إعلان

المتابعون

6%نسبة الوفيات بفيروس كورونا في مصر./ مصر مصر تسجل 6 وفيات و40 إصابة كورونا في اليوم الرابع من حظر التجول./ مصر تسجل 12 حالة وفاة بكورونا في يومين.

نسبة وفيات فيروس كورونا في مصر تتجاوز 6%.


وسط معدل شبه ثابت بالنسبة للإصابات بفيروس كورونا في مصر جاء اليوم الموافق 28/03/2020 التقرير اليومي لوزارة الصحة المصرية والذي تم الإعلان به عن تسجيل 40 إصابة جديدة بفيروس كورونا داخل الأراضي المصرية، ليرتفع عدد الإصابات بعد هذا التقرير إلى 576 حالة إصابة بهذا الوباء،


ولكن الأمر المثير للإهتمام هو إرتفاع نسبة الوفيات بشكل مرعب، حيث وصلت الوفيات داخل البلاد إلى36 حالة وفاة وذلك وفق التصريحات الأخيرة لوزارة الصحة المصرية حيث تم تسجيل عدد6 حالات وفاة اليوم فقط، والجدير بالذكر أن وزارة الصحة المصرية كانت قد أعلنت في تصريحاتها بالأمس عن تسجيلها6 حالات وفاة بكورونا أيضا كما أعلنت عن إصابة 41 حالة جديدة بالأمس، وبلك تكون نسبة الوفيات داخل مصر أكثر من 6%.


وزيرة الصحة المصرية تقول أن هناك 11 حالة وفاة بكورونا ماتو قبل وصولهم الحجر الصحي.


قالت وزيرة الصحة المصرية بالأمس في مداخلة تليفونية في أحد البرامج المصرية أن هناك 11 حالة وفاة تم تسجيلهم ضمن حالات الوفيات بفيروس كورونا في مصر وأن هؤلاء الوفيات لم يتم وصولهم للحجر الصحي بل كانو في مستشفيات خاصة، وقد أشارت الوزيرة أن نسبة الوفيات ليست بالكبيرة وذلك بالنسبة لعدد الوفيات داخل الدول الأخرى.


في اليوم الرابع من حظر التجول في مصر.


وفق التصريحات الأخيرة لوزارة الصحة المصرية فإن حظر التجول لم يساعد بالقدر الذي كان متوقع في المساهمة من الحد من إنتشار فيروس كورونا داخل الأراضي المصرية، حيث أن أعداد الإصابات بهذا الفيروس تظل شبه ثابتة فهي تتراوح من 35 إلى 45 إصابة يوميا، والجدير بالذكر أن هذه النسبة كانت موجودة قبل فرض حظر التجول فهل فشل حظر التجول الذي فرضته السلطات المصرية في مواجهة فيروس كورونا؟ام أنه ساهم بشكل كبير في المحافظة على عدم  إزدياد نسبة الإصابات بهذا الوباء داخل البلاد ؟.


مصر تسجل 12 حالة وفاة بكورونا في يومين.


في معدل مرتفع جدا سجلت مصر في الثمانية والأربعين ساعة الماضية عدد12 حالة وفاة بفيروس كورونا وهذا العدد يمثل 33% من نسبة الوفيات منذ ظهور الفيروس داخل البلاد، حيث أن النتيجة النهائية لعدد الوفيات هى 36 حالة، فهل هذا معدل ينذر بسيناريو صعب مقبلة عليه مصر أم أن هذه نتيجة طبيعية خاصة بعد إعلان منظمة الصحة العالمية أن مصر هى الدولة الأولى عالميا في تسجيل نسبة المعالجين من هذا الفيروس.


الصحة المصرية تعلن وصول عدد المعالجين من فيروس كورونا في مصر إلى 121 حالة تعافي.


أعلنت وزارة الصحة المصرية اليوم في بيانها الأخير أن عدد الذين تم شفائهم اليوم من فيروس كورونا بلغ 5 حالات ليرتفع بذلك عدد الذين تم شفائهم كليا وغادرو الحجر الصحي 121 حالة.


وزارة السياحة تغلق منطقة منتزة الأسكندرية.


أعلن محافظ الأسكندرية اليوم في بيان له أن وزارة السياحة المصرية أصدرت تعليمات بإغلاق منطقة المنتزة أمام جميع المواطنين وذلك بعد حالة الجدل الواسعة التي إنتشرت بالأمس عن وجود أعداد كبيرة بداخل هذه المنطقة ومن المحتمل إصابتهم بفيروس كورونا، فما كان من الوزارة إلا أن أعلنت غلق المكان بالكامل بدأ من الغد أمام تجمعات المواطنين بداخله وذلك للحد من إنتشار فيروس كورونا به.


قنا تسجل حالتين وفاة وحالتين شفاء و8 حالات إصابة بفيروس كورونا.


وفق مصادر من المحافظة فإن محافظة قنا قد سجلت حالتين وفاة بفيروس كورونا داخلها منذ ظهور الفيروس كما أنها سجلت 8 حالات إصابة بهذا الوباء منهم حالتين تم شفائهم وخروجهم من الحجر الصحي ليعودو إلى منازلهم، وكان سجلت محافظة قنا بالأمس حالة إصابة واحدة بفيروس كورونا في قرية البراهمة جنوب المحافظة وقد تم حضور وفد من مديرية الصحة لتعقيم المنزل الذي كانت به الإصابة.


القاهرة والمنيا ودمياط وبورسعيد تم تسجيل وفيات بداخلهم اليوم.


قالت وزارة الصحة المصرية اليوم في بيانها أن المتوفيين اليوم هم من محافظات القاهرة ودمياط والمنيا وبور سعيد، كما أنها أعلنت أن هناك حالة وفاة لسائح إيطالي يبلغ من العمر 73 عاما أيضا اليوم، وجاء في البيان أيضا تسجيل حالة إصابة لشخص أردني ضمن إصابات اليوم بفيروس كورونا في مصر.


أتمنى أن تنال المقالة إعجابكم.




شارك الموضوع
تعليقات
AdSpace768x90
مكان لاعلان