إعلان

المتابعون

كورونا يخترق جسد نصف مليون شخص حول العالم./ ويقتل اكثر من 20000 شخص./ أكثر الدول المصابة بفيروس كورونا.

فيروس كورونا يهيمن على نصف مليون شخص حول العالم.


اكثر الدول إصابة بفيروس كورونا.
أمريكا الأولى عالميا بعدد الإصابات بفيروس كورونا.

الفيروس الذي استطاع الوصول إلى 199 دولة حول العالم ليصبح رسميا فيروس كورونا موجود في كل بقاع الكرة الأرضية، وإستطاع هذا الفيروس أن يحتل نصف مليون شخص في العالم في مدة لم تتجاوز الشهرين، كما أنه قضى على 20000 حالة لم يستطيعو الصمود أمام هذا المحتل، كما أصبحت قارة أسيا هى المورد الأساسي للفيروسات في الأعوام السابقة، كما أن فيروس كورونا قد فرض سيطرته بشكل كبير في قارتي أسيا واروبا حيث بلغ عدد المصابين داخل القارتين أكثر من ثلثي مصابي العالم.



أكثر الدول إصابة بفيروس كورونا حول العالم.

21 حالة وفاة في مصر بفيروس كورونا.

الصين.


تستمر الصين في مقدمة جدول الدول التي تحتوي على أكبر عدد إصابة بفيروس كورونا في العالم،وذلك بوصول عدد المصابين بها إلى أكثر من 81000 إصابة، ولكن مايجب تذكره أن عدد الإصابات في الصين يبدو ثابتا نسبيا في الأيام القليلة الماضية، حيث يبدو أنها ستترك المجال لدولة أخرى من المحتمل أن يصل عدد الإصابات بها إلى أكثر من هذا العدد الذي في الصين بكثير.



إيطاليا.


هى أكثر دولة تضررا بفيروس كورونا حول العالم حيث أن هذه الدولة تقريبا بها نصف عدد الوفيات بفيروس كورونا، كما أنها تركت الفيروس لينتشر في البلاد ويصل إلى نحو 70000  شخص لتحتل بذلك المركز الثاني بعدد الإصابات بهذا الوباء ليكون بذلك دولتي الصين وإيطاليا بهما تقريبا ثلث إصابات العالم.



امريكا.


تحتل الولات المتحدة الأمريكية المركز الثالث بعدد الإصابات بهذا الفيروس حول العالم حيث بلغ عدد المصابين داخل الأراضي الأمريكية أكثر من 55000 إصابة، كما تم إعلان ولاية نيويوك منطقة كوارث طبيعية بسبب تفشي الفيروس هناك بنسبة عالية، والجدير بالذكر أن عدد الإصابات في الولايات المتحدة الأمريكية يزداد بصورة غير طبيعية في الأيام القليلة الماضية.



أسبانيا.


وصل عدد المصابين بفيروس كورونا في أسبانيا تقريبا 48000 حالة إصابة لتحتل بذلك العدد المركز الرابع في قائمة أكثر دول العالم إصابة بهذا الوباء كما أن دولة أسبانيا تقع عاصمتها مدير تحت رحمة فيروس كورونا بسبب عدد الإصابات التي تسجل به يوميا، ومن المحتمل أن تكون أسبانيا في المركز الثاني بسبب تسجيلها عدد الإصابات المتزايد يوميا.




المانيا.


إحتلت المانيا المركز الخامس بتسجيلها أكثر من 36000 إصابة بفيروس كورونا داخل الأراضي الألمانية، وبذلك تضع المانيا قارة اوروبا في موقف لا تحسد عليه حيث أن هناك ثلاث دول في قارة  من أصل خمس دول حول العالم يحتلون الدول الأكثر إصابة بفيروس كورونا حول العالم، كما أن عدد الوفيات بقارة أوروبا أكثر من عدد الوفيات في قارة أسيا لتصبح القارة العجوز هى البؤرة الأكثر إنتشارا لفيروس كورونا بها.



أكثر الدول وفيات بفيروس كورونا حول العالم.



يختلف الترتيب نسبيا في عدد الوفيات بفيروس كورونا حول العالم حيث أن الترتيب جاء على النحو التالي.



إيطاليا.



بلغ عدد الوفيات بفيروس كورونا في إيطاليا أكثر من 6800 حالة وفاة، لتحتل بذلك المركز الأول حول العالم تسجيلا لعدد الوفيات بهذا الوباء العالمي.



أسبانيا.


جاءت دولة أسبانيا في المركز الثاني بسبب الإرتفاع الملحوظ في عدد الوفيات داخل الأراضي الأسبانية حيث بلغ عدد الوفيات بداخل أسبانيا 3500 حالة وفاة تقريبا.



الصين.


بعد أن كانت الصين هى أكثر البلدان تسجيلا لعدد الإصابات وكذلك عدد الوفيات بفيروس كورونا بسبب أنها هى أول من إكتشفت هذا الفيروس، إلا أنها تحتل حاليا المركز الثالث لعدد الوفيات حول العالم وذلك بتسجيلها 3281 حالة وفاة بفيروس كورونا في أراضيها.



إيران.



تحتل إيران المركز الرابع في تسجيل عدد الوفيات بفيروس كورونا في العالم حيث بلغ عدد الوفيات داخل الأراضي الإيرانية 2077 حالة وفاة بهذا الفيروس ، بينما تقع إيران في المركز السادس بالنسبة لعدد الإصابات حول العالم.



فرنسا.


تقع فرنسا في المركز الخامس بين دول العالم تسجيلا لعدد الوفيات حيث بلغ عدد الوفيات بفيروس كورونا في فرنسا حوالي 1100 حالة وفاة، والجدير بالذكر أن فرنسا تقع في المركز السادس بالنسبة لعدد الإصابات حول العالم وذلك بتسجيلها أكثر من 22600 حالة إصابة بفيروس كورونا، كما أن فرنسا بالأمس سجلت رقما قياسيا في عدد الوفيات بها حيث تم تسجيل اكثر من 500 حالة بالأمس فقط.




أتمنى أن تنال المقالة إعجابكم.



شارك الموضوع
تعليقات
AdSpace768x90
مكان لاعلان