إعلان

المتابعون

كل ما تحتاجه لفتح محل صيانة الهواتف المحمولة./ماهى الأدوات المطلوبة لفتح محل صيانة الهواتف المحمولة؟


ما هي الأدوات المطلوبة في صيانة الهواتف المحمولة؟

كل ما تحتاجه لفتح محل صيانة محمول.

يعد هذا السؤال من أكثر الأسئلة الشائعة لمن يريد أن يبدأ في مجال صيانة الهواتف المحمولة، وفي هذه المقالة سوف نحاول ان نتكلم عن كل ما يخص عالم صيانة المحمول من جميع جوانبه ولكن للإجابة على هذا السؤال فيجب معرفة أشياء كثيرة قبل الإجابة عليه ومن هذه الأشياء ما هو المكان المناسب لفتح محل صيانة محمول؟ وما هي الخبرة المناسبة لفتح محل صيانة الهواتف المحمولة؟ ولكن الإجابة المبدئية على هذا السؤال هي أنه يلزمك 7 أدوات أساسية لصيانة المحمول وهى.

١: هوت.

٢: كاوية.

٣: باور.

٤: افوميتر.

٥: مفك.

٦: قصدير.

٧: فلكس.

هذه هى السبعة أدوات الأساسية لكي تستطيع صيانة هاتف محمول وسوف نتحدث عنهم بالتفصيل لاحقا، ولكن أولا يجب علينا الإجابة عن بعض الأسئلة ومنها.


كيف يمكن تعلم صيانة الهواتف المحمولة؟


الإجابة عن هذا السؤال لها ثلاثة أفرع أساسية حيث يمكنك تعلم صيانة الهواتف المحمولة عن طريق ثلاث طرق وهى كالتالي.

١: تعلم صيانة الهواتف المحمولة عن طريق الممارسة.

٢: تعلم صيانة الهواتف المحمولة عن طريق الأكاديمية والدورات.

٣: تعلم صيانة الهواتف المحمولة عن طريق شبكة الإنترنت.


هذه هى الثلاث طرق الأساسية لتعلم صيانة الهواتف المحمولة ، حيث أن أفضل هذه الطرق بالنسبة للبعض هى التعلم بالممارسة ويكون ذلك عن طريق العمل كمبتدئ في محل شخص أخر يكون فني صيانة وبتكرار العمل معه سوف تكتسب الخبرة لصيانة المحمول ، أما الطريقة الثانية تكون عن طريق الأكاديميات التي تقدم الدورات والكوريات المكثفة لتعلم صيانة الهواتف المحمولة ومن أمثلتها في مصر أكاديمية سموحة وغيرها، أما الطريقة الثالثة وهى عن طريق شبكة الإنترنت ومنها منصة اليوتيوب وكذلك المدونات والمواقع الإلكترونية التي تهتم بهذا المجال.



ما هو المكان المناسب لفتح محل صيانة الهواتف المحمولة؟



يعد إختيار مكان محل صيانة المحمول هو من أهم الخطوات التي يجب مراعاتها بدقة حيث يمكنك إختيار طريقتين لإختيار المكان الصحيح لفتح المحل وهما إما أن يكون في منطقة حيوية مليئة بالأشخاص كالمدن والمحافظات والأسواق ولا يهم إن كان بجانبك محلات أخرى في نفس مجالك فالزيادة العددية مع توفيق من الله لك سوف يساعدك ذلك في كسب المال إن شاء الله، وهناك خيار أخر وهو أن تفتح في قرية ليس بها أي محلات صيانة الهواتف المحمولة وبذلك تكون أنت المسيطر على هذه القرية وعلى العدد الذي لا يأس به الذي يسكن في هذه القرية خاصة وأن في هذا الزمان لا يوجد منزل لا يحتوي بداخله على هاتف محمول على الأقل.



ما هي الخبرة اللازمة لفتح محل صيانة الهواتف المحمولة؟

إقرأ أيضا:ادوات وبرامج السوفت وير لهواتف الموبايل المحمول.

لكي تكون صاحب محل صيانة محمول لا بد أن تكون تملك الكثير من الخبرة في هذا المجال وإلا فإنك ستكون معرض لمخاطر كثيرة صديقي، فهذا المجال هو مجال دقيق ولا يوجد مجال للخطأ هنا حيث أن الخطأ سيكلفك الكثير بالتأكيد خاصة إذا كنت في بداية حياتك المهنية فيجب على الأقل أن تكون على دراية كافية بكيفية التعامل مع الأدوات المناسبة التي تستخدم في صيانة الهواتف المحمولة وهى التي قمنا بذكرها سابقا، كذلك لا بد أن يكون لديك خلفية لا بأس بها حول الهاردوير الخاص بالهاتف حيث أنه يجب عليك مغرفة خصائص كل مقاومة وأي سي وخطوط داخل البوردة، كذلك فإنك تحتاج أيضا إلى معرفة القليل عن السوفت وير الخاص بالهواتف كبرامج عمل سوفت لأجهزة السامسونج والهواوي والإنفنكس والأوبو والبلاك بيري والنوكيا وغيرها من الهواتف المختلفة، كذلك ويجب عليك معرفوة كيفية تنزيل برامج وتطبيقات للهاتف.



شارك الموضوع
تعليقات
AdSpace768x90
مكان لاعلان