إعلان

المتابعون

مصر تعلن حظر تجول في جميع الطرق العامة لمدة اسبوعين.

مصر تفرض حظر تجول.



بعد مطالبات عدة من قبل الشعب المصري وذلك لأول مرة يكون القرار عكس الطبيعة، حيث أنه من المعروف أن حظر التجول يكون من النظام الحاكم دون مناقشة الشعب في ذلك، ولكن كما هو الحال في الأيام القليلة الماضية حيث تدور الأمور عكس ماكانت عليه سابقا، فأصبح اليوم قرار حظر التجول مطلب شعبي.



الحكومة تلبي مطالب الشعب.



أعلن اليوم رئيس وزراء دولة مصر بيان أعلن فيه أنه تم تلبيه طلب الشعب المصري بحظر التجول، وبالفعل صدر القرار بحظر تجول في جميع محافظات مصر في الأماكن العامة من الساعة السابعة مساء وحتى الساعة السادسة صباحا، وجاء هذا القرار في سياق المحاولات الكثيرة التي من المفترض أن تساعد على الحد من إنتشار فيروس كورونا الذي أصاب عدد من الشعب المصري بلغ 366 حالة، كما أنه قد ازهق عدد كبير من الأرواح والتي بلغ عددها 19 حالة وفاة.



وزيرة الصحة تتنبأ بفرض حظر التجول.



قالت وزيرة الصحة المصرية في بيان لها منذ قليل أنها لا تستبعد قيام الحكومة المصرية بإصدار قرار حظر التجول في البلاد في الفترة القريبة، كما أكملت تصريحها قائلة أن هذا الحظر إن فرض فسيكون بناءا على ما تم طلبه من الشعب المصري في الايام الماضية، ولم تمضي ساعات قليلة حتى أعلن مجلس الوزراء بالفعل بفرض حظر التجول في الأماكن العامة.



مايترتب على قرار حظر التجول الصارد اليوم.



بعد إعلان رئاسة الوزراء المصرية قراراها بتنفيذ حظر التجول من الساعة السابعة مساء حتى الساعة السادسة صباحا، أعلنت أيضا عن إيقاف كافة وسائل النقل الجماعي والخاص من الساعة السابعة مساء حتى الساعة السادسة صباحا، وبالطبع ينطبق هذا القرار على مترو الأنفاق حيث ستكون نهاية العمل اليومي له في تمام الساعة السابعة مساء.



كذلك فإن وسائل النقل الخاص مثل التاكسي وشركات النقل الخاصة في مصر مثل أوبر وكريم قد انطبق عليهم القرار أيضا حيث أنه يمكن القول أن جمهورية مصر العربية ستكون خالية تماما من حركة المرور من الساعة السابعة مساء حتى الساعة السادسة صباحا لمدة أسبوعين على أقل تقدير.



ما قبل حظر التجول في مصر.



بالأمس كانت هناك تجمعات كثيرة لأهالي محافظة الأسكندرية والتي ارتفعت أصواتهم بهتاف التكبير وذلك قبل أن يفض الأمن هذه التجمعات ويلقي القبض على ثلاثة أشخاص تم الإفراج عنهم صباح اليوم، ولم تكن الأسكندرية هى الأولى والأخيرة بل أن هناك هتافات اخرى كانت في القاهرة أيضا ولكن كانت من داخل المنازل وليس في الشوارع.



من جانبه أعلن رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي بيان له منذ قليل وكان قد أوضح في هذا البيان أنه قد كلف الحكومة المصرية بعدة إلزامات وإجراءات أخرى من أجل المساعدة في محاصرة فيروس كورونا داخل الأراضي المصرية.



جهود الحكومة المصرية في محاصرة فيروس كورونا.



قامت الحكومة المصرية في الأيام القليلة الماضية بمحاولات كثيرة من أجل محاصرة هذا الفيروس الذي ضرب البلاد مؤخرا، حيث تم إصدار عدة قرارات في الفترة السابقة ومنها وقف الرحلات الجوية وكذلك غلق المقاهي والنوادي والمراكز التجارية من الساعة السابعة مساء حتى الساعة السادسة صباحا، كذلك فقد قامت الحكومة المصرية بحظر الشيشة في المقاهي واخيرا قراراها بفرض حظر التجول في مصر اليوم ولمدة اسبوعين.



جهود المصريين في مواجهة أزمة كورونا.



ظهر المعدن المصري الأصيل حيث انصاع الشعب المصري للقرارات التي صدرت من الحكومة وكذلك فقد قام بعض من أصحاب المحلات التي لم يكن ينطبق عليها قرار السلطات المصرية بالإغلاق في السابعة مساء وذلك في محاولة من الشعب المصري للحد من تزايد عدد المصابين بفيروس كورونا داخل الأراضي المصرية.



جهود رجال الأعمال والمشاهير المصريين في مواجهة أزمة كورونا.



كذلك فقد قام بعض المشاهير من المجالات المختلفة في مصر بتعاونهم مع فقراء مصر حيث بدأ ذلك بمبادرة أطلقها لاعب النادي الأهلي سعد سمير وكان قد ناشد فيها زملاؤه في الرياضة المصرية بمساعدته في هذه المبادرة وهى التكفل بعدد معين من الأسر المصرية المتضررة من هذه الأزمة، وبالفعل كان هناك ترحيب واسع من لاعبي كرة القدم المصرية حيث أعلن عدد كبير منهم موافقتهم على هذه المباردة وإعلانهم التكفل بعدد معين من الأسر المصرية لفترة معينة.



ولم يكن المجال الرياضي هو الأخير بل قام بعض الفنانين أيضا بمساعدة وزارة الصحة المصرية بمبالغ مالية حيث أعلن الفنان محمد رمضان قيامه بالتبرع بمبلغ 2 مليون جنية لصالح وزارة الصحة للمساهمة في توفير اللوازم الطبية التي تحتاجها وتعاني منها الكثير من المستشفيات المصرية.



كذلك فقد قام نجم الكرة المصرية ومحبوب الجماهير محمد أبو تريكة بالتبرع أيضا بمبلغ 30 مليون جنية للحكومة المصرية للمساعدة في إحتواء فيروس كورونا.



وهناك أخرين قد تبرعو وساهمو في مواجهة الأزمة التي تمر بها مصر ومن ضمنهم لاعب ليفربول محمد صلاح ورجل الأعمال نجيب ساويرس وغيؤهم من مشاهير مصر.



أتمنى أن تنال المقالة إعجابكم.



شارك الموضوع
تعليقات
AdSpace768x90
مكان لاعلان