إعلان

المتابعون

أمريكا تتصدر الدول الأكثر إصابة بفيروس كورونا_مصر تسجل 24 حالة وفاة بكورونا- إيطاليا تتعافى من الكورونا-نشرة الكورونا.

أمريكا في المزكر الأول في ترتيب الإصابات بفيروس كورونا.


نشرة الكورونا

بعد تسجيلها أكثر من 85000 ألف مصاب بفيروس كورونا تصدرت الولايات المتحدة الأمريكية ترتيب الدول الأكثر إصابة بهذا الوباء على مستوى العالم، بينما تراجعت دولة الصين إلى المركز الثاني وذلك بحفاظها لليوم الرابع على التوالي بعدد 81000 إصابة داخل أراضيها.



مسؤول أمريكي تزايد الإصابات نتيجة تسارع الفحوصات.



أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أن تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا في الساعات القليلة الماضية جاء نتيجة تزايد أعداد الفحوصات للمواطنين مما أدى ذلك إلى وصول عدد الإصابات داخل البلاد أكثر من 85000 مصاب ، ومن المتوقع تزايد أعداد المصابين في الساعات القادمة أيضا بنسبة كببرة داخل الأراضي الأمريكية.



بسبب كورونا معدل بيع الأسلحة يصل إلى 800% في أمريكا.



قالت صحف محلية وعالمية أن الإقبال على شراء الأسلحة من قبل المواطنين الأمريكيين قد إرتفع بنسبة 800% وءلك نتيجة تخوف المواطنين من إنتشار الفيروس بنتيجة كبيرة مما يؤدي ذلك إلى نقص في المستلزمات الوقائية داخل البلاد، وهءا مؤشر خطير على أن هناك إحتماليات أن تكون هناك حالات قتل بين المواطنين بعضهم البعض.



إيطاليا تسجل 80000 حالة إصابة بفيروس كورونا.



وصل عد المصابين بفيروس كورونا في إيطاليا أكثر من 80000 حالة إصابة وهذا جعل إيطاليا تتراجع في ترتيب أكثر الدول إصابة بهذا الوباء لتحتل المركز الثالث بدلا من إحتلالها المركز الثاني، ولكن من المتوقع أن لا يدوم هذا المركز طويلا في ظل الوتيرة المتسارعة لعدد الإصابات داخل الأراضي الإيطالية، حيث تم تسجيل عدد 6153 حالة إصابة بالأمس فقط.



إيطاليا إرتفاع عدد المتوفيين بفيروس كورونا إلى أكثر من 8000 حالة وفاة.



بلغ عدد الوفيات داخل الأراضي الإيطالية 8165حالة وفاة بكورونا وذلك بعد تسجيلها رسميا بالأمس فقط 712 حالة وفاة، وتحتل إيطاليا المركز الأول في عدد الوفيات بفيروس كورونا عالميا، ويرجع ذلك في أن نسبة المسنين بها عالية وبالتالي تكون نسبة الوفيات كبيرة.



إيطاليا عدد المعالجين يصل إلى 10000حالة.



كالعادة فإن في وسط الظلام يظهر شعاع النور الذي يعطي الأمل في تجاوز المحنة وبالنسبة للعدد الكبير الذي أصابه الفيروس داخل إيطاليا إلا أن هناك حالات شفاء لا بأس بها حيث تخطى عدد الحالات التي تماثلت للشفاء التام أكثر من 10000 حالة لتكون نسبة الشفاء داخل الأراضي الإيطالية أكثر من 13% وهذه نسبة جيدة بالنسبة لبلد تحولت لبؤرة تفشي لفيروس كورونا.



مصر تسجل 3 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا.



أعلنت وزاة الصحة المصرية في بيان لها بالأمس عن تسجيلها عدد 3 حالات وفاة بكورونا ليرتفع عدد الوفيات داخل الأراضي المصرية إلى 24 حالة وفاة ، والجدير بالذكر أنه كان من ضمن المتوفيين دكتور بكلية العلوم جامعة الأزهر، كما تم إعلان إصابة زوجته بالفيروس أيضا.



عدد الإصابات بفيروس كورونا في مصر يصل إلى 496 حالة.



بعد الإعلان الأخير في تصريحات وزارة الصحة المصرية والذي أعلن أنه تم تسجيل 39 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في مصر وصل عدد المصابين بهذا الوباء داخل الأراضي المصرية 496 إصابة، بينما بلغ عدد الذين تم شفائهم 102 حالة لتحتل مصر بذلك المركز الأول عالميا للدول التي بها أعلى نسبة شفاء.



عدد المعالجين بفيروس كورونا يصل 123000 حالة حول العالم.



في مؤشر جيد بالنسبة لحالات الشفاء من هذا الفيروس بلغ عدد الذين تم شفائهم في العالم أكثر من 123000 حالة، وذلك يوضح أن إمكانية التغلب على هذا الوباء عالية حيث أنه تم شفاء هذا العدد دون الوصول إلى علاج فعال ورسمي حتى هذه اللحظة، حيث أن أغلب الذين تم شفائهم كانو يتلقون الرعاية الطبية التي يتلقاها مريض الإنفلوانزا العادية وكانت الأدوية تختلف بإختلاف الحالة ولكن في أغلب الحالات كان يتستخدم خافض الحراراة باراسيتمول وغيره من الأدوية مثل علاج المالاريا الذي يستخدم تحت رعاية الطبيب.



أتمنى أن تنال المقالة إعجابكم.



شارك الموضوع
تعليقات
AdSpace768x90
مكان لاعلان