إعلان

المتابعون

كورونا يقضي على 9000 شخص حول العالم./ الوباء كورونا يصيب ربع مليون شخص.

العالم يواجه إحتلال كورونا له فمن يفوز؟


خريطة انتشار فيروس كورونا حول العالم.



الوضع أصبح خطيرا بالفعل حيث أن فيروس كورونا قتل مايقرب من 9000 شخص حتى الآن فهل يمكن القضاء على هذا الفيروس في الأيام القليلة القادمة أم أن الأمر سيطول حتى يتم القضاء عليه؟



الإصابات بفيروس كورونا تزيد 20000 إصابة في يوم واحد فقط.



وصل عدد الإصابات بفيروس كورونا اليوم إلى 215000 إصابة تقريبا ليقترب عدد المصابين بالفيروس من ربع مليون شخص حول العالم ولكن مايؤخذ في عين الإعتبار أن عدد الإصابات قد زاد اليوم بوتيرة كبيرة وسريعة، حيث أن عدد المصابين بالأمس كان 195000 إصابة تقريبا ليزيد العدد بمعدل 20000 إصابة في يوم واحد فقط.ولكن الجيد في الأمر أن دولة الصين الناشرة للفيروس حول العالم قد سجلت 13 إصابة فقط اليوم.



المتوفيين بفيروس كورونا يصلو لحاجز 9000  تقريبا.



إرتفع عدد الوفيات بفيروس كورونا حول العالم اليوم ليصل إلى 8900 إصابة تقريبا، ولكن الجدير بالذكر أن دولة إيطاليا وحدها قد سجلت أكثر من 450 حالة وفاة لمواطنيها في أقل من 24 ساعة ليقترب عدد الوفيات داخل الأراضي الإيطالية من حاجز3000 حالة وفاة.



الذين تم شفائهم من فيروس كورونا.



الخبر المفرح في هذه الأحداث الحزينة التي يعيشها العالم الآن أن عدد الذين تم شفائهم من هذا الفيروس اللعين تخطو حاجز 850000 حالة، والشئ الذي يدعو للفرح أكثر أن هناك مايقرب من 4000 حالة تم شفائهم في يوم واحد فقط ، والجدير بالذكر أن هذا العدد من الأشخاص المعالجين قد تم دون الوصول إلى علاج رسمي لهذا الوباء.



الدول التي تعاني بشدة من فيروس كورونا.



وصل عدد الدول الذين تم إكتشاف الفيروس داخل أراضيهم إلى170 دولة ليصبح هذا الوباء منتشر في كل بقاع الأرض تقريبا، ولكن هناك دول تعاني بشدة من هذا الفيروس وإليكم أبرز هذه الدول وإحصائياتها.



1: الصين.


الصين هى الدول الأولى الحاضنة لفيروس كورونا وأيضا هى أكثر الدول تسجيلا لعدد الإصابات والوفيات والمعالجين أيضا، حيث بلغ عدد المصابين داخل الصين ما يقرب من 81000 إصابة. بينما بلغ عدد الوفيات بفيروس كورونا في الصين 3240 حالة وفاة تقريبا، ولكن الأمر الذي يدعو للإهتمام هو أن عدد الذين تم شفائهم من هذا الفيروس في الصين بلغ تقريبا 70000 حالة علاج، ليصبح عدد المصابين الفعليين داخل الأراضي الصينية تقريبا 8000 إصابة فقط وهذا رقم جيد بالنسبة لدولة عدد مصابيها 81000 إصابة، وما يدعو إلى التفاؤل أكثر أنه تم تسجيل 13 حالة إصابة فقط اليوم داخل الصين.



2:إيطاليا.



فعليا أصبحت إيطاليا أكثر الدول ضررا من هذا الفيروس حيث أنه بلغ عدد المصابين داخل الأراضي الإيطالية 36000 حالة إصابة. لتصبح الصين بهذا الرقم من الإصابات ثاني أكثر الدول إصابة بفيروس كورونا في العالم، ولكن إذا نظرنا إلى التحليل الفعلي لهذه الدولة فبالطبع ستكون هى أكثر الدول إصابة بالفيروس دون منازع، حيث بلغ عدد الذين تم شفائهم في إيطاليا 4000 حالة فقط وإذا نظرنا إلى عدد الوفيات بفيروس كورونا في إيطاليا فإن العدد قد إقترب من حاجز 3000 حالة وفاة. ليصبح عدد المصابين الفعليين داخل الأراضي الإيطالية 29000 حالة إصابة بالفيروس. والأمر المحزن في هذه الدولة أنه تم تسجيل 450 حالة وفاة في يوم واحد فقط وكذلك تم تسجيل أكثر من 4000 حالة إصابة في يوم واحد. حيث تحولت إيطاليا إلى دولة شبه خالية من الأشخاص في الشوارع نتيجة محاولات الحكومة الإيطالية محاصرة الفيروس والحد من انتشاره في البلاد.



دعوة للتفاؤل بشأن فيروس كورونا.



تتسابق الدول الآن في محاولات لكشف علاج فعال وسربع للقضاء على فيروس كورونا حيث تم إجراء إختارات عديدة في الولايات المتحدة الأمريكية لعدد من الأشخاص المتطوعين حيث تم حقنهم بمصل لمعرفة قدرته على معالجة الفيروس.


بينما تسارع المانيا وفرنسا وأسبانيا في محاولات أيضا لإكتشاف  علاج لهذا الوباء الذي غزا العالم كله.


كذلك فإن الحكومات العربية قد فعلت في الأيام القليلة الماضية إجراءات عديدة مفيدة للحد من تفشي فيروس كورونا في بلادها.


بينما أعلنت إيران اليوم شفاء مسنة تبلغ من العمر 104 عام من فيروس.


كذلك وأعلنت فلسطين عن شفاء أصغر مصابة بفيروس كورونا داخل الأراضي الفلسطينية.



أتمنى أن تنال المقالة إعجابكم.

شارك الموضوع
تعليقات
AdSpace768x90
مكان لاعلان