إعلان

المتابعون

الزمالك ينسحب والاهلي يفوز للمرة السادسة عشر على التوالي.




في مباراة مثيرة للجدل ووسط غضب جماهيري واداري ايضا . الزمالك لم يلعب مباراة القمة المقرر اقامتها اليوم 24/02/2020.

بعد تصريحات عديدة من كلا الطرفين تنتهى مباراة الاهلي والزمالك المقرر اقامتها على استاد القاهرة بصافرة الحكم بعد مرور 20 دقيقة على بداية المباراة .ليعلن الحكم نهاية المباراة بفوز النادي الاهلي على نادي الزمالك بهدفين مقابل لاشئ.

*ماذا حدث؟

البداية كانت من الامارات من بعد نهاية لقاء السوبر الذي جمع الفريقين منذ ايام قليلة والذي كان قد فاز فيه نادي الزمالك على النادي الاهلي بركلات الترجيح بأربعة اهداف مقابل ثلاثة.
بعد انتهاء اللقاء وخاصة بعد توجه لاعب نادي الزمالك عبدالله جمعة الى جماهير النادي الاهلي بعد احرازه ركلة الفوز بالسوبر لسيتفزهم فهنا كانت الشرارة التي اوصلت الامور الى هذا الحد من التوتر.
حيث تقدم لاعب الاهلي محمود عبدالمنعم كهربا الى لاعب الزمالك واشتبك معه لتبدأ المعركة والمشادات بعدها . حيث قام احد الاداريين من نادي الزمالك بالاعتداء ايضا على لاعب الاهلي ووسط كل هذه المناوشات قام لاعب الزمالك امام عاشور بركل لاعب الاهلي وليد سليمان بالقدم في رأسه ومن بعدها حاول الجميع تهدئة الاعبين.
وبالفعل تم توزيع الماديليات على اللاعبين وعاد الفريقين الي ارض مصر ليحدث بعدها ماكان متوقع وما كان غير متوقع.

*قرار لجنة الانضباط بإتحاد الكرة!
بعد الحادثة بيومين اعلنت لجنة الانضباط بإتحاد الكرة المصري المؤقت عدة عقوبات وكان ابرزها ما يلي.
١: ايقاف محمود عبدالمنعم كهربا الى نهاية الموسم وتغريمه مئة الف جنية وذلك نتيجة تعدية على لاعبي الزمالك واعتداؤه على حكم المباراة ايضا.
٢: ايقاف امام عاشور الى نهاية الموسم ايضا وتغريمه مئة الف جنية وذلك لاعتداؤه على وليد سليمان بشكل مهين والذي كان من وجهة نظر اللجنة انه كان يقوم بفض الاشتباكات بين اللاعبين.
٣: ايقاف عبدالله جمعة ثلاثة مباريات وتغريمه خمسين الف جنية وذلك لاستفزازه جماهير الاهلي.
٣: ايقاف جونيور اجايي مباراتان وتغريمه خمسين الف جنية وذلك لاثارة جماهير الزمالك بعد احرازه هدفه من ركلة الجزاء.
٥:ايقاف مباراة محمود عبدالرازق شيكابالا ثمانية مباراة وتغريمه خمسين الف جنية وذلك لايتفزازه جماهير الاهلي وفعله امور غير لائقة .
٦:تغريم مجلس ادارة النادي الاهلي مئة الف جنية.
٧:تغريم مجلس ادارة نادي الزمالك مئة الف جنية.
****

*ردود الفعل بعد القرارات التي صدرت من لجنة الانضباط!
كان هناك غضب اداري وجماهيري من قبل كلا الطرفين على تلك القرارات .
حيث انه حدث اجتماع طارئ لمجلس ادارة النادي الاهلي وقام بإصدار عدة قرارلت ايضا ومن بينها.
١:عدم تلبية وتفيذ تلك القرارات.
٢:تقديم شكوى للفيفا ايضا.

كذلك قال رئيس مجلس ادارة نادي الزمالك مرتضى منصور انه لن يطبق تلك القرارات واعلن بعدها انسحاب نادي الزمالك من بطولة الدوري المصري .
*****
*ثم ماذا بعد؟
اعلن نادي الاهلي بعد تلك القرارات لعبه لمباراة القمة المقرر اقامتها اليوم على استاد القاهرة في السابعة السابعة والنصف مساء .
اعلن نادي الزمالك ايضا بعد تلك القرارات لعبه لمباراة القمة ايضا ولكن بإشراكه للناشئين للعب هذا اللقاء وتفضيله عدم اشراك الاعبين الاساسيين وكذلك عدم اشراك الجهاز الفني .

