إعلان

المتابعون

فيروس كورونا./مصر في اليوم الثالث من حظر التجول تسجل 41 إصابة و6 حالات وفاة بفيروس كورونا.

مصر تسجل أعلى رقم وفيات منذ ظهور فيروس كورونا به.

كورونا مصر
سائق تريلا يدهس 15 سيارة على الدائري في أول أيام حظر التجول.

في بيانها المعتاد أصدرت وزارة الصحة المصرية اليوم الموافق 27/03/2020، بيانها اليومي الذي تعلن فيه عن عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في مصر وكذلك تعلن عن عدد الوفيات الذين خلفهم هذا الفيروس خلفه.

وجاء البيان اليوم بمعدل ثابت نسبيا في عدد الإصابات حيث سجلت وزارة الصحة المصرية اليوم41 حالة إصابة ليبلغ عدد الإصابات بهذا الوباء داخل الأراضي المصرية 536 حالة إصابة، وبذلك تكون مصر في المنحنى الصعب حيث أن هذا العدد لا يبشر بالخير.

ولكن الرقم القياسي للوفيات بفيروس كورونا في مصر كان اليوم حيث تم تسجيل 6 حالات وفاة بكورونا وبذلك يرتفع عدد الذين تم تسجيل وفاتهم بهذا الوباء إلى30 حالة وفاة داخل الأراضي المصرية. وهذه وتيرة متسارعة للغاية بالنسبة لعدد الوفيات.

مصر تسجل رقم جديد في عدد الذين تم شفائهم.



بلغ عدد الحالات التي تم تسجيل شفائهم من هذا الفيروس في مصر 116 حالة شفاء، حيث أعلنت وزارة الصحة المصرية اليوم في بيانها الأخير أن هناك 14 حالة تم شفائهم اليوم وغادرو الحجر الصحي وهذه نسبة شفاء عالية تسجلها السلطات المصرية.

كما أن هناك إحصائية أخرى لوزارة الصحة المصرية حيث تم الإعلان اليوم في التصريحات الأخيرة أن عدد الذين تحولت نتيجتهم من إيجابية إلى سلبية 147 حالة، وهذه نتيجة جيدة جدا ولكن نتمنى أن يتم شفاء هولاء الحالات في أقرب وقت حتى تكون نسبة الشفاء من هذا الوباء داخل الأراضي المصرية عالية ومطمئنة.

قنا تسجل حالة إصابة بفيروس كورونا في قرية البراهمة.



أعلنت محافظة قنا عن تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، وتعود هذه الحالة لشخص من قرية البراهمة جنوب المحافظة وتم نقل الحالة إلى الحجر الصحي بإسنا لتلقي العلاج، كما تم أخذ إجراءات وقائية من الإدارة الصحية في قنا حيث تم تعقيم منزل المصابة وكذلك عمل تحاليل للمخالطين للحالة، والجدير بالذكر أن العاملين بالحجر الصحي بمركز إسنا قد إحتفلو اليوم بخروج ما يقرب من 60% من عدد الذين في الحجر وهذا يدل على أن نسبة الشفاء في الصعيد تتزايد بنسبة ملوظة ومرتفعة.

اليوم الثالث لحظر التجول في مصر.



على الرغم من الإجراءات الوقائية التي تتخذها الحكومة المصرية للحد من إنتشار فيروس كورونا داخل مصر إلا أن حالات الإصابة بهذا الفيروس تزداد بمعدل شبه ثابت يوميا، والجدير بالذكر أن السلطات المصرية قامت يوم الإربعاء الماضي بإعلان حظر تجول في الطرق العامة يبدأ من الساعة السابعة مساء وحتى الساعة السادسة صباحا، كما تم تشديد إجراءات الوقاية في المحلات والمقاهي وغيرها من الأماكن التي يمكن أن تكون سببا في إنتشار الفيروس، حيث تم تقليص عدد العمل داخل المحلات إلى الساعة الخامسة مساء بالإضافة إلى الغلق التام يومي الجمعة والسبت والإقتصار إلى فتح المخابز والصيدليات ومحلات البقالة فقط.

كل هذه الإجراءات الوقائية لم تمنع الوباء من الإنتشاء كما أنها لم تظر أي نتائج إيجابية في إنخفاض نسب الإصابات اليومية، وفي مشهد لم يعتاد عليه المصريين من قبل تم رفع أذان الجمعة ولكن لم تكن هناك جمعة ولا خطبة بل تم الإكتفاء برفع أذان الظهر وصلاته من المنزل.

نسبة الإصابات الفعلية بفيروس كورونا في مصر.



من الأمور التي يحدث بها التباس عند أغلب المواطنين هو إنشغالهم بعدد الإصابات المترفع وعدم إهتمامهم بنسبة الشفاء والوفيات حيث أن عدد الوفيات والشفاء يتم إقتصاصهم من نسبة الإصابات وإذا قمنا بعمل جرد وفحص فإننا سوف نرى أن أعداد الإصابات الفعلية الموجودة بمصر أقل من المعلن عنها وذلك عن طريق الفحص التالي.
عدد الإصابات=536
عدد الوفيات=30
عدد المعالجين=116
 فإذا تم خصم الوفيات والمعالجين يصبح الرقم الفعلي للاصابات هو 390  حالة.

أتمنى أن تنال المقالة إعجابكم.
شارك الموضوع
تعليقات
AdSpace768x90
مكان لاعلان