إعلان

المتابعون

مصر تسجل 40 حالة إصابة بفيروس كورونا وحالتين وفاة في يوم واحد فقط.



الفيروس القاتل كورونا أصبح يجتاح مصر من شرقها إلى غربها ومن جنوبها إلى شمالها، بعد أن اعلنت الصين عن سيطرتها على فيروس كورونا وظهور رئيسها في المستشفيات بدون كمامة أصبحت الدول النامية هى من تتولي مهمة القضاء على كورونا وحيدة دون الوقوف بجانبها وبعد أن أعلنت منظمة الصحة العالمية أن دولة إيطاليا أصبحت هى الدولة الأكثر انتشارا للفيروس بعد الصين وثاني اكبر نسبة وفيات بهذه الدولة جائت مصر للتصدر اعلى نسبة إصابة بالفيروس في قارة أفريقيا.

مصر تسجل 40 إصابة بفيروس كورونا اليوم.



أعلنت وزارة الصحة المصرية منذ قليل عن إكتشاف 40 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا داخل البلاد وأشارت وزارة الصحة المصرية في تقرير لها أن هناك إكتشاف 5 حالات إصابة لأشخاص من خارج مصر جاؤو مصر من أجل السياحة.
بينما سجلت وزارة الصحة عدد 35 حالة إصابة للمصريين اليوم الموافق 16/03/2020. وهذا هو الرقم الأعلى لتسجيل الإصابات بالفيروس بمصر منذ ظهور الفيروس وإنتشاره في البلاد.
كما جاء هذا الإعلان بهذا العدد بعد صدور بيانات غير مؤكدة عالميا تفيد بأن عدد المصابين بفيروس كورونا في مصر تخطى حاجز 15000 إصابة، وجاء في التقرير أيضا ان وزارة الصحة المصرية لاتعطي الرقم أو الإحصاء الصحيح لعدد الحالات المصابة داخل البلاد.
بينما قال رئيس وزراء دولة مصر في بيان له منذ قليل أن ما صدر من صحيفة الجارديان وغيرها من الصحف والمواقع الإخبارية العالمية غير صحيح على الإطلاق مؤكدا على أن عدد المصابين بالفيروس بمصر هو العدد الذي تم الإعلان عنه فقط عن طريق البيانات الرسمية من وزارة الصحة.

مصر تسجل حالتين وفاة بفيروس كورونا في يوم واحد.



وسط الإعلان عن إصابة40 شخص اليوم فقط أعلنت وزارة الصحة المصرية عن تسجيل حالتين وفاة بفيروس كورونا اليوم فقط.
وقالت وزارة الصحة ان الحالتين الجديدتين الذين توفيا تعودا لعجوز الماني عمره تتجاوز الثانية والسبعين 72 حيث أن السائح الالماني كان مقيم بمحافظة الأقصر وقت إكتشاف اصابته بالفيروس.
بينما تعود الحالة الثانية لمصري لم يتجاوز عمره الخمسين 50 من محافظة الدقهلية، وأشارة وزارة الصحة المصرية أن المتوفي المصري كان مخالط للسيدة المصرية التي تم إعلان وفاتها بفيروس كورونا في الثاني عشر من الشهر الحالي.

عدد المصابين بفيروس كورونا في مصر.



بعد الإعلان الأخير الرسمي من قبل السلطات المصرية فقد وصل عدد الحالات المسجلة رسميا بالاصابة بفيروس كورونا في مصر إلى 166 حالة إصابة وذلك بعد صدور البيان الأخير الذي صرح بوجود وتسجيل 40 حالة إصابة هذا اليوم لتتحول مصر بهذا العدد إلى اعتبارها أكثر الدول الأفريقية تسجيلا لعدد الإصابات.

عدد الوفيات بفيروس كورونا في مصر.



تضاعف عدد الوفيات بفيروس كورونا في مصر، فبعد أن كان عدد المتوفيين بهذا الفيروس 2 فقط أصبح عدد المتوفيين اليوم 4 حالة وفاة.
ولكن الغريب في الأمر أن الحالتين السابقتين اللذان تم الإعلان عنهما سابقا كانا لسائح الماني تم إكتشافه في محافظة الأقصر، والحالة الثانية لسيدة من محافظة الدقهلية لم تتجاوز فترة إكتشاف الفيروس بها ووفاتها ثلاثة أيام.
بينما الحالتين اللذين تم الإعلان عنهم اليوم هما أيضا لسائح الماني في محافظة الأقصر، والحالة الثانية لشخص في العقد الخامس له من محافظة الدقهلية أيضا.

عدد اللذين تم شفائهم من فيروس كورونا في مصر.



على الرغم من إرتفاع عدد المصابين في العالم في إرتفاع بسبب هذا الوباء العالمي الذي ضرب الكرة الأرضية شر ضربة وبالأخص في مصر والصين وإيطاليا وإيران وأسبانيا، إلا أن مصر أعلنت أن عدد اللذين تم شفائهم حتى الآن قد بلغ 26 حالة، ليصبح هذا العدد هو بصيص من الأمل في القضاء على هذا الوباء.

اول حالة وفاة بفيروس كورونا في قنا.

اتمنى أن تنال المقالة اعجابكم.

مصر تسجل 196 اصابة بفيروس كورونا و6 حالات وفاة

شارك الموضوع
تعليقات
AdSpace768x90
مكان لاعلان