إعلان

المتابعون

عدد الوفيات بفيروس كورونا في مصر يصل 19 حالة./ نسبة الوفيات تتخطى5% بفيروس كورونا في مصر.

مصر تصل لعدد 19 حالة وفاة بفيروس كورونا.



كما جرت العادة في الأيام القليلة السابقة فإن وزارة الصحة المصرية أصدرت بيانها اليومي والذي يطلع الشعب المصري والعالم عن أخر تطورات فيروس كورونا بدولة مصر.



ولكن كان البيان اليوم الموافق الإثنين 23/03/2020، هو البيان صاحب أكثر الوفيات عددا منذ ظهور فيروس كورونا بمصر، حيث أن عدد الوفيات اليوم فقط بلغ 5 حالات وفاة في مصر، وهذا يدل على أن ناقوس الخطر يدق بمحافظات مصر جميعها، حيث بلغ عدد الوفيات بهذا الفيروس داخل الأراضي المصرية 19 حالة وفاة.



فيروس كورونا في مصر لا يفرق بين مواطن ومسؤول.



أعلنت وزارة الصحة المصرية عن وفاة لوائين بالجيش المصري بسبب الإصابة بفيروس كورونا، بينما تقول مصادر أخرى أن هناك لواء أخر توفى بنفس السبب ولكن رسميا تم الإعلان عن حالتين فقط قد توفيا بسبب كورونا من الجيش المصري.



وكان أول إعلان عن وفاة أول حالة داخل الجيش المصري كانت للواء خالد شلتوت رئيس اركان إدارة المياة بالجيش المصري، بينما كانت حالة الوفاة الثانية للواء اركان حرب شفيع عبدالحميد داوود  مدير إدارة المشروعات الكبرى بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة.



بينما قالت مصادر أخرى أن هناك لواء أخر مصاب بفيروس كورونا داخل الجيش وقد توفى أيضا، ويذكر أن اللواء الثالث هو محمود شاهين بينما لا توجد تصريحات رسمية تفيد بصحة هذا الخبر من عدمه.



وتيرة الإصابات والوفيات بفيروس كورونا تزداد في مصر.



أصبح عدد الإصابات والوفيات في مصر في ارتفاع ملحوظ، حيث وصلت أعداد الوفيات في 48 ساعة الأخيرة فقط إلى 9 حالات وفاة ، بينما بلغ عدد الإصابات في 48 ساعة الأخيرة فقط 72 حالة إصابة بفيروس كورونا، حيث بلغ عدد الإصابات بهذا الوباء الذي إجتاح مصر بمحافظاتها جميعا 366 إصابة لتزداد الإحتمالات بوصول عدد الإصابات في مصر إلى1000 إصابة خلال الأيام القليلة القادمة.



نسبة الوفيات في مصر تتخطى حاجز 5%.



في بعض الدول التي تخطى حاجز الإصابات بها الألف إصابة لم تصل نسبة الوفيات بهذه الدول إلى نفس نسبة الوفيات التي وصلت إليها مصر حيث أن عدد الوفيات بمصر وصل إلى 19 حالة بينما عدد الوفيات 366 حالة وبالنظر إلى عدد الإصابات فإن عدد الوفيات كبير جدا ويزداد بمعدل 1% يوميا حيث ان النسبة كانت بالأمس4% بينما النسبة اليوم أكثر من 5% وهذا يدل على أن مؤشر زيادة عدد الوفيات بمصر قد يصل إلى أرقام كارثية بسبب هذا الفيروس.



عدد الذين تم شفائهم في مصر من فيروس كورونا.



على الرغم من أن الأخبار السيئة هى التي تسود في كافة أرجاء العالم وفي مصر أيضا ولكن لا بد من أن هناك شعاع أمل وهذا الشعاع يزداد بإزدياد عدد المعالجين من هذا الوباء حيث أن عدد الذين تم شفائهم في مصر من هذا الفيروس قد بلغ 68 حالة شفاء. وهذا معدل جيد بالنسبة لعدد المصابين، وهناك أمل أخر في زيادة هذه النسبة حيث بلغ عدد الذين تحولت نتائجهم من إيجابية إلى سلبية بلغ  96 حالة.



كل هذه المؤشرات تدل على أن هذا الفيروس قد يمكن السيطرة عليه قريبا في مصر وخير دليل على ذلك الصين التي كانت هى أول بلد تعلن ظهور فيروس كورونا في العالم قد أعلنت رسميا سيطرتها على هذا الوباء في بلادها، خاصة بعد أن كان عدد الإصابات بها قد تخطي حاجز 80000 إصابة، كذلك الحال بالنسبة لدولة الكويت التي استطاعت نسبيا السيطرة على هذا الفيروس حيث أعلنت إنخفاض نسب الإصابة لديها، كل ذلك يشير إلى أن السيطرة على الفيروس ممكنة على الرغم من أن هناك دول أخري لا يمكنها السيطرة مثل إيطاليا وأمريكا والمانيا وإيران وأسبانيا.



اتمنى أن تنال المقالة إعجابكم.



شارك الموضوع
تعليقات
AdSpace768x90
مكان لاعلان