إعلان

المتابعون

أول حالة وفاة في قنا بفيروس كورونا. عدد الوفيات في مصر بفيروس كورونا. عدد وفيات كورونا في مصر.



منذ قليل تناولت أنباء محلية مصرية على مواقع السوشيال ميديا عن وقوع أول حالة وفاة في محافظة قنا، وكانت حالة الوفاة لسيدة في العقد الثالث لها تدعى (إيمان صلاح) عمرها لم يتجاوز الثالثة والثلاثين.

وبحسب مانشر على صفحة (صرخة قنا) على الفيس بوك فقد تم الإعلان عن وفاة الحالة اليوم الموافق 15/03/2020، وسط إجراءات أمنية مشددة بمحيط المستشفى التى توفت بها الحالة.

عدد الإصابات بفيروس كورونا في مصر.



وفق ما اعلنته وزارة الصحة المصرية فإن أعداد المصابين بفيروس كورونا تزداد بشكل ملحوظ وخطير، حيث بلغ إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا في دولة مصر (110) حالة إصابة.

عدد الموتى بفيروس كورونا في مصر.



بعد الإعلان عن الحالة الأخيرة المتوفاة بمحافظة قنا بلغ عدد المتوفيين المصريين بسبب فيروس كورونا في مصر( 3) حالات منهم حالة اجنبية من دولة المانيا والحالتان الأخرياتان لسيدتان من مصر .

عدد المعالجين من فيروس كورونا في مصر.



بحسب ما أصدرته وزارة الصحة المصرية فقد صدر بيان قالت فيه وزيرة الصحة أن عدد الذين تم شفائهم من فيروس كورونا في مصر قد بلغ( 20 )حالة، وبحسب بيان الوزارة فقد تم خروج المعالجين من الحجر الصحي وعادو إلى منازلهم.

الإجراءات التي قامت بها مصر لمواجهة فيروس كورونا.



بعد مرور العاصفة الأخيرة التي ضربت الأراضي المصرية والتي عرفت بعاصفة التنين والتي كانت قد خلفت ورائها  (20) حالة وفاة بسبب السيول الكثيرة وكذلك بسبب الرياح الشديدة التي أدت إلى سقوط بعض الجدران مخلفة ورائها خسائر بشرية، أعلنت السلطات المصرية عن قيامها بعدة إجراءات للحد من تفشي الفيروس في البلاد ومن هذه الإجراءات.

تعطيل الدراسة بمصر مؤقتا لمدة اسبوعين.



أعلنت وزارة التربية والتعليم بمصر أنه قد صدر قرار رئاسي وبناءا عليه فقد تم تعطيل الدراسة بالمدارس والجامعات المصرية لمدة اسبوعين.
والجدير بالذكر أنه قبل الإعلان عن تعطيل الدراسة قد تم الإعلان عن إصابة( 7) طلاب مصريين بفيروس كورونا من بينهم طالبة جامعية.

وقف الدوري المصري وتعطيل النشاط الرياضي بمصر لمدة اسبوعين.



وقد أعلنت وزارة الرياضة المصرية عن وقف النشاط الرياضي بمصر لمدة اسبوعين وكذلك تعطيل الدوري المصري أيضا.
وجاء هذا القرار بعد إعلان وزارة الرياضة في قرار سابق لها تأجيل مبارايات الدوري الممتاز لمدة ثلاثة أيام وذلك بسبب عاصفة التنين وسوء الأحوال الجوية وكان ذلك القرار يشمل ايام الخميس والجمعة والسبت السابقين.
كذلك فقد تم صدور بيان من الوزارة منذ عدة أيام يفيد بمنع حضور الجماهير للمبارايات.

وقف صلاة الجمعة بالمساجد المصرية بسبب فيروس كورونا.



كذلك فقد اصدرت وزارة الأوقاف المصرية عن منع صلاة الجمعة بالمساجد في محاولة لفض التجمعات التي يمكن أن تسبب إنتشار الفيروس.
ولم يكن هذا هو القرار الأخير من وزارة الأوقاف المصرية ولكن كان قد صدر قرار بمنع التجمع في الاضرحة ووقف الإحتفالات بليلة الإسراء والمعراج أيضا.

تخصيص 100مليار جنية لمواجهة فيروس كورونا بمصر.



قام رئيس جمهورية مصر العربية (عبدالفتاح السيسي) بإصدار قرار ينص على تخصيص مبلغ 100 مليار جنية دعم من الدولة في محاولة لمواجهة هذا الوباء العالمي.
كما انه تم الإعلان عن تخصيص عدد كبير من المستشفيات لإستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا. وهنا يمكن الإشارة إلى إصابة ممرضة بفيروس كورونا وذلك اثناء قيامها بعملها في إحدى المستشفيات المخصصة لمواجهة هذا الفيروس.

كانت هذه أبرز المواقف التي قامت مصر بفعلها لمواجهة الفيروس كذلك فإن هناك سلبيات كثيرة وتقاعس كبير من قبل السلطات المصرية بخصوص هذا الفيروس ولكن سيتم التحدث عنا في مقال أخر قريب إن شاء الله.


نتمنى من الله السلامة لجميع سكان الأرض من هذا الوباء الذي اجتاح العالم بسرعة البرق.



أتمنى أن تنتال المقالة إعجابكم.





شارك الموضوع
تعليقات
AdSpace768x90
مكان لاعلان