأسكنهم فسيح جناته وحفظ الله مصر وشعبها من كل سوء ومكروه.


كما قال النجم السينمائي محمد هنيدي على صفحته أيضا، البقاء لله في شهدائنا وربنا يحمي ولادنا ورجالتنا اللي واقفين بيحمونا وبيضحو بحياتهم علشان البلد تفضل بخير.




شارك الموضوع
تعليقات
AdSpace768x90
مكان لاعلان