إعلان

المتابعون

البرمجة. واهميتها في العالم. واسعار رواتب المبرمجين حول العالم.

البرمجة

تعد البرمجة الان من اهم وامتع الوظائف حول العالم.حيث يمكننا القول ان اغلب الادوات التي نعيش عليها وبجوارها الان هي نتاج البرمجة.

فإذا نظرنا حولنا فسوف نجد ان اكثر الاشياء استخداما حولنا هي اشياء تم صنعها وتم تدخل البرمجة بها.

فمثلا : لايوجد منزل في العالم تقريبا يخلو من التليفزيون او الهاتف او الثلاجة او الغسالة او حتى السخان.
واذا نظرت الي جميع هذه الاشياء تجد ان البرمجة لها دور اساسي في جعلها تعمل بشكلها التي عليه الان .
فهنا نرى ان البرمجة والذكاء الاصطناعي له دور كبير وفعال في حياتنا اليومية ان لم يكن دورها اساسي الان في حياتنا اليومية.


والان اصدقائي دعونا نتحدث عن البرمجة بشكل تفصيلي قليلا. ونسلط الضوء على العناصر الاتية.


اولا: لغات البرمجة......

هناك لغات برمجة كثيرة وكل لغة لها خواصها ومميزاتها وعيوبها ايضا. ولكن فلننظر اصدقائي الى اشهر واهم لغات البرمجة الموجودة حاليا والثابت وجوها في السوق العالمي للغات البرمجة.
1- java
2-c
3-c#
4-c++
5-phaython
6-php
7-html
8-css
9-xml
10-js
11-cotlen


اذا فإن لغات البرمجة كثيرة جدا ولكن كل لغة منهم لها استخدامها . والان دعونا نتكلم عن بعض استخدامات لغات البرمجة.

1-html.  لغة الترميز هذه تستخدم في انشاء وتصميم مواقع الانترنت وهى من اللغات الترميزمية المشهورة . وهى لغة سهلة التعلم ولا يوجد موقع او مدونة الكترونية تخلو من تلك اللغة . اذا فهى مهمة جدا لمن يريد تعلم تصميم المواقع الالكترونية.

2-css. اينما توجد html .فبالطبع سوف تجد css. حيث ان هذه اللغة مرتبطة ارتباط وثيق بلغة  html . وتستخدم هذه اللغة في تصميم ستايل ومظهر المواقع الالكترونية.حيث تهتم هذه اللغة بشكل الموقع من حيث الالوان والحروف والكلمات واحجامها وكذلك شكل الخط والمسافات بين المواضيع داخل صفحة الموقع وغير ذلك من الامور المهة والممتعة في عالم تصميم المواقع الالكترونية.فهى لغة مهمة بكل تأكيد.

3-java. ان الحديث عن هذه اللغة يحتاج مئات ان لم يكن الااف المقالات عنها. فهى بكل تأكيد من اهم ان لم تكن اهم لغات البرمجة الموجودة حاليا. وتستخدم هذه اللغة في العديد من الاغراض والاعمال البرمجية. فيمكن من خلالها انشاء برامج سطح المكتب للكمبيوتر .وكذلك يمكننا من خلالها انشاء تطبيقات الهواتف المحمولة المختلفة . وهى اللغة الرسمية التي تدعمها منصة اندرويد استوديو لانشاء تطبيقات الهواتف المحمولة .كذلك فإن هذه اللغة تدخل في العديد من الادوات والاشياء حولنا ومنها التليفزيون والثلاجة والغسالة والتكيفات وغيرها من الادوات والاشياء الكثيرة حولنا. ويمكننا القول ان اكبر رواتب البرمجة تكون من نصيب متقني هذه اللغة.

4-c-c#-c++. تلك الغات هى من اولى اللغات البرمجية والتي لا غنى عنها في برمجة اي شئ حولنا فكما ذكرنا ان لغة java هى اكثر اللغات اهمية في العالم . فيجب ان لا ننسى ان لغات ال c هى الاصل . حيث ان لغة جافا مشتقة في الاساس من هذه اللغة ولكن تختلف جافا عنها بأنها ذات مرونة اكثر . ويتم استخدام هذه اللغات في انشاء العاب سطح المكتب وكذلك العاب الويب وكذلك يمكن استخدامها لانشاء متصفح بالكامل مع مساعدة وتدخل بعض اللغات الاخرى بالطبع.

5-php. اذا كنت من محترفي تصميم وانشاء المواق الالكترونية فحتما انت تحتاج الى هذه اللغة فبدونها موقعك سيكون ثابت وغير ديناميكي ولن تستطيع اضافة ادوات داخل موقع الا عن طريق صفحة البرمجة الخاصة بالموقع . ولكن مع استخدام هذه اللغة فأنت تصنع موقع ديناميكي يمكنك من ان تعمل بشكل مرن ورائع مع موقعك الالكتروني.




ثانيا: مجالات البرمجة.

يمكننا القول بأن هناك ثلاث مجالات رئيسية في البرمجة . ويوجد داخل هولاء المجالات الثلاثة مجموعة كبيرة من الفروع . ولكن لنقوم بعرض المجالات الرئيسية التي يمكنك من خلالها تحديد اي نوع برمجة تريد ان تتعلمه. 


1: برمجة المواقع الالكترونية

2: برمجة تطبيقات الهواتف المحمولة

3: برمجة برامج وتطبيقات سطح المكتب



اصدقائي الحديث عن البرمجة لا ينتهي ولكن في هذه المقالة اردت ان اعرفكم بشكل بسيط وسطحي عن البرمجة ولغات البرمجة بشكل عام .


اتمنى ان تنال هذه المقالة اعجابكم 
شارك الموضوع
تعليقات
AdSpace768x90
مكان لاعلان