إعلان

المتابعون

مصر.عاصفة التنين تقتل 20 شخص في اليوم الثاني لها.مصر تغرق.

عاصفة التنين تضرب مصر.



تعرضت مصر في اليومين السابقين إلى عاصفة ترابية ورملية لم تحدث منذ العام 1994، حيث أنه من الأمس الموافق الخميس 12/03/2020. وحتى اليوم الجمعة تتعرض محافظات مصر إلى عاصفة ترابية ورملية تسمى بعاصفة التنين لم يسبق لها الحدوث في مصر من عام 1994، وأدت هذه العاصفةإلى حدوث وابل من السيول التي إجتاحت البلاد لتغرق معظم محافظات الدولة لتتحول مصر إلى دولة بحرية بالكامل.

ردود الفعل المصرية الرسمية لعاصفة التنين.


كانت قد أعلنت هيئة الأرصاد المصرية تحذير إلى المواطنين يوم الأربعاء الماضي وقالت في بيان لها أن مصر ستمر بعاصفة رملية وسيول قد تؤدي إلى توقف الحركة في جميع محافظات مصر.

بيان رئاسة الوزراء المصرية بشأن عاصفة التنين.


قالت رئاسة الوزراء المصرية بيان لها بشأن الأحداث الحادثة في مصر بسبب عاصفة التنين أن على المواطنين ضرورة التواجد بالمنازل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، كما انها حذرت المواطنين من التواجد بجوار اللافتات والأعمدة الكهربائية، كذلك فقد حذرت رئاسة الوزراء المصرية السائقين بتوخي الحذر الشديد نتيجة هذه العاصفة.

بيان وزارة الرياضة المصرية بشأن عاصفة التنين.


في بيان قد اصدرته وزارة الرياضة المصرية قبيل حدوث العاصفة أنه قد تم تأجيل المبارايات المقرر إقامتها يومي الخميس والجمعة في الدوري الممتاز ودوري الدرجتان الثانية والثالثة أيضا وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية المتوقع حدوثها في البلاد.

بيان وزارة التعليم المصرية بشأن عاصفة التنين.


كانت وزارة التعليم المصرية قد اصدرت بيان أيضا بشأن الأحداث المتوقع حدوثها في مصر يومي الخميس والجمعة بسبب عاصفة التنين وقالت وأعلنت وزارة التعليم تأجيل الدراسة في جميع محافظات مصر ليوم السبت المقبل بسبب سوء الأحوال الجوية.

العاصفة تضرب مصر بقوة.


في صباح يوم الخميس بدأت عاصفة التنين بضرب محافظات مصر بالكامل مخلفة ورائها أثار تخربية كثيرة وذلك قبل هطول السيول الغزيرة التي اجتاحت مدن القناة والمحافظات الساحلية لتقع مصر تحت حصار العاصفة من ناحية وحصار فيروس كورونا من ناحية أخرى لتتحول مصر من بلد مزدحمة إلى بلد شبه خاوية على عروشها.

مصرع 20 شخص بسبب عاصفة التنين.


لقى 20 شخص مصرعهم نتيجة السيول التي ضربت أنحاء جمهورية مصر العربية في مناطق متفرقة، بينما كانت أسباب الوفاة مختلفة حيث أن معظم المتوفيين قد توفوا نتيجة صعق الكهرباء بسبب المياة الموجودة على الأرض وهناك أيضا وفيات نتيجة سقوط بعض المباني والحوائط عليهم، وغيرها من الأسباب.

الأضرار الناتجة من عاصفة التنين في مصر.


تضرر الشعب المصري ضررا كبيرا بسبب عاصفة التنين التي ضربت البلاد حيث كانت محافظة قنا أكثر المتضررين من الرياح حيث أنه قد ادت العاصفة إلى تهاوي ووقوع مسجد بنجع حمادي كما تم سقوط 7 اعمدة ضغط عالي بمحافظة قنا، وأيضا تم تسجيل 12 حالة تسمم نتيجة لسع او قرص العقرب لهم، بالإضافة إلى توقف حركة القطارات فترة طويلة نتيجة سقوط الأعمدة الكهربائية والأشجار على خط السكةالحديد بنجع حمادي.
كما أسفرت تلك العاصفة عن صرع 20 شخص بحسب البيان الذي أصدرته رئاسة الوزراء المصرية منذ قليل.
ولم تكن محافظة قنا هى المحافظة الوحيدة المتضررة من هذه العاصفة فقد تضررت محافظات الأسكندرية وبورسعيد والفيوم والسويس والجيزة والقاهرة وغيرهم من المحافظات التي تطل على البحر.


إلى متى ستستمر عاصفة التنين.


من المتوقع حسب بيان أصدرته هيئة الأرصار الجوية المصرية أن عاصفة التنين قد تستمر في الجولة الأولى لها ثلاثة أيام وهم الخميس والجمعة والسبت بينما هناك أخبار أخرى تفيد بأن هذه العاصفة سوف تستمر لعدة أيام أخرى وكذلك سوف تزيد معاناة المصريين عدة أيام أخرى.

أتمنى أن تنال هذه المقالة إعجابكم.

شارك الموضوع
تعليقات
AdSpace768x90
مكان لاعلان