بعد ذلك حدث مالم يكن متوقعا .
*الاهلي حضر والزمالك لم يحضر ؟
في يوم كان مليئ بالمفاجأت من حيث الامطار الغزيرة التي غطت شوارع القاهرة وغيرها من المفاجأت التي ادت الى تأخر وصول الاتوبيس الخاص بنقل لاعبي الاهلي الى ستاد القاهرة ليتم الاعلان رسميا عن تأجيل اللقاء لمدة ساعة ليقام في الثامنة والنصف بدلا من السابعة والنصف.
في النهاية وتقريبا بعد الساعة السابعة وصل اتوبيس النادي الاهلي الى الاستاد ووصل مجلس ادارة النادي الاهلي الى الاستاد ايضا وكذلك وصل حكم المباراة ومساعديه الى ارض الملعب .ولكن لم يصل فريق الزمالك ؟

* توالت الاحداث بعد ذلك بالكثير من الجدل حيث اعلن مجلس ادارة نادي الزمالك ان الاتوبيس الخاص بنقل لاعبي الزمالك لا يتسطيع الوصول الى ارض الملعب في الوقت المحدد بحجة الامطار وسوء الاحوال الجوية.
*استقر مراقب المباراة على تأجيل الساعة المتفق عليها وعدم التأجيل مرة اخرى وانه في حالة عدم وصول الفريق الى ارض الملعب في الوقت المحدد سيتم الانتظار لمدة 20 دقيقة من بداية المباراة ومن ثم اطلاق صافرة النهاية واعتبار ان فريق الزمالك لم يحضر وانسحب . وبالتالي اعلان فوز النادي الاهلي في اللقاء ووصوله الى المباراة السادسة عشر على التوالي ون هزيمة او تعادل.

* قام فريق نادي الزمالك بتحرير محضر بقسم شرطة العجوزة واثبات اسباب التاخير في المحضر. وعاد اتوبيس الفريق الى مقر نادي الزمالك بمية عقبة .

*الساعة الثامنة والنصف والزمالك لم يحضر بعد؟
في الساعة الثامنة والنصف دخل حكم المباراة ولاعبي الاهلي الى ارض الملعب في انتظار انطلاق صافرة بداية المباراة وفريق الزمالك لم يصل بعد.
وبالفعل في الساعة الثامنة وسبعة وثلاثين دقيقة اعلن حكم المباراة انطلاق صافرة بداية المباراة ومن ثم بدأ العد التنازلي.
*باقي 20دقيقة رسميا والزمالك لم يصل بعد!
قام لاعبي الاهلي بعد انطلاق صافرة بداية المباراة بالتمرين داخل الملعب وسط ذهول وغضب من محللين القاء على قناة اون سبورت وغيرها من القنوات الناقلة لمباراة القمة لما يحدث من موقف مخزي للكرة المصرية بشكل عام .
لتمر العشرون دقيقة ويطلق بالفعل حكم المباراة صافرة نهاية المباراة ومن ثم اعلان فوز النادي الاهلي في اللقاء بنتيجة هدفين مقابل لاشئ.
*******
*قرار اتحاد الكرة بشأن الموقف الذي حدث.
اعلن اتحاد الكرة المصري انه سيقوم بتطبيق اللائحة واعلن انه لم تكن هناك ظروف تمنع وصول الفريقين الى ارض الملعب وبناء على ذلك تم اعلان القرارات الاتية.
١:فوز النادي الاهلي بنتيجة هدفين مقابل لاشئ.
٢: خصم 6 نقاط من نادي الزمالك في نهاية الموسم.
*******
كما اعلن رئيس مجلس ادارة نادي الزمالك انه لن يتم خصم اي نقاط من الفريق مستدلا بالمحضر الذي قام النادي بتحريره في قسم الشرطة .
*******
في النهاية نتمنى ان تتكرر مثل هذه الاحداث والمواقف في الملاعب المصرية مرة اخرى .
اتمنى ان تنام المقالة اعجابكم.
شارك الموضوع
تعليقات
AdSpace768x90
مكان لاعلان