إعلان

المتابعون

وفاة الرئيس السابق محمد حسني مبارك/لمن الملك اليوم.




لمن الملك اليوم.

*كلمة اعتاد عليها الناس اذا حدث مكروه او شئ سئ لشخص تجبر وظلم في الارض .فهى بمثابة تذكير للناس جميعا انه مهما كان سلطانك ومهما كانت عظمتك فإن مصيرك التراب وفي النهاية يكون الملك لله الواحد القهار.

*توفي صباح اليوم الموافق الخامس والعشرون من فبراير لعام  الفان وعشرون٢٥/٢/٢٠٢٠. الرئيس السابق والمخلوع لجمهورية مصر العربية محمد حسني مبارك عن عمر يناهز الثانية والتسعين.

*بعد صراع طويل وصعب مع المرض استمر لسنوات طويلة انتهت حياة اكثر شخص حكم مصر في العصر الحديث او في النظام الجمهوري بمعنى عام .حيث استمرت فترة حكم الرئيس الراحل محمد حسني مبارك مايقارب من ثلاثين عاما حكم فيهم جمهورية مصر العربية .

* ولد الرئيس الراحل محمد حسني مبارك في عام ١٩٢٨ وتخرج من الكلية الحربية ثم استمر في التقدم حتى شغل منصب رئيس سلاح الطيران ومن بعدها استمر في التقدم حتى شغل منصب ىئيس جمهورية مصر العربية في عالم ١٩٨١.

* استمر حكم الرئيس الراحل محمد حسني مبارك لمصر مايقرب من ثلاثين عام . وله ما له وعليه ماعليه طوال هذه الفترة . ولكن مايذكر انه اراد توريث نجله جمال لحكم مصر هو ما اثار فرقة وجدل في الفترة الاخيرة من حكمه ليسقط بالتنحي في فبراير عام ٢٠١١ .

*ماحدث مع شرارة الثورة خالد سعيد ومع حدث من الحديث عن التوريث وما حدث من تعذيب صعب وقوي وممنهج من الداخلية المصرية وما حدث من تفاقم في نسبة البطالة .كل ذلك واكثر ادى الى حدوث ثورة في مصر سميت ثورة يناير . والتي بدورها استطاعت التغلب على شخص حكم مصر من حديد لما يزيد عن ثلاثين عام .

* ليحدث بعد تلك الثورة ما نراه الان وما عشناه على مدار التسع سنوات الماضية من تغيير حكام لمصر ومن احداث مفرحة واخرى مخزية ومحزنة . حيث تولى حكم مصر بعد تنحي الرئيس الراحل محمد حسني مبارك المجلس العسكري المصر لفترة انتقالية استمرت لمدة سنة ونصف .

* وفي يوليو عام ٢٠١٢ تولى الرئيس الراحل محمد مرسي حكم مصر لفترة لم تتجاوز العام الواحد . ليحدث بعدها عليه ماسمى بثورة ٣٠ يونية او ما يراه البعض ايضا بالانقلاب العسكري. لتبدأ مصر مرحلة جديدة وغامضمة .

*بعد عزل الرئيس الراحل محمد مرسي تولى حكم مصر رئيس المحكمة الدستورية انذاك عدلي منصور فترة انتقالية للبلاد . ليأتي في حكم مصر من بعد ذلك وزير الدفاع في عهد الرئيس الراحل محمد مرسي وهو الفريق عبدالفتاح السيسي .

* استمر حكم الرئيس عبدالفتاح السيسي الى الان ولمدة تقرب من ال٦ سنوات عاشت مصر خلالهم احداث كثيرة جدا منها. المفرح ومنها المحزن ايضا ولعل ابرز ماحدث في هذه الفترة اعمال الارهاب في سيناء وملف سد النضة وملف العاصمة الادارية وكذلك ملف تفريعة قناة السويس الجديدة.

* اطول من حكم مصر كان محمد واول من حكم مصر في النظام الجمهوري كان محمد واقل فترة حكم لمصر كان محمد ايضا . مع اختلاف اسماء الاباء .
فأول من حكم مصر كان الرئيس الراحل محمد نجيب لمدة عام ونصف تقريبا.
واطول من حكم مصر كان الرئيس الراحل محمد حسني مبارك لمدة ثلاثين عام تقريبا.
واقل من حكم مصر كان الرئيس الراحل محمد مرسي لمدة لا تتجاوز العام الواحد.

*ويذكر للرئيس الراحل محمد حسني مبارك انه يمتلك ما يقرب من ٧٠ مليار دولار استطاع جمعهم طوال فترة حكمه للبلاد . وبالرغم من ذلك تم تبرأته من جميع التهم التي وجهة اليه بعد ثورة يناير .

* كانت ردود الفعل المحلية والعربية والدولية على خبر وفاة الرئيس الراحل محمد حسني مبارك مختلفة فمنهم من ترحم ومنهم من ذكر بأن الملك لله ولن يدوم ظالم في الارض .
**********
#ابرز-ردود-الفعل-على-وفاة-الرئيس-محمد-حسني-مبارك.

*انعى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو صديقه الشخصي في وفاته حيث قال ان الرئيس الراحل محمد حسني مبارك كان صديقا شخصيا ومقربا منه واثنى عليه في دوره على الحفاظ على سلام المنطقة وسلام اسرائيل طوال فترة حكمه .
*كذلك انعى علاء محمد حسني مبارك والده عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي واعلن ان الجنازة ستكون غدا .
* كذلك نعت رئاسة الجمهورية وفاة الرئيس الراحل محمد حسني مبارك واثنت على دوره في حرب اكتوبر.
*كما نعى نجم الكرة المصرية محمد ابو تريكة وفاة الرئيس الراحل محمد حسني مبارك داعيا له بالرحمة والمغفرة .
*كما نعى عدد كبير من السياسيين الفنانين والمطربين ولاعبي الكرة وفاة الرئيس الراحل محمد حسني مبارك ومنهم.
-الدكتور محمد محسوب
- محمد البرادعي 
- لاعب الاعلي شريف اكرامي
- اللاعب السابق احمد حسام ميدو
-رئيس الوزراء المصري
*وغيرهم الكثير من الشخصيات الهامة والبارزة في المجتمع المصري والوطن العربي اجمع .
***** 
*رحم الله الرئيس الراحل محمد حسني مبارك وغفر له ذنبه .

اتمنى ان تنال المقالة اعجابكم.

شارك الموضوع
تعليقات
AdSpace768x90
مكان لاعلان