إعلان

المتابعون

يوتيوب._ كيفية الربح من اليوتيوب_/ شروط تفعيل الربح في اليوتيوب.

ما هو اليوتيوب بإختصار.


كيفية الربح من اليوتيوب

يوتيوب هو منصة تم إنشائها من أجل عرض المحتوى البصري عليها والمحتوى السمعي بصري أيضا، حيث يتم إنشاء فيديوهات من قبل الأشخاص ثم بعد ذلك يتم رفع تلك الفيديوهات على منصة اليوتيوب عن طريق قناة خاصة بصاحب الفيديو وذلك من أجل أن يرى الجميع أعماله أو فيديوهاته التي تحتوي على فكرة أو هدف يريد توصيله لفئة معينة من الأشخاص.


كيفية التقديم في يوتيوب.


لجعل عدد كبير من الأشخاص يرون المحتوى الذي تقوم بإنشائه فيجب عليك أولا إنشاء قناة خاصة بك على اليوتيوب بحيث تكون هى الوسيط بينك وبين وصول محتواك إلى العالم، كما يمكنك إستخدام القناة الخاصة بك كمخزن لأعمالك التي تقوم بها ويمكنك الرجوع إليها في أي وقت تريده ومن أي جهاز تريده أيضا فقط عليك إدخال إيميل جيميل الخاص بك والذي قمت بربطه على اليوتيوب وانشأت به القناة الخاصة بك.


كيفية الربح من اليوتيوب2020.



مما لا شك فيه أنه في الفترة الماضية أصبح عدد يقدر بالملايين من الأشخاص يبحثون عن مصدر دخل إضافي أو أساسي لهم، وبالطبح كان الإنترنت هو المجال الأسهل والأقرب لتحقيق هذا الهدف وبالأخص اليوتيوب، حيث أن عدد كبير من الأشخاص يدخلون يوميا على منصة اليوتيوب ويقومون بإنشاء قنواتهم الخاصة من أجل الربح من اليوتيوب، ولكن اليوتيوب لا يعطي المال بمجرد تنزيل الفيديو الخاص بك على قناتك ولكن توجد عدة أمور يجب فعلها وفهمها أولا قبل أن تبدأ في جني المال من هذه المنصة.

فالربح من اليوتيوب يتطلب عملا شاقا في بداية الأمر ولكن دعونا نتحدث عن أهم وسائل الربح من اليوتيوب وهي إعلانات جوجل أدسنس، لنلقي نظرة عن هذه الوسيلة.


جوجل أدسنس وكيفية ربط جوجل ادسنس بقناة يوتيوب.


جوجل أدسنس هى شركة تتبع شركة جوجل وتقوم هذه الشركة بدور الوسيط بين أصحاب الشركات وبين اليوتيوبرز الذين يصنعون الفيديوهات ويعرضونها على قناتهم، حيث أن العملية تسير على النحو التالي.

يقوم أصحاب الشركات الذين يريدون أن يرى عدد كبير من الناس منتجاتهم بعمل إعلان، ثم بعد ذلك يقومون بالتواصل مع جوجل أدسنس من أجل تسويق هذا الإعلان وجعل عدد كبير من الناس يرونه، ثم يقوم كلا الطرفين بالإتفاق حول المبلغ المراد دفعه من قبل صاحب الإعلان لجوجل أدسنس ويتم الإتفاق أيضا على مدة عرض الإعلان وغيرها من الأمور، لتتحول العملية إلى النقطة الأخيرة أو المرحلة الأخيرة وهي مرحلة عرض الإعلان وظهوره لعدد كبير من الأشخاص حيث يقوم العاملون بجوجل أدسنس بالتواصل مع أصحاب القنوات  بطريقة مباشرة أو غير مباشرة ويتم الإتفاق حول كيفية عرض الإعلان على الفيديو ومدة ظهور الإعلان وتكلفة الإعلان وغيرها من الأمور التي تنتهي في نهاية المطاف بعرض الإعلان على القناة وأخذ نسبة من المبلغ الذي دفعه صاحب الإعلان لجوجل أدسنس وهكذا تدور العملية مع إختلاف أسعار الإعلانات وطبيعتها وغيرها من الأمور التي هى بكل تأكيد في صالح الأطراف الثلاثة وهم صاحب الإعلان وجوجل أدسنس وصاحب القناة.


شروط تفعيل الربح في اليوتيوب.

شروط الربح من اليوتيوب

بعد أن وضحنا كيفية الربح من اليوتيوب وأيضا بعد شرح اكثر طرق الربح من اليوتيوب، الأن جاء الدور حول الشروط التي يجب إتمامها قبل ظهور الإعلانات على الفيديوهات الخاص بك على قناتك وبالتالي تفعيل الربح من اليوتيوب ، ومن هذه الشروط مايلي.


أولا: محتوى حصري.

يجب أن تكون الفيديوهات التي تقوم بعرضها على قناتك الخاصة هى فيديوهات من صنعك أنت وهى حصرية بالكامل من حيث الصوت والصورة وغيرها من الأمور التي يكون حق النشر والملكية لها خاص بك انت فقط، ولكن توجد عدة طرق لجلب صور او صوت لإضافته في الفيديو الخاص بك وتكون بدون حقوق ملكية ونشر.


ثانيا: 4000 ساعة مشاهدة.

لتفعيل عرض الإعلانات على الفيديوهات الخاص بك يجب أن تحصل الفيديوهات التي قمت بإنشائها ورفعها على قناتك على مدة مشاهدة كلية لجميع الفيديوهات تتخطى 4000 ساعة مشاهدة على أن يتم ذلك في مدة لا تتجاوز الإثنى عشر شهرا 12 بحد أقصى.


ثالثا: 1000 مشترك.

كذلك من الشروط الأساسية لتفعيل الربح في القناة هو وصول عدد المشتركين الحقيقيين لقناتك قد تجاوز الألف 1000 مشترك في مدة لا تتجاوز الإثنى عشر شهرا أيضا بحد أقصى وكلما كان عدد المشتركين وعدد ساعات المشاهدة أكثر كلما كانت نسبة القبول لعرض الإعلانات أكبر.


ماذا بعد إكتمال شروط تفعيل الربح في اليوتيوب.


بعد إكتمال شروط تفعيل الربح في اليوتيوب يتم أولا إنشاء حساب في جوجل أدسنس ثم بعد ذلك يتم تفعيل خانة تحقيق البربح في إعدادات القناة الخاصة بك، لتتحول القناة إلى المراجعة اليدوية لشركة اليوتيوب والنظر حول إمكانية قبول القناة لعرض الإعلانات عليها أم لا وكذلك النظر حول إذا ما كانت الفيديوهات التي قمت بنشرها على القناة هى فيديوهات حصرية أم فيديوهات معاد تكرارها وتحميلها على اليوتيوب.


أتمنى أن تنال المقالة إعجابكم.


شارك الموضوع
تعليقات
AdSpace768x90
مكان لاعلان