إعلان

المتابعون

الزمالك يفوز على الاهلي ويحصد السوبر الثاني في اقل من اسبوع.








استطاع فريق نادي الزمالك المصري حصد لقب السوبر المصري على حساب غريمه التقليدي وهو النادي الاهلي.

حيث انتهت المباراة بفوز لنادي الزمالك عن طريق ركلات الترجيح التى وللمرة الثانية في نفس البلد وعلى نفس اللقب تقف بجانب الفريق الابيض وكأن التاريخ يعيد نفسه من جديد.

السوبر المصري هذا هو السوبر الرابع لنادي الزمالك طوال تاربخه. والجدير بالذكر ان اول فريق استطاع الحصول على هذا اللقب كان نادي الزمالك ايضا وذلك عام ٢٠٠١.

بدأت المباراة وكانت السيناريوهات والاستحواز يرجح كفة الفريق الاحمر وهو النادي الاهلي .حيث انه استطاع الاستحواز على سير المباراة طوال الشوط الاول .ليتنهي الشوط الاول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

لم يكن الشوط الثاني متغير كثيرا على سابقه حيث استطاع النادي الاهلي ايضا الاستحواز على سير المباراة .لتنتهي المباراة بعد لعب ٩٤ دقيقة بالتعادل السلبي للفريقين مثل ماحدث في عام ٢٠١٧ في نفس البلد ونفس الملعب في دولة الامارات العربية المتحدة.

لم تأتي التغيرات التي اجراها الفريقين بالناتج الايجابي بل كأن لم يحدث شئ سوى تغيير وحيد هو الذي اثار الجدل نفسيا وعصبيا وليس مهاريا او تغيرا في النتيجة وهو دخول محمود عبدالمنعم كهربا الذي حدثت بينه وبين لعبي الزمالك مشادات كثيرة اثرت على سير المباراة بالتأكيد.


بدأت ركلات الترجيح عن طريق لاعب الاهلي علي معلول الذي استطاع احراز الهدف الاول ليكسر حاجز الخوف في قلوب زملائه .
ثم بعد ذلك تقدم مدافع نادي الزمالك محمود علاء ليضعها ايضا في المرمى لتتوالى الاهداف .

كانت المباراة اقرب للاهلي خاصة بعد اهدار لاعب الزمالك اشرف بن شرقي لركلته التي تصدى لها حارس النادي الاهلي محمد الشناوي .

ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن بالنسبة للاعبي نادي الاهلي حيث اضاع لاعب الفريق محمد هاني ركلته ايضا ليتعادل الزمالك مرة اخرى.

وكما يقولون زاد الطين بلة في المثل اهدر الوافد الجديد للنادي الاهلي اليو بادجي ركلته ليضع الاهلي وحارس النادي الاهلي في مأزق .

وفي النهاية استطاع اللاعب عبدالله جمعة لاعب الزمالك احراز الركلة الاخيرة على يمين الشناوي لتنتهي المباراة بفوز نادي الزمالك بكأس السوبر المصري للمرة الرابعة في تاريخه على غريمه التقليدي وهو النادي الاهلي.

والجدير بالذكر ايضا ان نادي الزمالك قد حصل منذ ستة ايام فقط على لقب السوبر الافريقي على حساب نادي الترجي التونسي في المباراة التي اقيمت في دولة قطر.

وفي النهاية السوبر زمالكاوي وسط احتفال كبير من جماهير نادي الزمالك الحاضرة في ملعب المباراة لمؤازرة فريقهم والاحتفال معهم.

مبروك لنادي الزمالك حصوله على السوبر المصري للمرة الرابعة .
هارد لك للنادي الاهلي صاحب الرقم القياسي لهذه البطولة بإحدى عشر مرة.
اتمنى ان تنال هذه المقالة اعجابكم.
شارك الموضوع
تعليقات
AdSpace768x90
مكان لاعلان