إعلان

المتابعون

الأهلي يصعد لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لعام2020./ويفوز على صن داونز3/1.

*انتهت منذ قليل مباراة كرة القدم بين فريقي النادي الأهلي المصري ونادي صن داونز الجنوب افريقي ضمن لقاء الإياب لدور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا لعام 2019/2020.



*يقع هذا اللقاء في دولة جنوب أفريقيا حيث كان لقاء الذهاب في استاد القاهرة، في مباراة استطاع فيها النادي الاهلي الفوز بنتيجة هدفين مقابل لا شئ.حيث استطاع لاعبي النادي الأهلي في تلك المباراة فرض سيطرتهم على سير المباراة بالكامل مما أسفر عن نتيجة مريحة نسبيا تساعد النادي الأهلي في كباراة العودة .



*بداية مباراة العودة بين فريقي الاهلي وصن داونز.


في تمام الساعة الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة بدأت مباراة الفريقين الأهلي وصن داونز في اطار دور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا، حيث كانت بداية ساخنة كما هو متوقع قبل المباراة ولكن لم يكن من المتوقع دخول النادي الأهلي في المباراة بإستحواز نسبي.



*صن داونز يهدر الفرص والأهلي يحرز هدف التقدم.



في الدقيقة الرابعة من بداية المباراة اهدر نادي صن داونز فرصة مؤكدة تصدى لها حارس النادي الأهلي ومنتخب مصر محمد الشناوي. لتتحول بعدها المباراة لصالح النادي الأهلي حيث استطاع لاعب الفريق الأحمر جيرالدو الحصول على ركلة حرة مباضرة قريبة من الجانب الأيمن ليقوم اللاعب التونسي المميز لنادي الاهلي علي معلول بتسديدها في المرمى لتغالط لاعب الدفاع لنادي صن داونز وتدخل الكرة في المرمى ليحرز النادي الأهلي هدف التقدم في الدقيقة العشرين.



*صن داونز يكشر عن انيابه ويتعادل بعد مرور 26 دقيقة.



بعد احراز لاعبي الأهلي هدف الاقدق تراجع اداء النادي الأهلي ليستحوز نادي صن داونز على سير الشوط الاول بالكامل، مما أسفر عن احراز لاعبي النادي الجنوب أفريقي هدف التعادل بعد مرور 6 دقائق فقط من احراز هدف التقدم للنادي الأهلي، وجاء الهدف عن طريق متابعة من اللاعب سيرينو في هجمة استطاع الشناوي التصدي في الضربة الأولى لها ولكنه لم يستطيع التصدي للثانية وسط دفاع مهزوز من الأهلي.



*شوط هجومي لصن داونز ودفاعي للأهلي.


استمر ضغط فريق صن داونز على لاعبي النادي الأهلي بعد احرازهم هدف التعادل ليتراجع اداء فريق الأهلي بشكل ملحوظ وسط هجمات خطيرة لنادي صن داونز ولكن في الدقيقة الواحدة والاربعين 41 تقدم لاعب النادي الأهلي عمرو السولية بهجمة مرتدة خطيرة ليذهب بالكرة إلى داخل الصندوق ويمررها إلى اللاعب الأخر أليو بادجي ولكن بادجي يضيع الفرصة بطريقة مثيرة وغريبة لينتهي الشوط الأول بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق .



*الشوط الثاني هو شوط الحسم بين الأهلي وصن داونز.

لم يختلف اداء الفريقين كثيرا في الشوط الثاني حيث استمر ضغط فريق صن داونز على لاعبي النادي الأهلي ولكن استطاع لاعبي النادي الأهلي فك الضغط نسبيا وتقدموا في أكثر من مناسبة خاصة بعد دخول اللاعب حسين الشحات بديلا للاعب جيرالدو الذي خرج مصابا ليحتل حسين الشحات الجانب الأيمن ويقوم بأكثر من مراوغة فشل في اغلبها ولكنه استطاع احياء تلك الجبهة ويستمر دفاع الأهلي في اداء مهامه على اكمل وجه حتى بعد نزول اللاعب محمد هاني واللاعب ايمن اشرف ايضا لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بين الفريقين وبالتالي صعود النادي الأهلي لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، لعام 2020 بنتيجة 3/1 في مجموع اللقائين. ليلحق بغريمه التقليدي نادي الزمالك الذي كان قد صعد في مباراة أمس .


*اتمنى ان تنال المقالة اعجابكم.



شارك الموضوع
تعليقات
AdSpace768x90
مكان لاعلان