إعلان

المتابعون

الأندية المتأهلة لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020.

نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020.




في بطولة تصنف من الأقوى على مدار ال 15 سنة الماضية تأهل اربعة فرق إلى المربع الذهبي أو نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد مواجهات صعبة كانت في دور الثمانية بين أندية جميعها حصل على لقب أبطال افريقيا، والأن إليكم التفاصيل.

بعد تأهل الاهلي المصري. والزمالك المصري، والنجم الساحلي التونسي، والترجي التونسي، والرجاء البيضاوي المغربي، والوداد المغربي، ومازمبي الكنغولي، وصن داونز الجنوب أفريقي، لدور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا لعام 2019/2020، إستطاع اربعة أندية الوصول الى نصف نهائي البطولة وهم، الاهلي المصري ، الزمالك المصري ، الرجاء البيضاوي المغربي، الوداد المغربي، إليكم كيف استطاع هولاء الاربعة الصمود والصعود.

الأهلي المصري أحد الصاعدين لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

في مباراة أقل ما يقال عنها أنها ثأرية استطاع النادي الاهلي المصري تخطي عقبة نادي صن داونز الجنوب أفريقي وذلك بنتيجة 3/1 في مجموع اللقائين، وذلك بعد فوز الأهلي في مباراة الذهاب بنتيجة 2/0 على استاد القاهرة، وتعادله بنتيجة هدف لكل فريق في مباراة العودة على الأراضي الجنوب افريقية، ليصعد النادي الأهلي لنصف نهائي البطولة بعد ان كان قد خرج منها بشكل مهين العام الماضي أمان نفس الفريق الذي فاز بنتيجة تاريخية _5/0، ليثأر لاعبي الفريق الحاصل على اكثر نادي حصدا لهذه البطولة بعدد ثمانية القاب.

الزمالك المصري أحد الصاعدين لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

في فترة أقل ما يقال عنها أنها رائعة للفريق الأبيض استطاع نادي الزمالك تخطي عقبة نادي الترجي التونسي وصعد الى المربع الذهبي رفقه غريمه التقليدي الاهلي، وجاء هذا الصعود بعد سلسلة انتصارات وبطولات حصل عليها الفريق في الفترة القليلة الماضية، وانتهت مباراة الذهاب بفوز الزمالك بنتيجة 3/1  في العاصمة المصرية القاهرة، ليذهب الزمالك إلى ملعب رادس بإرتياحية نسبية بسبب فوزه العريض في لقاء الذهاب، وكما كان متوقع من نادي حاصل على اخر لقبين لبطولة دوري أبطال أفريقيا للموسمين الماضيين دخل نادي الترجي مباراة العودة بشراسة وطموح وكذلك في محاولة للم الجراح التي كان قد لحقها به نادي الزمالك إثرى فوز الابيض عليه في مباراتين متتاليتين احداهما كانت ببطولة السوبر الأفريقي والأخرى كانت في مباراة الذهاب والغريب في الأمر أن نتيجة المبارتين السابقتين كانت واحدة، وكل ذلك كان بمثابة حافز للإنتقام وبالفعل إستطاع نادي الترجي إحراز هدف مبكر في لقاء العود ولكن دون جدوى فلم يستطيع احراز غيره لتنتهي المباراة بفوز الترجي ولكنه فوز بطعم خسارة حيث غادر البطولة بفارق هدف لنادي الزمالك.

الرجاء البيضاوي المغربي أحد الصاعدين لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

إستطاع نادي الرجاء البيضاوي المغربي تخطي نادي مازيمبي الكنغولي وذلك بعد مباراتين أقل ما يوصفما به انها من العيار الثقيل، حيث استطاع نادي الرجاء خطف الفوز في المغرب بنتيجة هدفين مقابل لا شئ، ليذهب للكونغو وفي جعبته هدفين ليواجه الفريق الشرس الذي لا يهاب شئ، وكان لقاء العوده هو لقاء بعنوان اكون او لا اكون حيث حاول الفريق الكنغولي خطف بطاقة التأهل لنصف النهائي ولكن كان الفريق المغربي متصدي له بالمرصاد لتنتهي مباراة العودة بفوز مازيمبي بهدف نظيف ولكن كحالة الترجي التونسي فوز بطعم خسارة حيث خطف الفريق المغربي بطاقة التأهل وذلك بفارق هدف ليكون ثالث الاندية الواصلة والمتأهلة لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا هذا العام.

تابع أيضا: الأندية المتأهلة لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2021.

الوداد المغربي أحد الصاعدين لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

أكمل نادي الوداد المغربي المربع الذهبي وذلك بعد تخطية الفريق التونسي نادي النجم الساحلي التونسي بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد بمجموع اللقائين وذلك إثر فوزه في ارضه بهدفين نظيفين وخسارته في تونس بهدف دون رد، ولكن ما أثار الجدل هو إضاعة الفريق التونسي لركلة جزاء كانت بمثابة الكابوس الذي أظلم تونس بالكامل، وكعادة التحكيم في قارة أفريقيا حدث شئ غريب في مباراة العودة حيث احتسب حكم اللقاء 6 دقائق وقت بدل ضائع في نهاية المباراة ولكنه لم يكمل الدقيقة الرابعة وقام بإطلاق صافرة نهاية المباراة ليعلن صعود نادي الوداد لنصف النهائي برفقة الاهلي والزمالك والرجاء.

جميعهم عرب نصف نهائي أفريقي عربي بإمتياز.

الجدير بالذكر في هذه البطولة أن الفرق الأربعة المتأهلة لنصف النهائي جميعم عرب. والغريب في هذه النسخة أن الفرق الأربعة من دولتين فقط وهما مصر والمغرب.



الاهلي يلاقي الوداد، والزمالك يلاقي الرجاء.

في لقاء لا يقل ثأرا عن لقاء صن داونز سوف يلاقي نادي الاهلي نادي الوداد بذكرى موجعة في نفوس لاعبي الاهلي حيث استطاع نادي الوداد المغربي خطف لقب البطولة من الأهلي قبل ثلاثة اعوام في اللقاء الذي انتهى بفوز الوداد بهدف نظيف وحصوله على البطولة

وفي لقاء بين المنتشي نادي الزمالك والصامد نادي الرجاء تكون المعركة الثانية التي ستحدد من الصاعد إلى النهائي الذي يقاتل الجميع من اجل الوصول اليه، ولكن مايهم ان النهائي سيكون عربي خالص فهل ستكون النهاية مصرية خالصة ام مغربية خالصة ام مصرية مغربية؟ فلندع الأيام تخبرنا بذلك.

اتمنى ان تنال المقالة اعجابكم.


شارك الموضوع
تعليقات
AdSpace768x90
مكان لاعلان