إعلان

المتابعون

مباراة السوبر المصري بين الاهلي والزمالك في الامارات 2020.

مباراة السوبر المصري بين الاهلي والزمالك









سوف تقام اليوم الموافق ٢٠/٠٢/٢٠٢٠ . مباراة كرة القدم بين فريقي الاهلي والزمالك والمعروفة بمباراة السوبر المصري .

ومن المعروف لدى جماهير الكرة ان الفريقين الحاصلين على الدوي والكاس تقام بينهما مباراة واحدة على بطولة تعرف بإسم السوبر .

واليوم كما ذكرنا فسوف تقام مباراة السوبر بين الفريق الحاصل على الدوري المصري كالعادة وهو النادي الاهلي. والفريق الحاصل على كأس مصر وهو كالعادة ايضا في السنوات الاخيرة وهو نادي الزمالك.

والجدير بالذكر ان النادي الاهلي قد حصل على لقب الدوري المصري للمرة الثانية والاربعين في مسيرته منذ نشأته . وهو اكثر فريق مصري حصل على هذا اللقب .

وايضا فإن نادي الزمالك قد حصل على كأس مصر للمرة الثانية عشر في تاريخه بعد فوزه على نادي بيراميدز بنتيجة ثلاث اهداف مقابل هدف واحد .والجدير بالذكر ايضا ان الفريق الذي استطاع اقصاء النادي الاهلي صاحب اكبر معدل فوز بهذا اللقب وهو ٢٥ مرة هو نادي بيراميدز. الذي كان بوابة نادي الزمالك للحصول على لقب الكأس المصري هذا العام.

وكعادة السنوات القليلة الماضية فسوف تقام هذه المباراة خارج الاراضي المصري وبتحكيم ايضا ليس مصري.
فقد جرت العادة في السنوات القليلة ان الماضية ان تقام هذه المباراة في دولة الامارات العربية المتحدة . وبتحكيم اجنبي ايضا.

ويذكر ايضا ان نادي الزمالك قد حصل على لقب كأس السوبر الافريقي منذ ايام قليلة على حساب نادي الترجي التونسي .وايضا يتم اقامة مباراة السوبر الافريقي بين الفريق الفائز بدوري ابطال افريقيا والفريق الحاصل على لقب الكونفدرالية الافريقية .
وقد حصل نادي الترجي التونسي على لقب دوري ابطال افريقيا. وحصل نادي الزمالك المصري على لقب الكونفدرالية الافريقية . ليلتقوا في النهاية في مباراة واحدة للحصول على لقب افريقي اخر وهو السوبر الافريقي وقد استطاع نادي الزمالك المصري الحصول على هذا اللقب .
ويذكر ان المباراة اقيمت في دولة قطر العربية بتنظيم واجواء اكثر من رائعة كذلك بتعليق روعة من المعلق المخضرم حفيظ دراجي.وقد استطاع محمود علاء وبو نجم حسم المباراة بالفوز بثلاث اهداف مقابل هدف لنادي الترجي التونسي.

وفي نفس اليوم ايضا استطاع النادي الاهلي الفوز على نادي المصري بثلاثية نظيفة ليضع نفسه في مقدمة ترتيب الجدول للدوري المصري بدون منازع يذكر .
وايضا فإن مباراة الاهلي والمصري قد كانت مهمة ليس بقدر مباراة السوبر بالتاكيد ولكن مهمة من حيث الرقم القياسي الذي يبعد مباراتان ليستطيع المدير الفني لنادي الاهلي الوصول اليه بعد وصوله للفوز الخامس عشر على التوالي .وكذلك ترجع اهمية الفوز الى المشاحنات والاحداث السابقة بين الفريقين منذ الحادثة المفجعة التر راح ضحيتها ٧٤ مشجع اهلاوي عام ٢٠١٢ . 
واستطاع لاعبي النادي الاهلي احراز ثلاث اهداف عن طريق التونسي علي معلول من ضربة جزاء وكذلك الهدف الثاني عن طريق النيجيري المحبوب لدى جماهير النادي الاهلي وهو جونيور اجايي وجاء الهدف الثالث في الدقيقة الواحدة والتعسعين عن طريق الوافد الجديد لصفوف النادي الاهلي وهو محمود كهربا  لتنتهى المباراة بثلاثية نظيفة مثل المباراة السابقة لها والتي استطاع النادي الاهلي ايضا الفوز بثلاثية نظيفة على نادي طلائع الجيش .

نذكر ايضا ان النادي الاهلي قد حصل على لقب السوبر المصري ١١ مرة .
بينما نادي الزمالك قد حصل على لقب السوبر المصري ٣ مرات فقط.
يأتي بعدهم نادي حرس الحدود بمرة واحدة.
وكذلك المقاولون العرب بمرة واحدة ايضا.

وفي النهاية نتمنى التوفيق للفريقين في مسيرتهما ونتمنى ان تنتهى المباراة بروح رياضية عالية دون اي خلافات او مشاحنات بين الاعبين خاصة بعد المشاحنات التى حدثت بين لاعب فريق النادي الاهلي رمضان صبحي ولاعب فريق الزمالك عبدالله جمعة على السوشيال ميديا في الايام الاخيرة .

مقدما مبروك الفوز للفريق الحاصل على هذه البطولة سواء كان النادي الاعلي ليعزز سيطرته للمرة الثانية عشر .
او نادي الزمالك ليرفع رصيده من الحصول على هذه البطولة للمرة الرابعة في تاريخه.

اتمنى ان تنال المقالة اعجابكم



شارك الموضوع
تعليقات
AdSpace768x90
مكان لاعلان